كشف فنان الكاريكاتير فوزي مرسى، منظم معرض "غزة فى قلوبنا" عن فكرة المعرض جاءت منذ بداية العدوان الإسرائيلى على غزة، وأراد فناني كاريكاتير الجمعية المصرية للكاريكاتير التعبير عن مشاعرهم، فقررنا مشاركة جمعية محبى الفنون الجميلة برئاسة الدكتور أحمد نوار، وفناني الدول العربية المتعاطفين مع القضية لتنظيم المعرض.

وقال "مرسى" فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، إن المعرض استغرق أسبوع لتنظيمه، وعلى الرغم من الاقبال الكبير على المشاركة الا انه تم قبول اعمال 50 فنانًا فقط، نظرًا لصغر مساحة قاعة العرض بجمعية محبى الفنون الجميلة.

وأضاف رسام الكاريكاتير، أن بعض اللوحات الفنية تناولت شخصية "نتنياهو"، وصورته بأنه مجرم حرب، وهناك أعمال أخرى تناولت جرائم جيش الاحتلال ضد الصحفيين والإعلاميين ، وهناك أعمال ايضا تناولت جرائم وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة "فيس بوك"، و صورت قمعه لحرية الرأى لرواد المنصة.

وأكد منظم المعرض ان الهدف من معرض "غزة فى قلوبنا" هو التعبير عن مشاعر فنانى الكاريكاتير تجاه القضية الفلسطينية وجرائم الإبادة الجماعية التى تحدث فى قطاع غزة.

وأوضح ان المعرض تلقى ردود أفعال إيجابية، حيث اثنى أحمد عوض ممثل السفارة الفلسطينية فى القاهرة، وناجى الناجى المستشار الثقافى للسفارة على المعرض، خلال حضورهم فعاليات افتتاحه.

 وأشار "مرسى" إلى اهتمام وسائل الاعلام المختلفة بتغطية معرض "غزة فى قلوبنا"، حيث قام وفد من مركز تطوير الطلاب الوافدين والاجانب بالأزهر الشريف بزيارة المعرض.

ممثلى السفارة الفلسطينية فى القاهرة وفد مركزالطلاب الوافدين بالازهر فنانى معرض غزة فى قلوبنا 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة فى قلوبنا السفارة الفلسطينية بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت العديد من الدراسات الطبية الحديثة عن أهمية  تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة مما يحمله من فوائد، وفقا لما نشرته المجلة الأمريكية للطب النفسي، وكانت قد أظهرت الأبحاث أن تلك الفوائد المختلفة تأتي من العنصر النشط الرئيسي له وهو الكركمين، والذي يملك تأثيرات قوية مضادة للالتهابات لدرجة تقارنها بتأثيرات بعض الأدوية الصيدلانية.

ويعد الحليب الذهبي خليطا من الكركمين والحليب مما يعمل على  تعزز خلايا الجسم حيث، يزيد من مستويات عامل التغذية العصبية المستمد من الدماغ (BDNF) وهو مركب يساعد عقلك على تكوين اتصالات جديدة و نمو خلايا الدماغ، كما يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب، يزيد من قدرة الجسم المضادة للأكسدة .

ووجدت النتائج التي قام بها الباحثون بالمكتبة الوطنية الأمريكية للطب أن المجموعة التي تناولت الكركمين مرتين يوميا، أظهرت تحسنا بنسبة 28% في اختبارات الذاكرة خلال فترة الدراسة، بينما لم تظهر المجموعة التي تناولت الدواء الوهمي أي تحسن في الذاكرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة