طرحت شركة أوبو Oppo، الإصدار التجريبي العالمي من واجهة المستخدم ColorOS 14 المستندة على نظام التشغيل أندرويد 14 في دول معينة، وسيكون هاتف Find N2 Flip أول من يحصل على الإصدار الثابت في منتصف نوفمبر الجاري.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تجلب واجهة المستخدم الأحدث ColorOS 14، مجموعة من المزايا المتطورة للإصدارات العالمية من هواتف أوبو من بينها ما يلي:

 

تسريبات حصرية.

. أول صور لسلسلة أوبو المنتظرة Reno 11 .. شاهد سعر ومواصفات أوبو Oppo Find N3 في مصر

 

مميزات واجهة أوبو ColorOS 14

تتميز واجهة النظام ColorOS 14، fمحرك Trinity الذي تمت تحسينه، حيث يقوم نظام تنشيط ذاكرة الوصول العشوائيROM Vitalization بضغط بيانات التطبيقات والملفات لتوفير ما يصل إلى 20 جيجابايت من مساحة التخزين على هاتف نموذجي.

ويقوم تنشيط ذاكرة الوصول العشوائي RAM Vitalization، باستبدال آلية ذاكرة الوصول العشوائي رام لنظام أندرويد بآلية أكثر مهارة، خاصة في الاحتفاظ بتطبيقات الخلفية في ذاكرة الوصول العشوائي رام، المكون الثالث والأخير هو تنشيط وحدة المعالجة المركزية، يوازن بين أداء الشريحة واستخدام الطاقة.

وكما تتميز واجهة أوبو ColorOS، بنظام شحن ذكي يستخدم خوارزمية الذكاء الاصطناعي لتعيين تيار الشحن بناءً على ما إذا كنت تستخدم الهاتف وكيف تستخدمه، ويهدف هذا إلى تقليل تآكل البطارية.

وإضافة أوبو حل النسخ الاحتياطي للصور Picture Keeper إلى قائمة ميزات الخصوصية، يضيف هذا إذنا إضافيا للوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المحددة على جهازك، ويمكن لـ Smart Image Matting الآن قص أجزاء من الصور أو إطار ثابت من الصورة.

وكما تتيح تقنية Smart Touch الجديدة على تحديد النصوص والصور ومقاطع الفيديو من التطبيقات الأصلية وتطبيقات الطرف الثالث وجمعها في File Dock، ويشبه File Dock الحافظة التي تتيح لك تخزين المحتوى لاستخدامه لاحقا، وتتم مزامنة هذا بين أجهزة ColorOS، لذا فإن الأشياء التي قمت بحفظها باستخدام Smart Touch.

ومع واجهة أوبو ColorOS 14، يحصل مستخدمو تطبيق سناب شات، على اختصار مخصص لشاشة القفل للوصول بشكل أسرع، بالإضافة تحديثات سريعة حول الرسائل والحالات الجديدة وحتى موقع أقرب أصدقائك.

وأضافت شركة أوبو نمط Go Green الجديد إلى شاشة Always On Display، يمكنك أيضا استخدام ملصقات Bitmoji التي سيتم تحديثها تلقائيا على مدار اليوم بناءً على مكان تواجدك وما تفعله والطقس والسياق الآخر.

هواتف أوبو المؤهلة للحصول على أندرويد 14

أوضحت شركة أوبو الجدول الزمني لطرح الإصدار التجريبي العالمي من ColorOS 14، والتي جاءت كالآتي:

- أكتوبر 2023:

Oppo Find X5 Pro
Oppo Find X5
Oppo Reno10 Pro+ 5G
Oppo Reno8 Pro 5G
Oppo A77

- نوفمبر 2023:

Oppo Find X3 Pro 5G
Oppo Reno10 Pro 5G
Oppo Reno10 5G
Oppo Reno8 5G
Oppo Reno8 T 5G
Oppo Reno8
Oppo Reno8 T
Oppo Reno7

Oppo F23 5G

Oppo F21s Pro 5G
Oppo F21 Pro

Oppo A98 5G

Oppo A78 5G

Oppo A77s

- ديسمبر 2023:

Oppo A77 5G

Oppo K10 5G

- يناير 2024:

Oppo A78

Oppo A77 58

- أبريل 2024:

Oppo Reno8z 5G

Oppo F21s Pro 5G

Oppo A96 5G

هواتف أوبو المؤهلة للحصول على أندرويد 14

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوبو أندرويد 14 هواتف أوبو ذاکرة الوصول أندروید 14

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدة تخصصت في سرقة هواتف المواطنين

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (سيدة "لها معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الخليفة.

 

اقرأ أيضًا: أم تُنهي حياة ابنيها وتختلق قصة وهمية للنجاة من القصاص

القبض على 3 عناصر إجرامية تورطت في سرقة هاتف وكروت بنكية القبض على 353 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات

جاء ذلك لقيامها بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقةهواتف المواطنين بأسلوب "النشل"وعثر بحوزتها على (هاتف محمول " مجهول المصدر) وإعترفت بإرتكابها عدد 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشادها ضبط الهواتف المستولى عليها لدى عميلها "سيئ النية"تم ضبطه. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، حُكماً بالسجن المؤبد  لعاملٍ مُدانٍ بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المعادي. 

وتضمن الحُكم تغريمه 100 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى، وأمانة سر وائل فراج ومحمود عبدالرشيدي.

 

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له الاتجار بالمواد المخدرة المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3761 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 11118 لسنة 2024 كلي حلوان أن أحمد.ش - عامل، متهم بالاتجار بالمواد المخدرة، عثر بحيازته 2.7 كيلو جرام من الهيروين داخل مخزنه، ورد ملعومات سرية لمباحث القسم، انتقلت قوة امنية إلى مكان البلاغ، تمك العثور على كمية من المواد للمخدرة "2.7 كيلو جرام من الهيروين وعلى الفور وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وفي وقتٍ سابق، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي، بتهمة جلب وتهريب مواد مخدرة، بلغت قيمتها المالية قرابة 9 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي ضم 6 عناصر إجرامية "لأربعة منهم معلومات جنائية" اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول، بعمليات جلب وتهريب المواد المخدرة.

تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة الأجهزة الأمنية المعنية وأمكن ضبط 5 منهم والأخير متواجد خارج البلاد، وبحوزتهم كمية لبودر الحشيش المخدر وزنت 2.800 كيلو جرام، كمية لمخدر الحشيش وزنت 1.320 كيلو جرام، عدد من الأقراص والأمبولات المخدرة، زجاجة زيت لمخدر الحشيش، زجاجة بها مادة "ديماسيل فورماميت"، طبنجة صوت، و2 سلاح أبيض، ميزان حساس، ومبالغ مالية عملات “محلية، أجنبية”.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد والأقراص المخدرة المضبوطة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بتسعة ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • حبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة سرقة هواتف المواطنين فى منطقة عابدين
  • كيفية تخصيص مصادر شاشة القفل في iOS 18
  • ضبط سيدة تخصصت في سرقة هواتف المواطنين
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية
  • تسريب التصميم الخلفي لهاتف Oppo Find X8
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة نجمة الجونة الخضراء
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة