عرضت قناة إكسترا نيوز خبر عاجل يوضح أن القناة أجرت مجموعة من اللقاءات مع المصابين من غزة، بعد وصولهم مصر، وقال أحد الشباب أنه تعرض لـ إصابة في الجمجمة، بعد قصف إسرائيلي. 

وقال طفل آخر، :" كنت بشتري خبز من المخبز، وقام العد الإسرائيلي بضرب المخبز، وتعرضت لـ إصابة في البطن، والحوض، وأكد أنه يشعر بالأمان الآن بعد الوصول لـ القاهرة".

كما كشف سيدة مصابة لحظة الوصول لـ معبر رفح للعالج بمصر، أن معظم أفراد أسرتها تعرضوا لـ القصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت القناة إنها ستقوم بعرض اللقاءات، ولكن تم عرض أجزاء من اللقاءات.

كشف مراسل "إكسترا نيوز" من مستشفى العريش، تفاصيل استقبال معبر رفح البري، اليوم الخميس، 8 مصابين فلسطينيين من داخل قطاع غزة، لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وقال مراسل القناة: "وصلت منذ قليل إلى مستشفى العريش حالة من ضمن الحالات لشاب يبلغ من العمر 16 عامًا ويعاني من كسر نازح في الجمجمة بحسب التقرير المبدئي الذي شُخص له في معبر رفح، بناءً عليه تم تحويله إلي العريش العام، لافتًا إلى أن باقي الحالات تم تحويلها إلي مستشفى أبوخليفة في الإسماعيلية".

وتابع: "كما أن هناك حالات تم تحويلها إلى مستشفى الرمد في بورسعيد، فضلًا عن حالات أخرى في القاهرة وكانت تعاني من حروق وكسور، ومعظم الحالات التي تأتي إلى مستشفى العريش العام تعاني من حروق وكسور نتيجة استخدام القنابل الفوسفورية".

وأوضح مراسل القناة، أن وزير الصحة أكد، أمس، أن الحالات المستعصية يتم تحويلها على الفور إلى القاهرة، لافتًا إلى أن الوزارة أعدت خطة ممنهجة لاستقبال المصابين الفلسطينيين، معتمدين على حوالي 37 مستشفى أعدت لهذا الغرض.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى العریش

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية

قال مراسل القاهرة الإخبارية يوسف أبو كويك، إنّ مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، كشف عن أنّ عددا من الكوادر الطبية التي اعتقلها الاحتلال الإسرائيلي، استشهدوا في السجون.

وشدد خلال لقائه المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، على أنّ أوضاع الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي كارثية، مشيرا إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم.

حالة مدير مجمع الشفاء الصحية

وأكد أنّ مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما ناشد المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ الأسرى الموجودين في سجون الاحتلال، ويتعرضون للتصفية الجسدية.

وضع معتقلات وسجون الاحتلال

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية، بأنّ معتقلات وسجون الاحتلال المخصصة للأسرى من قطاع غزة، مغلقة أمام المحامين والجهات الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • القاهرة : نرفض دخول أي قوات مصرية الى داخل غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية
  • قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5