صحافة العرب:
2024-07-06@09:38:39 GMT

فعاليتان في إب وصنعاء بذكرى يوم الولاية

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

فعاليتان في إب وصنعاء بذكرى يوم الولاية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فعاليتان في إب وصنعاء بذكرى يوم الولاية، فعاليتان في إب وصنعاء بذكرى يوم الولايةفي يوليو 9, 2023 3يمني برس محافظات .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليتان في إب وصنعاء بذكرى يوم الولاية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليتان في إب وصنعاء بذكرى يوم الولاية

فعاليتان في إب وصنعاء بذكرى يوم الولاية

في يوليو 9, 2023 3

يمني برس | محافظات

نظمّت قوات الأمن المركزي بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية التي حضرها محافظة المحافظة عبدالواحد صلاح ووكيل المحافظة راكان النقيب، أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام وعكسها على الواقع بما يخدم الأمة وقضاياها.

وأشار إلى أن ولاية قادة الأمة من أعلام الهدى، امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام .. مبيناً أن إعلان الولاية للإمام علي كان من أهم وأعظم القرارات التي اتخذها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم بتوجيهات من الله سبحانه وتعالى.

وشدد على أهمية اتخاذ موقف صادق في إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى من قادة الأمة والسير وفق توجيهات الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في الموقف الصحيح لتولي الإمام علي كرّم الله وجهه.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد شرطة المحافظة العقيد أمين وجيه الدين وقائد فرع قوات الأمن المركزي العقيد صدام غلاب وقائد فرع الشرطة العسكرية العميد عبدالسلام حبيب، تطرق أركان حرب فرع قوات الأمن المركزي المقدم عبدالسلام السلامي، إلى دلالات ذكرى يوم الولاية وعظمة الإمام علي عليه السلام ودوره في التاريخ الإسلامي.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد دلالاتها في تولي من ولاهم الله تعالى ورسوله الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.

وأوضح السلامي أن إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي رضي الله عنه ولقادة الأمة، تحصين للأمة من الأخطار التي تهددها .. مستعرضاً جوانب من صفات ومناقب الإمام علي وشجاعته ومواقفه.

بدوره، تطرق الناشط الثقافي سليمان الوادعي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه، كضمان لحماية الأمة من الإنحراف والمحاولات المستميتة لاخضاعها لولاية أعداء الله.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا شعبة الاستخبارات العميد عبدالواسع شداد والإرشاد أحمد الحمران والقوى البشرية المقدم ماهر الرصاص والتدريب والتوجيه المقدم زيد النقيب ورئيس المربعات الأمنية بالمحافظة الرائد محمد جمال الحميري، قصيدة للشاعر سيف العامري، عبرت عن المناسبة.

كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية ، بمناسبة يوم الولاية تحت شعار” وانصر من نصره ” .

وفي الفعالية أكدت المشاركات توليهن لله ولرسوله وللإمام علي ولأعلام الهدى من بعدهم.. مشيرة إلى أن إحياء هذه الذكرى محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم ، والسير على نهجهم.

واستعرضن دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب أمير المؤمنين علي -عليه السلام – ودوره في نصرة الحق ودفع الباطل عن الأمة ووقوفه في وجه الطغاة والظالمين.

وأكدت المشاركات في الفعالية أهمية التولي الصادق لمن أمر الله بتوليهم ، والصمود في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته، ومواصلة تقديم القوافل العينية لدعم المجاهدين في الجبهات، حتى تحقيق النصر وتحرير أراضي الوطن من الغزاة والمحتلين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انهيار مخيف متواصل يضرب العملة اليمنية.. اليكم أسعار الصرف هذه اللحظة في عدن وصنعاء

أسعار صرف الريال السعودي والدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني،اليوم الخميس..

  عدن:

الريال السعودي: شراء: 483 بيع: 485

الدولار الأميركي: شراء: 1845 بيع: 1855

صنعاء: 

الريال السعودي: شراء: 140.1 بيع: 141

الدولار الأميركي: شراء: 535 بيع: 539

مقالات مشابهة

  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • انهيار مخيف متواصل يضرب العملة اليمنية.. اليكم أسعار الصرف هذه اللحظة في عدن وصنعاء
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام بحضور رئيس الوزراء
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية