تابع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، سير العمل في تنفيذ الخطة الاستثمارية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة.

ومن ضمن هذه المشروعات، تطوير ورصف أعمال شارعي عبد الحليم محمود والحراسات بحي الزهور، وحديقة الكروان، والمرحلة الثالثة من منطقة فاطمة الزهراء، ومنطقة وسوق السيدة خديجة الحضاري بحي الضواحي.

جاء ذلك خلال عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعًا، لمتابعة آخر مستجدات العمل في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بعدد من القطاعات، ومتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام الحالي، بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد حسيني مدير الجهاز التنفيذي، وإيمان العزوني مدير الإدارة المالية، والإدارات المعنية، والشركات المنفذة للمشروعات.

الخطة الاستثمارية للعام الحالي

واستعرض محافظ بورسعيد، سير العمل في تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام الحالي، ونسب ومعدلات الإنجاز في المشروعات التي شملتها الخطة الاستثمارية، واستعراض الاعتمادات المالية المخصصة لعدد من المشروعات التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها ببورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد، أهمية التطور الذي جرى ببورسعيد، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن لإحداث نقلة نوعية حقيقية ببورسعيد، لافتًا إلى تقديم كافة الدعم لاستمرار أعمال التنمية والتطوير داخل بورسعيد ضمن خطة التنمية المستدامة. 

سرعة تشغيل المشروعات 

ووجه المحافظ، بتكثيف العمل في المشروعات الجاري تنفيذها والتنسيق بين كافة الجهات المختصة بالأعمال وتذليل أي عقبات، موجهًا بالإسراع في معدلات العمل لسرعة افتتاح وتشغيل المشروعات التنموية والخدمية الجديدة.

يذكر أنّ محافظة بورسعيد، قد شهدت مؤخرا مشروعات في مختلف المجالات منها، إنشاء مجمعات صناعية تضم مختلف الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد الخطة الاستثمارية مشروعات الخطة الاستثماریة محافظ بورسعید من المشروعات العمل فی

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المشروعات الاستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى وتابع موقف تقديم الخدمات لأهالى المدينة وبحث عدد من المشكلات التى يعانى منها المواطنون ميدانيا بالتنسيق مع الجهات المعنية. 


استهل محافظ الجيزة جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم ٤ مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.


واستمع محافظ الجيزة إلى شرح واف حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.


واكد محافظ الجيزة علي تقديمة الدعم الكامل وإزالة كافة المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارت المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن إستثمار إمكانياتها. 


كما شملت جولة المحافظ تفقد مدرسة الحارة الإبتدائية  وفصول الحارة التجارية، حيث تابع المحافظ تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدى لأهالى الواحات البحرية المتمثل فى الحرف والمشغولات اليدوية.


وتابع المحافظ جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد مؤكدا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة. 


كما تفقد المحافظ مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة للوقوف علي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين موجها مدير مديرية الشئون الصحية ببحث إحتياجات المركز وتحديث الالات والمعدات والاجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالى، مشددا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.


وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية  أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير أليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.


وتفقد المحافظ دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية ٥٦ غرفة موجها بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها علي الوجة الأمثل بالاضافة الي تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولي بالرعاية بالواحات البحرية . 
رافق المحافظ خلال جولته السادة إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ وصبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية وعدداً من أعضاء مجلس النواب ومدير مديرية الشئون الصحية .

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتابع بدء البرنامج التنفيذي لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ السويس يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق حي فيصل 
  • محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية" وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • مدبولي يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجدد