تطورات متلاحقة شهدتها الأزمة الروسية الأوكرانية، خلال الساعات القليلة الماضية، كان من أهمها إسقاط المقاتلات الروسية طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز «ميج 29»، بالإضافة إلى تحذير موسكو من انتشار أوبئة وأمراض غامضة، بسبب التصرفات الأمريكية في الأزمة الراهنة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن مقاتلاتها أسقطت طائرة أوكرانية من طراز «ميج 29»، بالقرب من منطقة «كراسنو أرميسك»، في مقاطعة «دونيتسك»، جنوب شرق أوكرانيا.

وأشارت الدفاع الروسية، في بيان، إلى تدمير 26 مسيرة أوكرانية، كما اعترضت صاروخين من نظام «هيمارس» الأمريكي، وفقاً لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، وأشارت الوزراة إلى أن الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 765 جندياً خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

مقتل نحو 70 عسكريا أوكرانيا في اتجاه خيرسون

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها قصفت نقطة مراقبة «اللواء 128» الهجومي الأوكراني، في قرية «ديميتروفو»، بمقاطعة «زابوريجيا»، مشيرةً إلى أن الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 100 عسكري ودبابتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومدفع «جياتسينت بي».

وأضافت الوزارة أنه في اتجاه خيرسون، تم القضاء على نحو 70 عسكرياً أوكرانياً ومركبتين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

«ذا سبيكتاتور»: زيلينسكي ضحية ضجة هجوم «كييف» المضاد

من جانبها، قالت صحيفة «ذا سبيكتاتور» البريطانية، في تقرير لها اليوم، إن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يحتاج إلى مواجهة الحقيقة والاعتراف بالوضع الحقيقي للأحداث، فيما يتعلق بضعف الدعم الغربي.

وأضافت أن الرئيس الأوكراني وقع ضحية الضجة التي أحاطت بهجوم كييف المضاد، وكان الكثيرون يتوقعون حدوث انفراجة، وأشارت الصحيفة إلى محاولة مئات الأوكرانيين مغادرة البلاد كل أسبوع، لتجنب التعبئة.

وفي تطور لاحق، نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد أظهرت استمرار العمل على تزويد قاعدة «ياسنينسكي» بمقاطعة «أورينبورج»، جنوب غرب البلاد، بنظام الصواريخ العابر للقارات «أفانجارد»، فيما قال المدير التنفيذي لشركة «سبيكتر» إن مكتب الشركة في «نوفوسيبيرسك» يقوم  بتطوير مسيرة هجومية، باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، يمكن إنتاجها مباشرة على خط المواجهة.

بدورها، تجري لجنة التحقيق الروسية محاكمة جنائية ضد 523 من عناصر المرتزقة الأجانب، من 44 دولة، بينهم مواطنون من بلجيكا وبريطانيا وجورجيا وإسرائيل ولاتفيا والولايات المتحدة وفرنسا وفنلندا وهولندا، شاركوا في الأعمال العدائية بأوكرانيا.

وأشارت تقارير روسية إلى أن لجنة التحقيق وضعت 39 شخصاً على قائمة المطلوبين الدولية، كما تم اتخاذ إجراء وقائي لـ16 متهماً على شكل حبس غيابي، كما تم إدراج السكرتير السابق لمجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا، أندريه باروبي، على قائمة المطلوبين، في قاعدة بيانات البحث التابعة لوزارة الشؤون الداخلية الروسية.

من جانب آخر، حذرت السلطات الروسية من أن التصرفات الأمريكية قد تتسبب في خطر ظهور وانتشار أوبئة وجائحات جديدة، فضلاً عن ظهور تهديدات بيولوجية إضافية، وفقاً لما ذكره أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، خلال اجتماع حول الوضع في المنطقة الفيدرالية المركزية، اليوم الخميس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسقاط طائرة أوكرانية الجيش الروسي القوات الأوكرانية كييف الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا

الثورة نت/:
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تمكن قواتها من السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وقالت الوزارة الروسية، في بيان، إن القوات الأوكرانية فقدت على هذا المحور ما يصل إلى 855 فردا عسكريا، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، ومستودع ذخيرة.
وتابعت أن وحدات من قوات مجموعتي “الشرق” و”الغرب” سيطرت على خطوطا ومواقع أكثر فائدة، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 495 جنديا وعشر مركبات وعددا من المدافع وثمان مستودعات للذخيرة.

مقالات مشابهة

  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا