شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الدعم السريع يستبعد عقد لقاء بين البرهان وحميدتي خارج السودان ويقول إن قائد الجيش محاصر، وقال المستشار السياسي لقائد الدعم السريع، في تصريحات ل قناة الجزيرة مباشر ، إنه سيترأس وفد الدعم السريع في قمة إيغاد لبحث وقف الحرب في السودان ، .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدعم السريع يستبعد عقد لقاء بين البرهان وحميدتي خارج السودان ويقول إن قائد الجيش محاصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدعم السريع يستبعد عقد لقاء بين البرهان وحميدتي...
وقال المستشار السياسي لقائد الدعم السريع، في تصريحات لقناة "الجزيرة مباشر"، إنه "سيترأس وفد الدعم السريع في قمة "إيغاد" لبحث وقف الحرب في السودان"، معربا عن أمله أن تنجح "إيغاد" في توحيد المبادرات الدولية والإقليمية لحل الأزمة في السودان.وأضاف أنه "غير وارد عقد لقاء مباشر بين عب الفتاح البرهان (قائد الجيش السوداني)، وحميدتي خارج السودان"، مؤكدا أن "البرهان محاصر في الخرطوم"، على حد قوله.وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية، مولي في، ستسافر غدًا إلى أديس أبابا للتواصل مع القادة الأفارقة خلال اجتماع الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا "إيغاد"، لبحث سبل حل الأزمة السودانية.وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها، اليوم الأحد، أن مولي ستلتقي بكبار ممثلي الحكومات في المنطقة، وممثلي الهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد)، ومفوضية الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى مدنيين سودانيين ملتزمين بإنهاء الصراع واستعادة الحكم الديمقراطي في السودان.ويعقد الرئيس والحكومات الرباعية للجنة اجتماعهم الأول غدًا، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمناقشة تطورات الأزمة السودانية، وعلى الرغم من ذلك، عارضت الحكومة السودانية هذه المبادرة ورفضت ترأسها من قبل كينيا.ومن جانب آخر، تدخلت أطراف عربية وأفريقية ودولية لوقف إطلاق النار بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان، ولكن لم تنجح هذه الوساطات في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. ورغم أن محادثات برعاية مشتركة من الرياض وواشنطن نجحت في التوصل عدة مرات إلى وقف مؤقت لإطلاق النار، إلا أنه لم يتم التقيد به.وتتواصل منذ 15 نيسان/ أبريل الماضي، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من السودان، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم، مخلفة المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة مباشر الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس فی السودان قائد الجیش

إقرأ أيضاً:

تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان.. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك!

من يطالبون بالإطاحة بالبرهان في هذه اللحظات لم يتعلموا أي شيء عن تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك! هل هذا ما كنتم تريدونه؟

إنت عندك ناس في الجيش؟ عندك تنظيم عسكري داخل الجيش؟ بتطالب بإنقلاب على أي أساس؟ وضمانك شنو؟ أن الإنقلاب سيكون في صالحك؟ لا يوجد مجرد تمنيات هرمونية حمقاء لعينة.

المطلب المنطقي هو تشكيل حكومة تتولى قيادة البلد وتشكيل مجلس عسكري موسع يضم كافة وحدات الجيش مع وجود البرهان وبرئاسته.

الهدف ليس الإطاحة بالبرهان لأنه خائن، ولكن توسيع قيادة الدولة ودائرة اتخاذ القرار وضمان عدم انفراد مجموعة صغيرة بالتحكم في الدولة وإدارة الحرب.

أي انقلاب في هذه اللحظات بالإضافة إلى كونه قد يكون انقلابا للخونة قد يؤدي لانشقاق الجيش وهزيمته.

آخر ما تحتاجه مؤسسة الجيش في هذه اللحظات هو صراع داخلي وانشقاق.

حليم عباس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الكلام ده اكبر من البرهان واكبر من حميدتي … لكن الله اكبر
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • السودان.. الجيش يحرّر مواطنين من معتقلات الدعم السريع
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان.. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك!
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟