صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@17:54:56 GMT

الأردن يصطاد «نقطة» أمام طاجيكستان

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

 
دوشنبه (د ب أ)


خطف منتخب الأردن تعادلاً مثيراً مع مضيفه طاجيكستان 1-1، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السابعة من الدور الثاني بتصفيات آسيا المزدوجة «كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027». 

أخبار ذات صلة «نمور كوريا» تنطلق بـ «خماسية» سكالوني يكشف الحالة الطبية لميسي

وسجل شاهروم سامييف هدف التقدم لطاجيكستان في الدقيقة 89، قبل أن يسجل يزن النعيمات هدف التعادل للأردن في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.


وتقام مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة ذاتها، في وقت لاحق من اليوم «الخميس»، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع ضيفه الباكستاني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم الأردن طاجيكستان

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات

معتصم عبدالله (أبوظبي)
خرج «أبيض الشباب» بحصيلة إيجابية في ظهوره الرسمي الأول، خلال المشاركة في منافسات النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، والتي أقيمت بمدينة الطائف بالسعودية خلال الفترة من 25 يونيو الماضي، وحتى 5 يوليو الجاري، بمشاركة 12 منتخباً.
وحصد «أبيض الشباب» وصافة البطولة، بعدما خسر مباراة أمام منافسه السعودية «المستضيف» 0-1، في مباراة النهائي مساء أمس، وسجل «الأخضر السعودي» هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 من رأسية طلال حاجي.
ونال لاعبو «أبيض الشباب» الميداليات الفضية خلال مراسم التتويج التي جرت بحضور هشام الزرعوني عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وإبراهيم النمر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ونعيم البكر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي، وأحمد البحراني مدير البطولة، وراكان العتيبي ممثل شركة الديار العربية راعي البطولة، وخليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا.
وظفر محمد جمعة المنصوري، مهاجم «أبيض الشباب»، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما أسهم في 50% من أهداف المنتخب في غرب آسيا بتسجيله 4 أهداف، وضعته في وصافة هدافي البطولة، التي توج بها الأردني إبراهيم صبرة برصيد 5 أهداف، فيما نال محمود البريه، لاعب المنتخب السعودي، جائزة أفضل حارس مرمى.
وسجل المنصوري أهدافه الأربعة في «غرب آسيا»، بواقع ثنائية في مباراة «الجولة الأولى» للدور الأول أمام البحرين 3-1، وهدف في مباراة «الجولة الثانية» أمام سوريا 3-0، قبل أن يسجل الهدف الثاني لـ «أبيض الشباب» في مباراة نصف النهائي أمام الأردن 2-1.
وهي المرة الثانية التي يحصد فيها «أبيض الشباب» وصافة بطولة غرب آسيا بعد خسارته نهائي النسخة الأولى في 2019 أمام العراق بركلات الترجيح 2-4، في الوقت الذي توج فيه «الأخضر السعودي» بلقبه الأول في البطولة.
ومثلت المشاركة في غرب آسيا، الاستحقاق الرسمي الأول لـ «أبيض الشباب» تحت قيادة مدربه الوطني سليم عبدالرحمن، بعدما خاض المنتخب 21 مباراة دولية في مختلف المشاركات الودية السابقة، ضمن التحضيرات لتصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
من ناحية أخرى، حرص لاعبو منتخبنا، على مشاطرة ثنائي «أبيض الشباب» أحمد ومحمد ناصر العبيدلي الأحزان في وفاة شقيقهما، والتي سبقت المباراة النهائية أمام منتخب السعودية باستاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.
ورفع لاعبو «أبيض الشباب» قمصان الثنائي أحمد ومحمد العبيدلي بالرقمين «3 و14» في الصورة الرسمية قبل انطلاقة مباراة النهائي.
ونعى مجلس اتحاد الكرة شقيق ثنائي «أبيض الشباب» أحمد ومحمد ناصر العبيدلي، والذي وافته المنية الخميس الماضي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر.

أخبار ذات صلة حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة سموحة وإنبي اليوم في الدوري الممتاز والملخص «فيديو»
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا»
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • برباعية في شباك الداخلية.. الأهلي يزحف نحو صدارة الدوري المصري
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب