صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-19@03:19:42 GMT

وزير الصحة يزور مستشفى جامعة جازان

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

المناطف_واس

قام معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل أمس، بزيارة لمستشفى جامعة جازان.

 

أخبار قد تهمك وزير الصحة يُطلق النسخة الخامسة من مبادرة “امش 30” لعام 2023 9 نوفمبر 2023 - 10:54 صباحًا وزير الصحة: بدء تطبيق «التأمين الوطني» منتصف العام القادم.. يستمر مدى الحياة 29 أكتوبر 2023 - 2:41 مساءً

وتجول معاليه داخل أقسام المستشفى الذي تبلغ مساحته 83 ألف متر مربع، وبطاقة سريرية تبلغ “300” سرير، مستمعاً لشرح من معالي رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني والمدير العام التنفيذي للمستشفى الجامعي الدكتور أنور مكين، حول مراحل تشغيل المستشفى ومؤشرات الأداء التي حققها المستشفى من خدمات وبرامج لمنسوبي الجامعة وأفراد مجتمع منطقة جازان، وعدد من العيادات والمراكز الصحية تضمنت مركز الصحة النفسية، ومركز العلاج الطبيعي، وعيادة العيون، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة، وأقسام التنويم.

 

واطلع معاليه على إسهامات الكليات الصحية في دعم القطاع والسوق الصحي بالكوادر البشرية، والتعريف بالدعم الموجه لمخرجات الكليات الصحية لزيادة مقاعد التدريب خلال فترة دراستهم ومرحلة الامتياز، و إسهامات الجامعة في استحداث برامج للدراسات العليا الطبية والتخصصية، وفقا لرؤية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

 

وأشاد رئيس جامعة جازان بما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام بالجامعة ومنسوبيها، مثمنا تكامل الجهود بين وزارتي الصحة والتعليم، والجامعة وصحة جازان بما يحقق رقي وتميز الخدمات الصحية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك  طلاب جامعة حلوان في الصالون الثقافي "قعدة شباب" الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وإشراكهم بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع مستقبل مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان لتنفيذ برامج وأنشطة تنموية لطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وقد شهد الصالون حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الورداني، والداعية الإسلامي مصطفى حسني، والدكتور بسام الشماع، المؤرخ المتخصص في علم المصريات، والفنان عماد زيادة. كما تميز الحدث بمشاركة أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس، مما أضفى على اللقاء طابعًا ملهمًا للشباب المشارك.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوسيع مداركه، إن مثل هذه الفرص تتيح لهم التفاعل المباشر مع قادة الفكر والثقافة والرياضة في مصر، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وقد عبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين أنها منحتهم فرصة ثمينة للتعلم والاستفادة من خبرات الشخصيات البارزة التي شاركت في الصالون.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج والصحة يناقشان آليات التعاون لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية