سكاي نيوز عربية:
2024-09-16@22:00:12 GMT

حفيد ديغول يخطط للحصول على الجنسية الروسية

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

أعلن بيار ديغول، وهو أحد أحفاد بطل المقاومة الفرنسية الشهير ضد النازية، الخميس، أنه يريد الحصول على الجنسية الروسية، معتبرا أن هذا البلد يمنح "فرصا أكبر"، علما أنه مؤيد لبوتين في حرب أوكرانيا.

وقال جوابا على سؤال صحفي حول ما إذا كان ينوي الحصول على جواز سفر روسي "نعم هذا صحيح.. يشرفني الحصول على المواطنة الروسية"، وذلك على هامش حضوره منتدى ثقافيا في سان بترسبرغ شمال غرب روسيا.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس "يسعدني أن أراكم تقاتلون من أجل القيم التقليدية"، خاصا بالذكر قيم "العائلة" و"الروحانية"، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.

بينما "اختفت كل هذه القيم في البلدان الغربية"، على حد قوله.

 ويظهر بيار ديغول (60 عاما) مواقف مؤيدة لموسكو منذ بدء العملية الروسية في أوكرانيا، وهو الابن الرابع لفيليب نجل الرئيس الفرنسي الأسبق وزعيم المقاومة ضد النازية الجنرال شارل ديغول.

ونقلت فرانس برس عن بيار "أعتقد أن (حلف) الناتو انهزم في هذا النزاع لأنه لم يعد يملك، لا هو ولا الغرب، إمكانية مواصلة الحرب"، بحسب فرانس برس.

وأضاف "من الضروري وقف هذه المأساة".

وسبق لبيار ديغول، الذي يعمل في الاستشارة الاستراتيجية للشركات، أن ردد في عدة مناسبات مواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكون الحرب في أوكرانيا دبرت من طرف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإضعاف موسكو.

ويدعي أنه يتبنى ميراث جده، الذي كان يدعو إلى موقف متوازن لفرنسا أثناء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي.

لكن عائلته عبرت عن عدم اتفاقها مع مواقفه.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روسيا العملية الروسية في أوكرانيا شارل ديغول الناتو فلاديمير بوتين أوكرانيا شارل ديغول فرنسا وروسيا روسيا العملية الروسية في أوكرانيا شارل ديغول الناتو فلاديمير بوتين أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

«الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن نجاح الأنظمة الدفاعية الجوية في تحييد 1915 عسكري أوكراني، وتدمير عشرات الدبابات والعربات المدرعة والأسلحة الغربية التابعة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى إسقاط مقاتلة من طراز «ميج _ 29».

ونشرت وزارة الدفاع الروسية بيانا، كشفت من خلاله سير العمليات العسكرية التي نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية ضد القوات المسلحة الأوكرانية.

- نجحت الأنظمة الدفاعية الجوية في إسقاط مقاتلة من طراز «ميج - 29»، و13 مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية.

- إسقاط قنبلة «هامير» فرنسية الصنع، وتدمير 20 صاروخ «فامبير» تشيكية الصنع.

- القوات الجوية الفضائية الروسية تواصل تدمير المطارات العسكرية ومواقع تجميع المسيرات تابعة لأوكرانيا.

- قوات «الشرق» عززت مواقعها، وتمكنت من التصدي لهجوم واحد، وحيدت 115 عسكري أوكراني، ودمرت عربات ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية.

- عززت قوات «الجنوب» مواقعها، وكبدت 550 عسكري أوكراني، وتم تدمير مدافع غربية ومستودعي ذخيرة ومحطة حرب إلكترونية.

- عززت قوات «الشمال» الروسية مواقعها على محوري «فولتشانسك، وليبتسوفسكي» في مقاطعة «خاركوف» شرق أوكرانيا، وكبدت القوات الأوكرانية نحو 70 عسكري، وأسلحة غربية.

- ألحقت قوات «دنيبر» الروسية خسائر كبيرة بالقوات المسلحة الأوكرانية المتواجدين بمقاطعتي «زابوروجيا، وخيرسون»، وكبدته 50 عسكريًا ومدافع وأسلحة أخرى ومستودع ذخيرة.

- عززت قوات «الغرب» الروسية مواقعها في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا وجمهورية لوهانسك وغابات «سيبريانسكي، وتورسكوي» في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم التصدي لـ8 هجمات، وكبدت العدو 600 قتيل، بجانب تدمير مدافع غربية، و3 محطات حرب إلكترونية، و4 مستودعات ذخيرة.

- نجحت قوات «المركز» في التقدم والتحسين من مواقعها في جمهورية «دونيتسك» الشعبية، كما تم التصدي لـ9 هجمات، وكبدت العدو 530 قتيلًا، ودمرت له مدافع وآليات و3 مدرعات، بينها «أم 113» أمريكية.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية بشأن تحطم المقاتلة ميغ 31

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • «لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • ماذا وراء طلب أوكرانيا في الحصول على صواريخ بعيدة المدى لضرب العمق الروسي؟