صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@07:49:57 GMT

«نمور كوريا» تنطلق بـ «خماسية»

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

 
سيول(أ ف ب) 

أخبار ذات صلة سكالوني يكشف الحالة الطبية لميسي مانشيني يجدد شباب «الأخضر»

قسا المنتخب الكوري الجنوبي على ضيفه السنغافوري بخماسية نظيفة، على ملعب «كأس العالم» في سيول، ضمن افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، بالدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.


وانتظر المنتخب الكوري حتى الدقيقة 44، لافتتاح التسجيل عبر مهاجم ميدتيلاند الدنماركي جيو-سونج جو، إثر تمريرة من لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي كانج-إن لي.
وصنع جو الهدف الثاني لمنتخب بلاده مطلع الشوط الثاني، وتحديداً بعد أربع دقائق، عندما مرر كرة الى مهاجم ولفرهامبتون الإنجليزي هي-تشان هوانج تابعها داخل المرمى «49».
وأضاف قائد كوريا وفريق توتنهام الإنجليزي هيونج-مين سونج الثالث في الدقيقة 63، وحصل منتخب بلاده على ركلة جزاء انبرى لها مهاجم نوريتش سيتي الإنجليزي أوي-جو هوانج بنجاح «67»، قبل أن يختم عزز نجم النادي الباريسي لي المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة 85.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم كوريا الجنوبية سنغافورة

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين

 

الثورة/ خالد النواري

حسم المنتخب الوطني لشباب كرة القدم بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة العام المقبل في الصين عقب تعادله مع نظيره الأندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر أمس بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات الآسيوية في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن ، أندونيسيا ، تيمور ، المالديف).

ورفع منتخب الشباب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر المنتخب الأندونيسي ليحجز موقعه في النهائيات ضمن المنتخبات الحائزة على أفضل مركز ثاني في المجموعات العشر.

وكان المنتخب الأندونيسي سباقاً في التسجيل إثر كرة خاطفة رافقها سوء تقدير من جانب الدفاع وغياب التصدي الفاعل من جانب الحارس وضاح أنور لتلج الكرة الشباك نهاية الشوط الأول ، لكن عبدالرحمن الخضر أدرك التعادل سريعاً قبل انتهاء الحصة الأولى.

وفي الشوط الثاني تبادل الطرفان المناورات الهجومية وتحصل منتخبنا على العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسما لمواجهة واعتلاء الصدارة لكنها لم تستثمر بالصورة المطلوبة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

وبحسب نظام التصفيات تتأهل المنتخبات الحائزة على المركز الأول في المجموعات بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني في المجموعات العشر وينضم إليها صاحب الضيافة المنتخب الصيني في نهائيات آسيا.

ويتم استبعاد نتائج مباريات المنتخب الذي لعب مع صاحب المركز الأخير في المجموعات التي تضم خمسة منتخبات عند إجراء المفاضلة لاختيار أصحاب البطاقات الخمس الحائزة على أفضل مركز ثاني.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • عاجل: المنتخب اليمني يتأهل رسميًا الى نهائيات كأس آسيا القادمة في الصين
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا