وجه العاملون في مجمع «الشفاء» الطبي في مدينة غزة، اليوم الخميس 16 من نوفمبر 2023، نداءً للصليب الأحمر والمنظمات الدولية لحمايتهم والمتواجدين بالمستشفى من نازحين ومرضى، خاصة أنه لا يوجد في المستشفى لا مياه ولا كهرباء ولا طعام، وفي ضوء قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار على أي شخص يتحرك داخل المستشفى، حيث أطلقت النار على طفل (12 عامًا) وأصابته في قدمه برصاصتين لأنه تنقل من قسم لآخر.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتخذ من أكثر من 5 آلاف من المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي من أطباء وممرضين وعاملين ومرضى ونازحين، رهائن داخل المستشفى عقب إعادة اقتحامه من قبل مئات جنود الاحتلال، ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر المستشفى بالدبابات والجرافات لليوم الثامن.

ومجمع الشفاء الطبي تابع لوزارة الصحة الفلسطينية، ويعد أكبر مؤسسة صحية تقدم خدمات طبية في قطاع غزة، تأسس عام 1946، في عهد الانتداب البريطاني في مدينة غزة، وكان في شكله الأولي أكشاكا صغيرة تقدم خدمات الرعاية الطبية إلى المرضى، وتطور مع الوقت فأصبح أكبر مجمع طبي في القطاع، ويعمل فيه 25% من العاملين في المستشفيات بقطاع غزة كله.

يضم المجمع، ثلاثة مستشفيات متخصصة، وهي: مستشفى الجراحة، ومستشفى الأمراض الباطنية، ومستشفى النساء والتوليد، مع قسم حضانة للأطفال الخدج، إضافة إلى قسم الطوارئ ووحدة العناية المركزة والأشعة وبنك الدم والتخطيط، ويحتوي على 500-700 سرير.

اقرأ أيضاًفي عالم آخر.. انقطاع الاتصالات مع المسؤولين والأطباء بـ «مجمع الشفاء الطبي»

مدير الصحة في غزة: الاحتلال خرب مجمع الشفاء ودمر أجهزته

مدير مجمع الشفاء: لم نستطع التواصل مع الأطباء للاستفسار عن وضع النزلاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم

المناطق_متابعات

أدانت الحكومة الأردنية اليوم، بأشد العبارات العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وحمّل الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، مؤكدًا أن هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميمًا إسرائيليًا على توسيع الصراع إقليميًا وتهديد أمن المنطقة واستقرارها.

أخبار قد تهمك فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني 30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءً الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى 13 سبتمبر 2024 - 7:08 صباحًا

كما أكد السفير القضاة أن هذا التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعيًا المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني يسمح للصليب الأحمر بالدخول لموقع استهداف هاشم صفي الدين
  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح
  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح واسع
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان