تسعى ولاية الجزائر إلى تطوير وعصرنة  عاصمة البلاد، من خلال أربع مخططات مختلفة تمس  عدة  قطاعات.وتأتي هذه العصرنة في إطار المخطط الأبيض الذي يشمل عددا من المشاريع.  التي من شأنها  أن تعطي لمسة جمالية لعاصمةالبلاد.

كما أن هذه المخطط من شأنه أن يقدم أحسن الخدمات لساكنة الولاية، وكافة المواطنين من داخل وخارج الوطن.

بالإضافة إلى المشاريع التي يتم تجسيدها حاليا في الميدان، وتسريع وتيرة الأشغال.

ويرتكز المخطط  الأبيض  على تأهيل البنايات لمدينة الجزائر بما فيها القصبة العتيقة.فقد تم تسجيل برنامج ثلاثي في شطره الأول سيمس شارع “ذبيح شريف”، “نهج بوقرة”، “وسط الحراش” و”حي مالكي” ببن عكنون.

العملية شملت أيضا حي القصة العتيق أين تم استلام وترميم140 بناية، فيما يوجد 12 موقعا هو في طور الترميم. على غرار “قصر الداي”، و”قصر البايات” بقلعة الجزائر ، “قصر حسن باشا” و “مسجد البراني”.إضافة إلى  توسعة مسجد بتشين،  وغيرها  من المعالم التاريخية.

هذا وقد تم اليوم، الخميس، تقديم عرضين حول النظرة الاستراتيجية الجديدة لعصرنة وتطوير العاصمة. والمشاريع التي لاتزال في طور الانجاز. وهذا خلال لقاء جمع والي الولاية. محمد عبد النور رابحي، بممثلي البرلمان بغرفتيه.

ويندرج  هذا اللقاء في إطار “التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين وإعطاء مردودية أفضل. من خلال العمل على مبدأ الشفافية وتحسين أداء الإدارة”.

كما شكل فرصة للنواب لرفع “انشغالات المواطنين بخصوص عدة قطاعات، على غرار السكن، الرياضة والترفيه. الصحة والنقل”.

كما عرف اللقاء”مناقشة المشاريع التي تتضمنها المخططات الأربعة للاستراتيجية الجديدة وما ستعود به من فائدة على المواطنين والولاية”. حيث طرح المتدخلون “تساؤلاتهم وانشغالاتهم على الوالي الذي قام بدوره بتقديم الإجابات والتوضيحات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع تنجكو محمد توفيق الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.. وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر " جازتك 2024" بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

وأوضح بدوى أن اللقاء تناول موقف استثمارات المجموعة الحالية في مصر وخططها لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ولا سيما في مجال البحث والاستكشاف ، كما تم استعراض استثمارات بتروناس الحالية في مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال في مصر من خلال شراكتها الحالية في مجمع إدكو لإسالة الغاز، والفرص المتاحة لزيادة تلك الاستثمارات خاصة في ظل تنامى الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف بدوى أنه تم أيضاً بحث موقف مشروعي المرحلتين العاشرة والحادية عشر لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي بحقول غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط التي تشارك فيها بتروناس مع شركة شل العالمية المشغل الرئيسي حيث من المخطط بدء الإنتاج من المرحلة العاشر قبل نهاية العام الجاري، بينما من المخطط بدء الإنتاج من المرحلة الحادية عشر خلال الربع الثاني من عام 2025، وقد أكدت الشركة التزامها بالعمل على تنفيذ المشروعين وفقاً للبرنامج الزمني المخطط ، وفي هذا الصدد، حث الوزير شركة بتروناس على دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة للدخول كمشغل في عدد من المناطق من خلال التنسيق مع فريق عمل بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج ، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم لأنشطة بتروناس، والعمل على تذليل الصعوبات والتحديات لزيادة صادراتها من الغاز من محطة أدكو لإسالة الغاز .

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر
  • وزير البترول يبحث مع «بتروناس» الماليزية خططها الاستثمارية في مصر
  • 20 جهة حكومية تشارك في تدشين إمكان 2 لتطوير كفاءة المشاريع والعقود
  • اليوم.. تدشين "إمكان 2" لتطوير العاملين في المشاريع والعقود الحكومية
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • الجزائر تفرج عن 52 من المواطنين المغاربة المحتجزين لديها
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”