قال المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، انه يجب وقف إطلاق النار بشكل بشكل فورى، وإنهاء مخطط التهجير القسرى للشعب الفلسطيني فى غزة واستمرار دخول المساعدات والوقود بكميات كافية لا تقل عن ٥٠٠ سيارة يوميا .

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الحركة المدنية لدعم الشعب الفلسطيني، انه يجب العمل على إقامة مستشفيات متنقلة فى شمال مدينة غزة وتشكيل فرق من المحامين لملاحقة مجرمين الحرب وقتله النساء والأطفال، حيث أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم.

كما أوضح عبد النبى، أن فشل المجتمع الدولى فى وقف هذه المجازر هو فشل رهيب للمنظمات الدولية يدفع نحو مزيد من الفوضى،  ويزيد من وتيرة سقوط النظام العالمى.

كما شدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية. على ضرورة تحرك مجلس النواب المصرى والمجلس القومي لحقوق الإنسان دوليا وخارجيا لرفع قضايا ضد مجرمى الحرب إلى المحكمة الجنائية الدولية وكذا التحرك فى مجلس حقوق الإنسان بجنيف، بجانب الاتصال بأعضاء برلمانات العالم الغربى ومجلسى النواب  والشيوخ الأمريكي لتوضيح مأسى الشعب الفلسطيني فى غزة والضفة الغربية والضغط على حكومتهم للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني فى كافة الاراضى المحتلة.

واختتم تصريحاته قائلا :" رحم الله شهداء غزة والضفة الغربية والقدس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التهجير القسري وقف إطلاق النار المساعدات الوقود نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إيهاب جبارين خبير الشئون الإسرائيلية أن الضفة الغربية تعيش حالة لا تقل أهمية عما يحدث في قطاع غزة، بسبب سياسية الاستيطان التي دعا لها بن جفير، وموافقة بنيامين نتنياهو عليها.

ونوه، خلال مداخلة هاتفة لفقرة "الحرب على غزة"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن بنيامين نتنياهو بحاجة إلي الضاغط الذي يجبره ليمتثل لقرارات المجتمع الدولي، ووقف إطلاق النار، مضيفًا أن نتنياهو يبحث عن خروج آمن من الحرب على غزة.

وأضاف أن إسرائيل بحربها الممتدة على القطاع تحاول إعادة هيبتها من جديد التي بعثرتها المقاومة الفلسطينية، إضافة إلى أن بنيامين نتنياهو يسعى للحفاظ على نفسه، خاصة مع كثرة التظاهرات عليه.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة بغزة
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوجه الشكر للرئيس السيسي لوقوفه بجانب الشعب السوداني .. ويؤكد أن اجتماع القاهرة فرصة لجمع الفرقاء
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة
  • الزمالك يطالب بتحرك رسمي تجاه رئيسه السابق مرتضى منصور