صدى البلد:
2024-09-17@03:55:12 GMT

تأجيل محاكمة متهمين بخطف صاحب مزرعة لـ 6 يناير

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر أحمد علي الأحمداوي، وعضوية المستشارين دكتور عادل محمد أحمد السيوي، عمرو علي احمد الكساب ، وأحمد رضوان إبراهيم أبازيد، تأجيل محاكمة متهمين بخطف صاحب مزرعة خيول، لجلسة 6 يناير المقبل، لجلسة لسماع أقوال المجني عليه.

وطلبت النيابة العامة أثناء مرافعتها، تطبيق أقصى مواد الاتهام على المتهمين، فيما انضم عصام الطباخ محامي المجني عليه إلى طلبات النيابة العامة،  وتطبيق أقصى عقوبة واردة في مواد الاتهام، وطالب المحكمة بعدم عدم أخذ المتهمين بأي درجة من الرأفة أو الشفقة.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بخطف المجني عليه كرها عنه، بأن اقتادوه عنوة بسيارة المتهم الأول وبالاشتراك مع المتهم الثاني ، وقاموا بتوقيعه كرهًا عنه على إيصالات أمانة، بأن أشهرا في وجهه أسلحة بيضاء واحتجزوه من دون أمر أحد الحكام المختصين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطف التجمع الخامس جنايات القاهرة صاحب مزرعة خيول محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 2 نوفمبر المقبل للمرافعة.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات.

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

ووجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقليدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.







مقالات مشابهة

  • واقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع لجلسة 17 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتخلص من طبيب التجمع الخامس
  • تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش سوهاج» لـ 2 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • لاستكمال المرافعة.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بـ "خلية داعش سوهاج"
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة إداريا
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في «أحداث المنصة»