السويداء-سانا

وجدت الشابة عبير ملاك فرصتها للعمل عبر تطويع الإكسسوارات بتصنيع تحف فنية أهلتها لتأسيس مشروع متناهي الصغر، انطلقت به من منزلها في مدينة السويداء.

عبير 34 عاماً خريجة المعهد المتوسط الهندسي عام 2009 ذكرت خلال حديثها لمراسل سانا أنه لم تتح لها الفرصة للعمل بموجب شهادتها، لذلك حاولت تأسيس عمل خاص بها انطلاقاً من قيمة العمل بحياة الإنسان وكسر حالة الروتين والنمطية، مبينة كيف توجهت لتنمية موهبتها بالأعمال اليدوية التي لازمتها منذ طفولتها وبقيت محفورة بذاكرتها، عبر اتباعها دورة تدريبية في مركز الغصن العتيق الدائم بمجال الإكسسوارات، حيث أحبت هذا المجال وتابعت فيه وطورته تباعاً.

وبينت عبير كيف شجعها وحفزها أكثر على عملها إعجاب الوسط المحيط بالقطع التي تصنعها، وترك بصمة خاصة في كل قطعة تنجزها، لذلك حرصت على الاختلاف عن غيرها وأصبح عملها متنوعا بعد إدخالها أكثر من مادة على الإكسسوارات من المعادن والأحجار والسيراميك والريزين وغيرها.

ولم تكتف عبير بالعمل بمفردها بل شاركت قبل عامين كما ذكرت في تأسيس مشروع مشترك أيضاً يجمع بين موهبتها بالعمل اليدوي وتميز خالتها خلود أبو عامر بمجال الرسم، حيث شاركتا بأكثر من معرض، وانتسبتا لجمعية العاديات قسم لجنة التراث، ثم الجمعية الحرفية قسم الشرقيات.

وتطمح عبير التي تقوم بتسويق أعمالها عبر شبكات التواصل الاجتماعي للاستمرار بهذا العمل الذي أحبته وحظي باهتمام الآخرين، وتجهد كما بينت لترك بصمة خاصة في السوق وتطوير عملها، عبر إضافة أشياء جديدة عليه خلال الفترة القادمة.

وعبير حسب المختصة في الأعمال اليدوية “جنان كمال الدين” نجحت بالتوفيق بين عملها واهتماماتها بتربية أطفالها، وأحسنت استثمار وقتها بشيء مفيد حيث وجدت نفسها بميدان الإكسسوارات، مبينة أن أعمالها تمتاز بدقة متناهية وجمالية، وتفرد بنوعية القطع المصممة منها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس".. الليلة

يستضيف برنامج “واحد من الناس”، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، في حلقة فنية خاصة على قناة "الحياة"، النجمة شيرين، في العاشرة مساء اليوم، الإثنين.

 تتناول الحلقة كشف العديد من الأسرار الفنية والشخصية في حياة النجمة، التي تحكي عن كواليس أعمالها الفنية ورحلتها منذ لعب الباليه حتى الآن. 

 كما تتحدث شيرين عمن قام باختيار اسم شيرين لها، ولماذا كانت تريد تغيير اسمها الأصلي، وتحكي عن كواليس عملها مع الفنان عادل إمام، وأصعب اللحظات التي عاشتها في حياتها الزوجية، وكيف تتعامل الآن مع أحفادها.  
 
 كذلك تتطرق النجمة عن كواليس عملها مع الفنان الراحل سمير غانم في مسرحية "المتزوجون"، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى التي يتناولها الحوار.

مقالات مشابهة

  • المربّية عبير حلّاق استشهدت مع عائلتها في غارة عين الدلب
  • انتحار شابة بشنق نفسها داخل منزلها وسط البصرة
  • فرص عمل بمشروع القطار الكهربائي الخفيف.. اعرف التفاصيل
  • شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس".. الليلة
  • عبير نعمة| أسعار تذاكر حفل مهرجان الموسيقى العربية وطريقة الحجز
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • تهديدات ومناشدات.. راندا البحيري تستغيث بـ "المتحدة"
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • شابة أمريكية تطلق تطبيقاً لحل مشكلة التجاهل في العلاقات
  • مش عايزة أعرفها تاني.. ريهام سعيد تكشف سر خلافها مع عبير صبري