اختتمت في تونس مشاورات المادة الرابعة التي حدثت بين محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي البرعصي مع صندوق النقد الدولي.

وخلال الاجتماعات التي استمرت على مدار الأسبوع، أكد الكبير حرص المركزي على العمل والتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة والشركاء الدوليين، للارتقاء بالسياسات النقدية والاقتصادية والمالية للدولة.

وبحسب المكتب الإعلامي للمصرف المركزي، فإن بعثة صندوق النقد الدولي أكدت على رؤية المصرف بضرورة تنويع مصادر الدخل وضبط وترشيد الإنفاق العام، وإجراء اصلاحات في مجال دعم المحروقات.

وثمّن الصندوق تطوير المركزي لإجراءاته الرقابية للحد من المخاطر المصرفية، وتعزيزه لنظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. 

وشارك في الاجتماعات التي انعقدت بتونس ممثلون عن ديوان المحاسبة والمؤسسة الوطنية للنفط، ووزارات المالية والتخطيط، الاقتصاد والتجارة، العمل والتأهيل ومصلحة الإحصاء والتعداد.

يشار إلى أن مشاورات المادة الرابعة هي اجتماعات ثنائية تجري سنويا بين صندوق النقد الدولي والدول الأعضاء، ويقوم على إثرها فريق من خبراء الصندوق بزيارة الدولة العضو وإجراء مشاورات رسمية مع المسؤولين فيها.

المصدر: المصرف المركزي

الصديق الصورمصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الصديق الصور مصرف ليبيا المركزي

إقرأ أيضاً:

اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024

اختُتم المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي "أوبنينسك NEW 2024" بنجاح يوم السبت، 26 يونيو، حيث شهد المنتدى مشاركة أكثر من 900 ممثل من أكثر من 100 دولة، حيث جمع قادة الشركات الحكومية والمتخصصين في الصناعة النووية، إلى جانب طلاب وخريجين وعلماء شبان مهتمين بالمجال.
كان الحدث الرئيسي في المنتدى هو الجلسة العامة تحت عنوان "العالم المستوحى من الذرة: حلمنا المشترك للسبعين عامًا القادمة".


ألقى نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري تشيرنيشينكو، كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية الطاقة النووية كمصدر نظيف وفعال للطاقة، ودعم استخدام تقنياتها في مختلف الصناعات. وأشاد بالتعاون الدولي في هذا المجال، مع التأكيد على رؤية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيادة عدد الخريجين الأجانب من الجامعات الروسية.
وأشار محافظ منطقة كالوغا فلاديسلاف شابشا إلى الدور التاريخي لمدينة أوبنينسك كمركز رائد في التقنيات النووية، حيث بدأت تطبيقاتها في الطب والزراعة، وخرج منها رواد في مجال الطاقة مثل أسطول الغواصات النووية.


من جهته، أكد المدير العام لشركة روساتوم، أليكسي ليخاتشيف، على أهمية تعزيز المعرفة التقنية والمهنية للشباب العاملين في الصناعة النووية، وذلك من خلال إطلاق مشروع "أوبنينسك تك"، الذي سيوفر بيئة تعليمية وبحثية متطورة.
وعُقدت أيضًا جلسات نقاشية حول تحديات سوق العمل والمهارات المطلوبة في قطاع الطاقة، بمشاركة ممثلين من مصر، وميانمار، وجنوب أفريقيا، وغيرها، مما يبرز التزام الدولي بتطوير التعليم النووي وتحسين الظروف المعيشية والتعليمية للشباب في هذا المجال.
المنتدى شهد أيضًا ورشة عمل تفاعلية لشرح التقنيات النووية وتفكيك الأساطير المتعلقة بها، بهدف تعزيز فهم عام ومشاركة أوسع للشباب في هذا المجال الحيوي.


وركزت المناقشات على تعزيز التعاون الدولي في مجال التقنيات النووية وتأكيد أهمية الطاقة النووية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما شهدت الجلسات الفرعية مناقشات حول تحديات سوق العمل في قطاع الطاقة وضرورة تطوير المهارات المستدامة للشباب المهتمين بالصناعة.
كما شهد المنتدى، توقيع المدير العام لشركة روساتوم الحكومية أليكسي ليخاتشيف ومدير معهد الأبحاث النووية المشترك (JINR) غريغوري تروبنيكوف اتفاقية للتعاون في تطوير وإنشاء وتحديث تقنيات مجمع الطاقة النووية الصناعي، وإجراء البحوث العلمية، وإنشاء وتشغيل قاعدة تجريبية حديثة وبنية تحتية بحثية.


يُعد المنتدى الدولي للشباب النووي أوبنينسك NEW منصة حيوية لتبادل الخبرات والابتكارات في مجال الطاقة النووية، ويسهم في تطوير القادة والمتخصصين الشباب لخدمة مستقبل مستدام ونظيف للعالم.
هذا وتستمر الجهود الروسية في توسيع الفرص التعليمية والتدريبية في مجال الطاقة النووية، بهدف تعزيز دور الشباب في تحقيق التقدم العلمي والتنموي المستدام.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • مشاورات مسقط بالنسبة للحوثيين.. فرصة لإنقاذ اقتصادهم المهدد وتوسيع نفوذهم