الوطن:
2024-07-06@06:13:10 GMT

«حق الوطن والحفاظ على البيئة».. لقاء توعوي في مطروح 

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

«حق الوطن والحفاظ على البيئة».. لقاء توعوي في مطروح 

واصل فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة، اللقاءات التوعوية والتثقيفية لطلاب المعاهد الأزهرية، بالمحافظة، لمواجهة الأفكار المغلوطة والمضللة، وترسيخ مفهوم الولاء والانتماء للوطن، وتعزيز الهوية الوطنيه، والحفاظ على البيئة.

حب الوطن

وبدأ اللقاء، مساء اليوم، بمكتبة مصر العامة بحديث فضيلة الشيخ صابر الشرقاوي، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، والذي أكد على بأن حب الوطن غريزة فطرية، وجين وراثي يمتد من الأجداد ويستمر عبر الأجيال، كما أنه قيمه دينية عظيمة، ومقصد من مقاصد الأديان السماوية.

 التضحية بالنفس والمال

واستعرض عضو منظمة خريجي الأزهر الشريف خلال اللقاء حقوق الوطن على أبنائه، والتي منها التضحية بالنفس والمال، وإتقان العمل، والحفاظ على الممتلكات العامة، والحفاظ على معالم الوطن وآثاره ومنشآته العامة والخاصة، والحفاظ على مياه نيله التي تربينا عليه وروينا منها أكبادنا، وعدم الإفساد في أرضه، أو تخريبه وتدميره، وعدم قتل جنوده وحراسه الذين يسهرون ليلهم في حراستنا وحراسة أراضينا.

الحفاظ على البيئة 

ومن جانبها نفذت دولت عزت، مسؤول الإعلام والترجمة بمكتبة مصر العامة ورشة حكي للتلاميذ بعنوان «التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة» كحق من حقوق الوطن علينا، وجرى التعريف بمفهوم التغيرات المناخية وأسبابها وآثارها السلبية، والخروج بعدد من الحلول لهذه المشكلة من وجهة نظر التلاميذ، وتم مناقشتها، كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل دور جماعة البيئة بالمعهد، وتفعيل الأنشطة التي تخدم البيئة، كما نفذت مي كمال وفاطمة الزهراء، من المكتبة ورشة فنيه مع التلاميذ، لاكتشاف مواهبهم الفنية ودعمها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة الوطن الأزهر الشريف محافظة مطروح والحفاظ على على البیئة

إقرأ أيضاً:

لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد في عزلة المطحلي بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم، الموجهات والإجراءات التنفيذية لمواصلة التعبئة العامة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني.

وتطرق اللقاء، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والعلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، ومسئول التعبئة العامة بباجل ياسر الحسني، وثقافي المديريات الشرقية حمادي العليفي، الى المهام والمسؤوليات المنوطة بمختلف قيادات المكاتب وشرائح المجتمع، في التركيز على متطلبات المرحلة والاستعداد والجاهزية في مختلف المستويات، وتعزيز صمود الجبهة الداخلية وتوعية المجتمع بخطورة المخططات التآمرية للصهاينة والأمريكان وعدواتهم الخبيثة المعروفة عنهم منذ القدم للإسلام والمسلمين، وأهمية تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الصهيونية والأمريكية.

وأشار اللقاء، إلى أهمية ترسيخ الثقافة الإيمانية والجهادية في أوساط المجتمع والتحرك الجاد لمواجهة أعداء الأمة، وما يقومون به من مجازر مروعة وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد على تعزيز الإصطفاف الوطني بمختلف الوسائل والمجالات المتاحة والممكنة خلف القيادة الثورية .. مشيدا بما تحققه القوات المسلحة اليمنية في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” والأجهزة الأمنية من إنجازات نوعية على المستوى الداخلي والخارجي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأهاب اللقاء، بجميع المواطنين الى التعاون مع الجهات الامنية والابلاغ عن اي تحركات مشبوهة وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن وزعزعة أمنه واستقراره.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن
  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل مع مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأزهر
  • انجاز 795 قضية بقيمة 37.5 مليار ريال