صدى البلد:
2024-06-29@16:05:17 GMT

تلقي لقاح الإنفلونزا ضروري لهذا السبب

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

يتعافى العالم من جائحة فيروس كورونا بينما مازالت منظمة الصحة العالمية تنصح بتلقى اللقاح كما تؤكد على ضرورة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

بعد انتشاره في الخارج.. هل وصل متحور كورونا الجديد إلى مصر؟ على أنقاض7 أكتوبر سيتم بناء مجتمع إسرائيلي آخر.. والاحتلال يستعين بالصقور|فما السبب؟

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، فقد شملت الدراسة مجموعتين من العاملين في مجال الرعاية الصحية في ولاية ماساتشوستس.

وتلقت المجموعة الأولى المكونة من 12 شخصاً جرعة معززة من فيروس كورونا بالتزامن مع حقنة الإنفلونزا الموسمية، في حين تلقت الثانية، المكونة من 30 عاملاً في مجال الرعاية الصحية، اللقاحين في أيام مختلفة خلال الشهر نفسه.

وتم قياس الأجسام المضادة لكلتا المجموعتين، وخلصت الدراسة إلى أن المجموعة الأولى التي تلقت اللقاحين معاً كانت لديها مستويات أعلى من الغلوبولين المناعي، وهي الأجسام المضادة التي تقاوم «كورونا» والإنفلونزا الموسمية.

وأشار فريق الدراسة إلى أن ذلك قد يرجع إلى التحفيز المعزز لجهاز المناعة من خلال وجود كلا اللقاحين في الجسم في الوقت نفسه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا منظمة الصحة العالمية اللقاح الأنفلونزا

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. مفيدة شيحة تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الإعلامية مفيدة شيحة تريند محرك البحث جوجل، بعد احتفالها أمس بعقد قران ابنتها منة الله عماد على أحمد محمد بحر وذلك داخل مسجد محمد علي بالقلعة، وحرص عدد كبير من الإعلاميات على مشاركتها فرحتها بتلك المناسبة أبرزهم مريم أمين، رولا خرسا، بوسي شلبي، لمياء فهمي عبد الحميد، دعاء صلاح، سهير شلبي.
 

مفيدة شيحة تعلن عن موعد عقد قران ابنتها 

 

وفي سياق آخر، حرصت مفيدة شيحة على الاحتفال مع ابنتها قبل عقد القران، وشاركت فيديو عبر حسابها على "انستجرام" وهي ترقص مع ابنتها وخطيبها، وأخرى وهي ترقص بمفردها، معبرة عن فرحتها الشديدة بتلك المناسبة، حيث علقت على الفيديو قائلة: "النهاردة فرحة عمري"، وسط تفاعل كبير من الجمهور ونجوم الوسط الفني والإعلامي.

تعليقات الجمهور على منشور مفيدة شيحة
 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ألف مبروك، ربنا يسعدهم ويتمم لهم على خير، ربنا يباركلك فيها يارب العالمين، وغيرها من التعليقات.

 

يذكر أن مفيدة شيحة من أشهر الإعلاميات المصريات، شاركت في تقديم العديد من البرامج التليفزيونية والإذاعية الناجحة، وتخصصت في برامج المنوعات، أبرزها، سكوت حنغني على قناة النيل للأخبار، دقيقة مفيدة على قناة النيل الدولية، الستات مايعرفوش يكدبوا على قناة CBC، الشيف ومفيدة في قناة cbc.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. مفيدة شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • «القاهرة الإخبارية»: تل أبيب مستعدة لاستخدام القوة ضد حزب الله لهذا السبب
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب
  • الجبن مفيد للشيخوخة لهذا السبب