أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشد العبارات، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، معربةً في هذا السياق عن الترحيب بصدور قرار مجلس الأمن الذي يُلزم أطراف النزاع في غزة بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي.

ودعا الأمين العام للرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها، إلى تكرار اعتماد هدنة إنسانيةٍ لإنقاذ المدنيين، خاصة النساء والأطفال الذين يواجهون خطرًا حقيقيًّا على حياتهم مع كل لحظة.

وختم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، حديثه بالتأكيد على أن استهدافَ المستشفيات جريمةٌ وحشيةٌ تنتهك كل القوانين والأعراف الدينية والإنسانية، مشددًا على أن قرار مجلس الأمن خطوةٌ أولى في الاتجاه الصحيح، لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، تجاه هذه الجرائم المروِّعة التي تُرتكَب بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت المدنية والطبية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رابطة العالم الإسلامي قصف غزة مستشفى الشفاء قرار مجلس الأمن المستشفى الميداني الأردني

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالي عروس الصعيد بالتواجد الميداني في مواقع العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا الجديد، عن عظيم تقديره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية على منحة ثقة تولى قيادة واحدة من أهم وأكبر محافظات الصعيد، مؤكدا استكمال مسيرة البناء والتنمية فى شتى القطاعات التى يحتاجها أهالى عروس الصعيد.

ولفت محافظ المنيا الجديد إلى أنه سيتخذ من استراتيجية التواجد الميدانى منهجا تنفيذيا فى كافة مواقع العمل حتى يشعر المواطن البسيط بكل ما يتم إنجازه على أرض الواقع، والتعرف على احتياجات المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وما يطمحون إليه فى المرحلة المقبلة .

ولد عماد أحمد محمود كدوانى فى ٢٢ مارس ١٩٦٣ بمحافظة أسيوط، وتخرج فى كلية الشرطة عام ١٩٨٥ عقب حصوله على ليسانس الحقوق وبكالوريوس علوم شرطية وعسكرية، التحق بقطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، وتولى العديد من المناصب القيادية منها: مديراً لأمن مطروح، ومساعداً لوزير الداخلية لقطاع التفتيش والرقابة، ومساعداً لوزير الداخلية لقطاع الأمن.

مقالات مشابهة

  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالي عروس الصعيد بالتواجد الميداني في مواقع العمل
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية