أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على ضرورة الجلوس إلى طاولة المفاوضات والاتفاق على إنشاء دولة فلسطينية بعد وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة مباشرة.

وقال لافروف في تصريحات أدلى بها لقناة روسيا اليوم الإخبارية -"إنه لا يمكن حل هذه المشكلة إلا من خلال إنشاء دولة فلسطينية، على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي، وكلما تأخر حل هذه القضية، كلما أصبح ضمان الاستقرار في هذه المنطقة برمتها أكثر صعوبة".

وأضاف أننا نؤكد من جديد موقفنا بشأن ضرورة الجلوس إلى طاولة المفاوضات والاتفاق على إنشاء دولة فلسطينية فور توقف القتال وتلبية الاحتياجات الإنسانية لسكان قطاع غزة، مشددا على أن هذه القضية في غاية التعقيد.

وأوضح أنه نتيجة للإجراءات الأحادية الجانب التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية، من إنشاء مستوطنات غير معترف بها قانونيا من قبل أي دولة في العالم، لم يتبق سوى القليل من الأراضي التي يجب إنشاء دولة فلسطينية فيها، منوها بأنه حتى الولايات المتحدة أدانت مثل هذه التصرفات من جانب إسرائيل، لذلك هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة الفلسطينية القضية الفلسطينية روسيا قطاع غزة قناة روسيا اليوم مجلس الأمن الدولي وزير الخارجية الروسي إنشاء دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل

الثورة نت|

تفقد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبد الوهاب الدرة، اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي في الوزارة والقطاعات التابعة لها في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.

واطلع وزير النقل ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية والإدارية عادل المداني ومدير الرقابة وتقييم الأداء بوزارة الخدمة المدنية محمد سعيد، سير العمل في قطاعات النقل البري والجوي والبحري والمركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات، والإدارات العامة.

وأشاد الوزير الدرة، بمستوى الانضباط والالتزام بالدوام الرسمي، والذي يعكس الحرص على تطوير العمل في قطاعات النقل المختلفة وتحسين الخدمات المقدمة.

وأكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجالات النقل المختلفة، وإفشال خطط العدوان الأمريكي لاستهداف هذا القطاع الخدمي.

من جهته نوه مدير الرقابة بوزارة الخدمة المدنية بمستوى الانضباط في أول أيام الدوام بديوان الوزارة.

إلى ذلك التقى وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال ونائبه محمد الهاشمي اليوم رئيسا هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد، ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد الوشلي، والقائم بأعمال مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، ووكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف.

وأكد اللقاء ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تطوير وتحديث قطاعات النقل المختلفة.

وتطرق إلى التصعيد الاقتصادي الذي يمارسه العدوان الأمريكي البريطاني، لمحاولة ثني اليمن عن موقفه الثابت في دعم ومساندة الأشقاء في غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة حماية المسطحات المائية من البحيرات والأهوار وصيانة السدود
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • بوراس: على حكومة الدبيبة العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول تضمن إعادة فتح معبر رأس اجدير
  • سلطنة عمان لجميع أعضاء مجلس الأمن: أعيروا القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل
  • الإمارات: ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين
  • الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل
  • لوكاشينكو يؤكد دعم بلاده لروسيا في المنابر الدولية
  • العامري يؤكد ضرورة خروج قوات التحالف الدولي من العراق
  • بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب