دشّن تجمع القصيم الصحي ممثلا بمركز الغدد الصماء والسكر ببريدة العمل بجهاز تقني "بنظام ثلاثي الأبعاد" لطباعة وسادات خاصة "فرشات" لأحذية المرضى الذين يعانون من مشاكل القدم السكرية ومضاعفاتها، وهي من أحدث الخدمات النوعية التي يوفرها التجمع للمستفيدين.

وأوضح التجمع أن هذه التقنية ستوفر الجهد وتختصر الوقت الذي كان يبذله في السابق فني التأهيل، الذي كان يتطلب حضوره إلى المركز لأخذ القياسات اللازمة لفرشات البطانة الداخلية ومن ثم التفصيل وتسليمها بالموعد اللاحق، لافتًا إلى أنه بعد إطلاق هذه الخدمة وتدشين العمل بالجهاز التقني الحديث سيتم خلال عشر دقائق بالعيادة المختصة تفصيل وطباعة المنتج وتسليمه للمستفيد مباشرة.

أخبار متعلقة خلال الجلسة 40.. أمير الجوف يطلق مبادرة "إخاء تقني"طلاب الرياض يؤدون اختبارات الفصل الأول..وهذا موعد إعلان النتائج بـ 30 فيلمًا..انطلاق مهرجان الأفلام الأول بجامعة الملك عبدالعزيزالعلاج الوقائي

أفاد أن فرشات الأحذية هذه أو ما يعرف بالوسادات يتم لبسها في موضع الجروح والتقرحات في باطن قدم المريض وتلعب دورًا مساعدًا كبيرا كجزء من العلاج الوقائي في سرعة شفاءها وتعافي المريض وحمايته دون تعرضه لمتاعب وآثار جانبية.

وأشار إلى أن الجهاز الحديث يعمل على صناعة فرشات الأحذية والبطانة الداخلية لتعديل اعوجاج القدم، كما تعمل الوسادات كذلك على الوقاية من خلال التخفيف من أماكن الضغط أسفل القدم، بالإضافة إلى صناعة فرشات البطانة الداخلية لأحذية المرضى الذين يعانون من تقرحات مزمنة.

مركز الغدد الصماء والسكر ببريدة أحد مكونات تجمع القصيم الصحي هو أول من يقوم بتدشين جهاز طباعة فرشات أحذية مرضى القدم السكرية وتشغيل هذه الخدمة على مستوى منشآت وزارة الصحة بالمملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القصيم السكري اليوم العالمي للسكري القدم السكرية تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة

يشارك 431 من طلبة مبادرة "الموهوبون العرب"، من 16 دولة عربية، في برامج موهبة الإثرائية الصيفية التي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" خلال صيف عام 2024.
وأطلقت المؤسسة خلال هذا الأسبوع، العديد من برامج موهبة الإثرائية الصيفية، التي تستمر على مدى 3 و4 و6 أسابيع، بحسب طبيعة هذه البرامج، بمشاركة نحو 13 ألف طالب وطالبة من داخل المملكة.
أخبار متعلقة بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالميصور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساءانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلومن بينهم 431 طالباً وطالبة من مختلف الدول العربية المشاركة في مبادرة "الموهوبون العرب"، تمثلت في: سوريا، والأردن، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، والجزائر، والعراق، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا، واليمن.
وسيقدم للطلبة في هذه البرامج مواد علمية إثرائية مكثّفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ليكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية والمعرفية.
إضافة إلى خبرات متقدمة تنمي قدراتهم ومهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها؛ نتيجةً لتدريبهم على يد خبراء دوليين ورواد في مجال رعاية الموهوبين، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة- واسالموهوبون العربوأوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة "الموهوبون العرب" مدير إدارة التعرف والتسجيل في موهبة فهد التميمي أنه من خلال الدورات الثلاث لهذه المبادرة قد تم اكتشاف 1156 موهوباً وموهوبةً من 17 دولة، وتم تقديم الرعاية لـ839 طالباً وطالبةً منذ انطلاقتها في العديد من البرامج الحضورية في الجامعات السعودية والعديد من البرامج التي تنفذ لهم عن بعد.
يُذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، قد أطلقت مبادرة "الموهوبون العرب"؛ بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين العرب، على مستوى العالم العربي، من خلال نقل تجربة المملكة الرائدة في هذه المجال.
وتركز المبادرة على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، وتوفير البيئة الملائمة لهم، والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغير وصناعة المستقبل.
كما تأتي مبادرة "الموهوبون العرب" لتبرز الريادة العالمية لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بوصفها إحدى المؤسسات المتخصصة في اكتشاف ورعاية الموهوبين، ومشاركة خبراتها النوعية العريقة مع الجهات المعنية بالعالم العربي، لتعزيز الدور الريادي للمملكة العربية السعودية، وإرساء أسس التكامل بين البلدان العربية في مجال اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • Nike تلغي تطبيق أحذية Adapt BB الرياضية المستقبلية
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»
  • نانسي عجرم تشوق جمهورها لأحدث أغانيها (شاهد)
  • تجمع الرياض الصحي يوضح علامات الخطر المبكرة لسرطان العظام وطرق علاجه