أكد الكاتب الإماراتي خليفة خالد، أن الإمارات تحتفي باليوم العالمي للتسامح كقيمه أصيلة متجذرة في منظومة قيمها التي أرساها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. وقال "التسامح مكون رئيسي في نهج التعددية الثقافية للدولة منذ تأسيسها، والإمارات حاضنة لقيم التسامح والتعايش الحضاري والأخوة الإنسانية، ومنطلق لدروب السلام والتنوير".

ولفت خالد في تصريح عبر الـ24، إلى أن دولة الإمارات استحقت وبجدارة، أن تكون حاضنة التسامح الأولى فهي أرض المحبة والسلام،  وحرصت منذ تأسيسها على تعزيز مفهوم التسامح ورسم معانيه، ومفرداته ليكون أسلوب ونهج حياة على أراضيها، وثقافة متأصله على أرضها، فالتعايش، والتسامح، والسلام قيمٌ أصيلة وواقعٌ ملموس.
وتابع "لم يأتِ هذا الأمر وليد اللحظة أو الظروف الراهنة، وإنما هو نهج سار عليه أبناء الإمارات قيادة وشعباً، ونتائج المؤشرات الدولية اليوم تترجم هذه الجهود والصورة الحضارية للدولة في تكريس نهج التسامح منذ تأسيسها، وفي فكر وسلوك القيادة الحكيمة التي تصبّ توجيهاتها دائماً في تعزيز القيم الإنساتية التسامح فكراً ونهجاً وأسلوب حياة". نموذج تنموي وأكد خالد، أن دولة الإمارات تقوم بمهمة بناء نموذج تنموي حضاري يجسد قيمها وإرثها الديني والإنساني، ويعكس طموح مؤسسيها ورؤية قيادتها وحداثة مجتمعها. وهو نموذج مضاد للكراهية وصراع الحضارات وما تستند عليه من أفكار وأيدلوجيات، عكستها في خطواتها السياسية داخلياً وخارجياً، وفي قوانينها وتشريعاتها، ومبادراتها التي تتصدر المساعي العالمية في هذا السياق . التقاء الشرق والغرب

وأضاف "من صور الارتباط الوثيق بين الإمارات والتسامح كقيمة وفكرة ومنهج، حضور قيمة التسامح في حدث مؤتمر الأطراف العالمي Cop28، من خلال رعاية رئيس الدولة للقمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ بتنظيم من مجلس حكماء المسلمين في مطلع نوفمبر(تشرين الثاني) الحالي، والذي جمع مختلف الأديان والطوائف للمشاركة في نداء أبوظبي من أجل المناخ ولأول مرة في تاريخ Cop28".

وتابع "في حضور وتوافق بين الشرق والغرب وبين الأديان والحضارات على رسالة واحدة من أبوظبي إلى العالم، تبرز أسس دولة الإمارات المبنية على قيم التسامح والأخوة الإنسانية، والتي جعلتها نقطة التقاء بين الشرق والغرب، ومنارة لصناع السلام وذوي الإرادة الصالحة من مختلف الأطياف والحضارات، وتأكيداً على أنَّ التسامح فكر واعتقاد وسلوك في الهوية الإماراتية، نسعى لإستدامتها مع سعينا لإستدامة بيئتنا وتنميتنا الشاملة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وعبرت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تعاطفها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة.

كما أكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي أعلن أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال الأحد في فلوريدا.

وأفادت حملته بأنه لم يُصب بأذى.

وأكد جهاز الخدمة السرية أن واحدا أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" رصد على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب، وقد عُثر على "بندقية من طراز "إيه كيه 47" مع منظار، إضافة الى كاميرا فيديو من نوع "غوبرو".

وفرّ المشتبه به بسيارة سوداء لكن السلطات تعقبتها بعدما نجح شاهد عيان في تحديدها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • جامعة "المؤسس" تطلق مؤتمر "الاستدامة وجودة الحياة" بـ 19 جلسة علمية وحوارية
  • تشكيل العين الإماراتي المتوقع لمواجهة السد القطري
  • الإمارات: لا حل عسكرياً للنزاع في السودان
  • «المالد» الإماراتي يحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة