سجلت تبرعات «الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة»، التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عبر منصة «ساهم» التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية، أكثر من نصف مليار ريال، وذلك مع نهاية أسبوعها الثاني، منذ انطلاقها.

فيما سجلت إجمالي أعداد المتبرعين في الحملة الإغاثية للأشقاء في فلسطين، حتي الآن، نحو 805 آلاف متبرع.

وتأتي الحملة الإغاثية للأشقاء في فلسطين، وفق التوجيهات الصادرة من جانب القيادة في المملكة، للوقوف مع الشعب الفلسطيني في غزة، بعد تدهور الأوضاع الإنسانية والنقص الشديد في الغذاء والدواء والمأوى والمياه الصالحة للشرب، وهو ما يشكل فصلاً جديداً من دعم المملكة، للدول العربية، والإسلامية.

وكانت المملكة، قدّمت في أكتوبر الماضي، شيكاً بقيمة مليوني دولار، سلّمه السفير السعودي لدى الأردن وفلسطين نايف السديري إلى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» وذلك في مساهمة من المملكة سعياً لتمكينها من مواصلة تقديم خدماتها الإغاثية وتوفير الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

ويأتي ذلك في وقتٍ تبذل فيه المملكة، ممثلة في وزارة الخارجية، زخماً كبيرا، من أجل حشد موقف عربي وإقليمي ودولي تجاه وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث عقدت في الفترة الأخيرة، 3 قمم، انطلاقاً من قمة عربية طارئة لمناقشة الأوضاع في غزة، وقمتين سعودية، وعربية مع أفريقيا.

كما طالبت الرياض المجتمع الدولي، ممثّلاً بمجلس الأمن، أكثر من مرة خلال الأحداث الجارية، بالاضطلاع بمسؤولياته لوقف التصعيد، ومنع التهجير القسري لسكان غزة، والعمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يحقق الأمن والسلم الدوليين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين مركز الملك سلمان للإغاثة أهم الآخبار منصة ساهم القمة السعودية تبرعات المملكة

إقرأ أيضاً:

1.5 مليار ريال حجم الاستثمار الجريء

البلاد – الرياض

كشف تقرير عن الاستثمار الجريء في المملكة العربية السعودية، أن المملكة حافظت على صدارتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ بوصفها الأعلى من حيث قيمة الاستثمار الجريء في النصف الأول من عام 2024 الذي شهد تنفيذ استثمارات بلغت 1.5 مليار ريال (412 مليون دولار) في شركات ناشئة سعودية.

وأعرب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك عن فخره بمساهمة إستراتيجية SVC في تطور منظومة الاستثمار الجريء، وبفضل الجهود المتواصلة حافظت المملكة على صدارة دول المنطقة، حيث يأتي ذلك نتيجة الحراك الاقتصادي والاستثماري الذي تشهده المملكة بدعم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد- حفظهما الله- من خلال إطلاق العديد من المبادرات الحكومية المحفزة لمنظومة الاستثمار الجريء والشركات الناشئة في إطار رؤية المملكة 2030.


وبحسب التقرير، استحوذت المملكة على الحصة الأكبر التي بلغت 54% من إجمالي الاستثمار الجريء في المنطقة مقارنة بـــ 38% في النصف الأول من عام 2023، وكان
قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة الأعلى بنسبة 52% بقيمة 215 مليون دولار (806 ملايين ريال)، ومن ناحية أخرى استمر قطاع التقنية المالية في تصدر المشهد من حيث عدد الصفقات في السعودية، حيث استحوذ القطاع على 14% من عدد الصفقات في النصف الأول من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي
  • المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • شركة الدرعية تعلن توقيع عقد بقيمة تتجاوز 7.8 مليارات ريال لتطوير منطقة جديدة متعددة الاستخدامات
  • رئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية
  • شركة الدرعية تعلن عن توقيع عقد بقيمة تتجاوز 7.8 مليارات ريال
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة
  • 1.5 مليار ريال حجم الاستثمار الجريء
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الإغاثية