أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير نصب مرمرة التذكاري، الموجود في ميناء قطاع غزة، إثر سيطرتهم عليه.

ونقل موقع "واي نت" العبري عن الجيش قوله إن "القوات قامت بتطهير جميع المباني في المنطقة، التي تستخدمها قوات الكوماندوز البحرية التابعة لحماس"، بالإضافة إلى ذلك هدمت نصبا تذكاريا يمجد أحداث مرمرة، أسطول السفينة التركية إلى غزة في عام 2010".



وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "حماس استخدمت المرسى كمنشأة تدريب للقوات البحرية لأغراض إرهابية ولتوجيه وتنفيذ هجمات بحرية".



وادعى أنه "تحت غطاء مرسى بحري مدني، استخدمت حماس المكان لغرض التدريب وتنفيذ الإرهاب، باستخدام السفن المدنية وسفن الشرطة البحرية التابعة لغزة".

ويشار إلى أنه في 31 مايو/أيار 2010 هاجم جيش الاحتلال سفينة "مافي مرمرة" وقتل عددا من الناشطين الأتراك على متنها أثناء نقلها مساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة، وتسبب الهجوم في توتر العلاقات مع تركيا.

ودفعت "تل أبيب" 20 مليون دولار لأسر الضحايا بعد حوالي 6 سنوات من الحادث، ومن ثم سميت "مافي مرمرة" بسفينة "الأناضول" واستمرت في العمل.

وفي 31 مايو 2011، بادرت الحكومة في غزة برئاسة إسماعيل هنية بتكريم قتلى السفينة بافتتاح نصب تذكاري في الذكرى الأولى لوقوع الهجوم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جيش الاحتلال مرمرة حماس الإرهاب تركيا هنية تركيا حماس هنية الإرهاب جيش الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري المناعة، إن شراء أدوية زائدة عن الحاجة تضر الإنسان بشكل كبير وتدمر صحته، كون أنه مهما كانت عملية التخزين بالمنزل صحيحة لكنها لن تكون الأصح التي تضمن الحفاظ على الدواء.

وأضافت «عبد الوهاب» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «DMC»، أن كسر أقراص البرشام يعد أمرًا خطيرًا، إذ غن فاعليتها تختلف وتصبح غير آمنة، إلا في حالة أن يكون البرشام يحتوي على خط لكسره بطريقة صحيحة، كون أن القرص يتكون من المادة الفعالة ومادة نشوية للاحتفاظ به.

الشركة المصنعة لها طريقتها الخاصة في حفظ الأدوية

ولفتت إلى أن الشركة المصنعة لها طريقتها الخاصة في حفظ الأدوية: «يمكن تعرض الدواء للتلف حتى لو لم يستعمل من طريقة حفظه الخاطئة، والتي تؤثر بالسلب على المادة الفعالة الخاصة بالدواء».

على الإنسان شراء الأدوية بقدر حاجته دون الإفراط

وأشارت إلى أن بعض المنظمات والأبحاث أشارت إلى أن بعض الأدوية المنتهية الصلاحية يمكن استخدامها طالما لا تزال تحافظ على شكلها، ولم تتعرض للتلف، فضلا عن أنها حُفظت بالطريقة الصحيحة المخصصة لها، ونوهت عن أنه على الإنسان شراء الأدوية بقدر حاجته دون الإفراط.

مقالات مشابهة

  • الهلال السعودي يدمر موسم الانتقالات للنصر والاتحاد .. وخيسوس يستبعد محترف الزعيم من الكلاسيكو ضد الأهلي
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • استخدمت في أفغانستان.. صواريخ مطورة لدكّ جبال صعدة والوصول إلى زعيم الحوثيين.. ومحلل سياسي: أمام المليشيات فرصة ثمينة للنجاة
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • حزب الله يدمر 3 دبابات وإسرائيل تقرّ بمقتل 8 عسكريين
  • «حزب الله» يدمر 3 دبابات ميركافا إسرائيلية بصواريخ موجهة في بلدة مارون الراس
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا