شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن فرصة للمصورين هل سمعت عن مسابقة “كوميديا البرّية” للتصوير الضوئي؟، الصحوة – تُمثل مسابقات التصوير الضوئي منصةً رائعةً لعرض مهارات المصورين وإبراز الجمال والقوة الرمزية للصور من خلال المشاركة في مسابقات التصوير .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فرصة للمصورين.

. هل سمعت عن مسابقة “كوميديا البرّية” للتصوير الضوئي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فرصة للمصورين.. هل سمعت عن مسابقة “كوميديا البرّية”...

الصحوة – تُمثل مسابقات التصوير الضوئي منصةً رائعةً لعرض مهارات المصورين وإبراز الجمال والقوة الرمزية للصور من خلال المشاركة في مسابقات التصوير الضوئي التي تنتشر انتشارًا واسعًا في جميع أنحاء العالم، حيث يتبارى المصورون من مختلف الأعمار والدول للتنافس على لقب الأفضل والاحتفال بقوة الصورة الملتقطة في لحظات محددة.

وتُعد مسابقات التصوير الضوئي فرصةً للتعبير الفنيّ، واستكشاف القصص البصريّة، وتسليط الضوء على قضايا اجتماعية وبيئية وثقافية من خلال تنوع مواضيع هذه المسابقات من صور الطبيعة والحياة البريّة، إلى صور الشارع والحياة اليومية، وحتى صور الفن التجريديّ والتصوير التجريبيّ.

وفي هذا التقرير ترصد لكم “الصحوة” تفاصيلًا مهمةً عن إحدى هذه المسابقات المتعلقة بالتصوير الضوئي في مجال تصوير الطبيعة والحياة البريّة؛ لكنها بطابع مختلف في موضوعها الدقيق الذي يركّز على إبراز الجوانب الطريفة والمرحة للحياة البريّة.

تأسست مسابقة “كوميديا الحياة البريًة” للتصوير الفوتوغرافي لأول مرة في العام 2015 على يد المصوران المحترفان للحياة البريّة بول جوينسون هيكس وتوم سلام؛ وذلك للتركيز على جانب روح الدعابة خلال تصوير الحياة البرية، ويكون لها دورًا أيضًا بتعزيز الحفاظ على الحياة البرية بشكل أساسي على حد قولهما.

كما يقول بول جوينسون: “عالمنا جميل ومترابط بشكل خار، ومع ذلك فإن الجنس البشري يبذل ما في وسعه للإفراط في استغلاله وإلحاق الضرر به، وعلى الرغم من أن قضايا الحفاظ على الحياة البرية واستدامتها تكتسب زخمًا عالميًا، إلا أن المؤشرات من صور ورسائل تميل إلى أن تكون سلبية ومحبطة ومثيرة للقلق”.

ولذلك استمرت المسابقة منذ تأسيسها لتكون بشكلٍ سنويّ حول نفس محور التصوير المتعلق بكوميديا الحياة البريّة من خلال تصوير الحيوانات بصورة مرحة وطريفة، مع حرص المسابقة على توجيه دعمها لمنظمات الحفاظ على البيئة بنسبة 10% من عائداتها كأحد مبادئ المسابقة بالإضافة لتوجيه الرسائل الإيجابيّة والدعوة للحفاظ على الحياة البريّة من جميع عوامل الضرر.

وتجذب مسابقة التصوير الفوتوغرافي لكوميديا البرية المصورين الهواة والمحترفين من جميع أنحاء العالم، ويتم تقديم الصور في فئات مختلفة من مثل الثدييات، والطيور، والزواحف، والحشرات، والحيوانات البحرية؛ ليتم تقييم الصور بناءً على الجمالية والفكاهة والابتكار في التقاط اللحظات الطريفة، بالإضافة إلى جودة التصوير والتركيز الفني.

ويحظى الفائز في المسابقة بجوائز متنوعة من أهمها رحلة سفاري بريّة إلى محمية ماساي مارا الوطنيّة في كينيا للاستمتاع بخوض تجربة مثيرة لمدة أسبوع، مع دعم المصور الفائز بعدة تصوير احترافية لتلبية متطلبات التصوير الناجح، أضف لذلك الشهرة الواسعة للصورة الفائزة كون المسابقة تلقى بمتابعة عالميّة وانتشارًا واسعًا.

يجدر الذكر أن مسابقة “كوميديا الحياة البريًة” للتصوير الفوتوغرافي لهذا العام (2023) مستمرة في استقبال مشاركات المصورين من مختلف أنحاء العالم إلى تاريخ (23 أغسطس 2023)، مع السماح لكل مصور بالمشاركة بعدد 10 صور تعبر عن الروح الطريفة والمرح في حيوانات الحياة البريّة ويمكن الاطلاع على تفاصيل المشاركة من خلال الموقع الرسميّ للمسابقة (www.comedywildlifephoto.com).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة دمياط اليوم الجمعة إقبال كبير من الزائرين على مدينة رأس البر خلال عطلة الأسبوع الأولى من شهر يوليو حيث تابع الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، جهود الوحدة المحلية لمدينة رأس البر لتوفير كافة الخدمات لزائرى المدينة خاصة مع استمرار إقبال المصطافين من مختلف المحافظات،  حيث شهدت الجمعة الأولى من شهر يوليو إقبال كبير منذ الساعات الأولى من الصباح لقضاء الاجازة بالشواطئ التى تم تجهيزها بداية من موسم صيف ٢٠٢٤ من أبراج إنقاذ و خيم لتجميع الأطفال التائهين و كذلك نقاط للاسعاف، هذا إلى جانب تجهيز المنطقة الإدارية و توفير المعدات البحرية .

هذا وقد نجحت الجهود المبذولة من قبل فرق الإنقاذ وإدارة الشاطئ فى إنقاذ ٤٦ حالة وتسليم ١١٧ طفل تائه الى ذويهم على مدار اليوم.

حذر جهاز تعمير مدينة  دمياط الجديدة من إقامة خيم عشوائية على الشاطئ فى إطار المتابعة المستمرة لأخر المستجدات والمرور الدورى علي أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ، وللحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة الشاطئية بمدينةدمياط الجديدة.

أوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، أنه وفى إطار التصدى والتعامل بكل حسم مع المخالفات ومظاهر العشوائية بالمدينة عامة ، ومنطقة الشاطئ بصفة خاصة خلال موسم الصيف تم اليوم إزالة عدد 23  خيمة عشوائية من على الشاطئ من خلال الإدارات المعنية بالجهاز ، ومصادرة المضبوطات وإيداعها المخازن المركزية بالجهاز.

من جهته أهاب رئيس الجهاز، بالمصطافين من سكان المدينة وزائريها رواد منطقة الشاطئ، الإلتزام وعدم إقامة أية مظاهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشاطىء، منوها أنه سيتم إزالتها فورا ومصادرتها وتوقيع الغرامات المقررة من  500 : 1000 جنيه ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين  ، وكذا الإلتزام بالمناطق المحددة للسباحة في مياه البحر والمؤمنة برجال الإنقاذ، حفاظًا على سلامة أرواحهم

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية