بغداد اليوم- بغداد

حدد النائب مرتضى الساعدي، اليوم الخميس (16 تشرين الثاني 2023)، أبرز التعديلات المنتظرة في قانون مفوضية الانتخابات.

وقال الساعدي لـ"بغداد اليوم"، ان "أبرز التعديلات التي يجب ان يضيفها مجلس النواب على قانون مفوضية الانتخابات من اجل اكمال استحقاق 18 كانون الاول المقبل هو التمديد لعملها 6 أشهر".

وأضاف، ان "الأمر سيجري من خلال توافق جميع القوى السياسية ومن ثم سيطرح للنقاش قبل التصويت عليه".

وكان مجلس النواب، أنهى في جلسته أمس الأربعاء، القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (۳۱) لسنة ٢٠١٩، للحفاظ على استمرار عمل مجلس المفوضين لحين المصادقة على نتائج انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم ونتائج انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق ومعالجة الأوضاع القانونية للأعضاء الحاليين لقرب انتهاء ولايتهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الكشف عن مسودة قانون ضريبة الدخل الجديدة

بغداد اليوم- بغداد

كشفت الهيئة العامة للضرائب، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، عن مسودة قانون ضريبة الدخل الجديدة، فيما أشارت إلى أنها تتلاءم مع الحداثة العالمية خاصة وأن القانون المعمول به حالياً يعود إلى العام 1982.

وقال رئيس الهيئة العامة للضرائب علي وعد في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته "بغداد اليوم"، "استلمنا مسودة قانون ضريبة الدخل الجديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للضرائب ولجنة الإصلاح الضريبي ومنظمة GIZ الألمانية، لتعديل قانون الضريبة"، مبينا، أن "قانون ضريبة الدخل المرقم 113 لسنة 1982 مضى عليه أكثر من 42 سنة تقريبا ونحن نعمل بهذا القانون".

وأضاف أن "الأوعية الضريبية الجديدة تحتاج إلى تحديث في القانون"، مشيراً إلى، أن "أحد أهداف الهيئة العامة للضرائب منذ تكليفنا من رئيس الوزراء بإدارة هذه الهيئة هو تعديل قانون الضريبة، واليوم تمت الخطوة الأولى في تحقيق المسودة لتعديل قانون الضريبة حيث ستعرض هذه المسودة على الجهات المختصة والجهات القانونية من مجلس الدولة ومكتب رئيس الوزراء ورئيس الوزراء ووزارة المالية ومن ثم مجلس النواب لغرض التصويت على هذا القانون".

وأوضح وعد أن "المواد التي دخلت في قانون ضريبة الدخل الجديد كثيرة وستغطي كل ما يمكن تغطيته من أجل تحقيق ضريبة عادلة تتلاءم مع الحداثة في العالم والتقنيات الحديثة في استخدام تكنولوجيا الدفع الإلكتروني وتكنولوجيا التحول الرقمي"، مبيناً، أنه "ستكون هناك خطوات للهيئة العامة للضرائب ولجنة الإصلاح الضريبي خلال الأيام المقبلة من أجل تحقيق أفضل ما يمكن تحقيقه في قانون وتاريخ الهيئة العامة للضرائب".

مقالات مشابهة

  • الثراء الفاحش.. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟- عاجل
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025
  • مجلس النواب:اختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان وفقا للمحاصصة
  • أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية الأزهرية بالعام الدراسي الجديد
  • في الفرنساوي والجغرافيا والفلسفة والعلوم .. أبرز التعديلات في مواد الثانوية الأزهرية
  • الكشف عن مسودة قانون ضريبة الدخل الجديدة
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله - عاجل
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • مفوضية الانتخابات تنظم جلسة حوارية في طبرق