ليبيا الأحرار:
2024-10-01@22:59:36 GMT

البيضاء.. المياه الملوثة تهدد الإنسان والحيوان

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

البيضاء.. المياه الملوثة تهدد الإنسان والحيوان

أفاد مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية فرع المنطقة الشرقية عادل بوشويرب بوجود حالات إصابة بنزلات معوية متكررة في مدينة البيضاء، بسبب تلوث مياه الآبار.

وأضاف بوشويرب في تصريح لوكالة الأنباء الليبية؛ أن حالات الإصابة التي تصل إلى مركز البيضاء الطبي شهدت تزايدا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف بوشويرب أن متوسط عدد الإصابات بالنزلات المعوية وصل إلى 100 حالة يوميا منذ أسبوعين متنوعة بين الأطفال وكبار السن.

وفي موضوع تلوث المياه، أفاد مدير إدارة الثروة الحيوانية بالبيضاء صالح بومباركة بأن إصابات الأبقار بمرض “الجلد العقدي” خلال 20 يوما بلغت 231 بقرة ونفوق 27 بقرة أخرى داخل الجبل الأخضر.

وأضاف بومباركة في تصريح أن هناك طبيبا بيطريا يتجول بين تجار الأبقار للكشف عليها، وفي حال التأكد من عدم إصابتها يقوم بإخراج تصريح للتاجر مدته أسبوعين لبيع لحوم البقرة ومشتقاتها.

ووصف مدير الثروة الحيوانية، في تصريحات سابقة، أن المرض قد يهدد أسواق اللحوم ومن ثم صحة المواطنين، مؤكدا أن سبب المرض هو المياه الجوفية الملوثة.

المصدر: وكالة الأنباء الليبية + ليبيا الأحرار

البيضاءالمياه Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف البيضاء المياه

إقرأ أيضاً:

من هو علي غزلان|وما علاقته بإيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"

انتشر خلال الساعات الماضية اخبار حول إيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت" بعد استعانة صناعة بمشاركة البلوجر علي غزلان في أحداث العمل.

وتستعرض بوابة الوفد، لمتابعتها خلال السطور التالية معلومات عن البلوجر علي غزلان 

مواليد الإسكندرية، تخرج عام 2017 من كلية الطب جامعة إسكندرية.طبيب عيون ولديه مركز عيون في الإسكندرية.كان يملك سلسلة مطاعم شهيرة في القاهرة والإسكندرية، وتم إغلاقها بسبب تعرضه للنصب من صديقه، بحسب ما قالته طليقته فرح شعبان في فيديو سابق لها.خاض على غزلان تجربة التأليف، وشارك في معرض الكتاب 2020 بكتاب مدمن نجاح".تزوج من ملكة الجمال والبلوجر فرح شعبان في ديسمبر عام 2021.انفصل عن زوجته في يونيو 2024 بعد زواج دام عامين ونصف.أول رد من الشركة المنتجة لفيلم أوراق التاروت عن مشاركة علي غزلان

وكانت أصدرت الشركة المنتجة لفيلم "أوراق التاروت"، توضيحًا رسميًا للرد على الأخبار المتداولة بشأن مشاركة البلوجر علي غزلان في العمل.

وأوضحت الشركة، أن غزلان شارك في الفيلم كبلوجر وليس كممثل، حيث إقتصر دوره على جملة واحدة فقط يقول فيها: "العالم بينتهي"، دون أي تداخل مع الأبطال الرئيسيين.

ونفت الشركة وجود أي مشاهد تجمع بين علي غزلان والفنانين المشاركين في الفيلم، بما في ذلك الفنانة سمية الخشاب، وهو ما يخالف ما تم تداوله.

وتؤكد الشركة أن مشاركة غزلان، لا تؤثر بأي شكل على البنية الفنية للفيلم أو أداء الممثلين، مشددة على أنها جاءت في إطار بسيط يخدم حبكة الفيلم ولا يتداخل مع الأداء الدرامي.

الشركة المنتجة لفيلم أوراق التاروت ترد على نقابة الممثلين 

وتلتزم الشركة بكافة التعليمات الصادرة عن نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، كما تؤكد على حرصها الدائم على تقديم أعمال فنية تلتزم بأعلى معايير الجودة والمهنية.

وتدعو الشركة الجمهور إلى انتظار العمل السينمائي الذي سيطرح قريبًا، مؤكدة أن الفيلم سيقدم مفاجآت فنية عديدة تليق بتطلعات المشاهدين.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل: أول تصريح لـ”نتنياهو” على الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • الحاج حسن ترأس اجتماعا في الوزارة وأكد أن الأمن الغذائي من الأولويات
  • شهداء وجرحى بقصف مدرسة تؤوي نازحين شرقي غزة
  • تصريح مهم من وزير التربية.. هذا ما أعلنه
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • من هو علي غزلان|وما علاقته بإيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"
  • فى مزرعة عالية الإنتاجية.. تحديات جديدة ومطالبات بـ«تدخل الدولة»
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • آخر تصريح لنتنياهو... ماذا قال عن إغتيال قيادات حزب الله؟