أعلنت اليوم شركة الياه للاتصالات الفضائية ش.م.ع (“الياه سات” أو “المجموعة”)، المزود الرائد لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (تحت الرمز YAHSAT ورمز التعريف الدولي AEA007501017)، عن اختيارها من جانب أداسي، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الخدمات والأنظمة الذاتية والتابعة لمجموعة ايدج، للتعاون على تجهيز منصات” REACH-S” من أداسي بحلول الياه سات للاتصالات المتطورة والآمنة عبر الأقمار الصناعية.

ويؤكد هذا التعاون التزام الشركتين بتوحيد جهودهما لإحداث تغيير نوعي في القدرات الاتصالية للطائرات المسيّرة من خلال الجمع بين الحلول المتطورة التي تقدمها الياه سات عبر أقمارها الصناعية والتي تُغطّي ما يفوق 80% من سكان العالم، والقدرات الفائقة لأنظمة أداسي المستقلة، وذلك ضمن صفقة تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.

وتعليقاً على ذلك، قال عيسى الشامسي، المدير العام للياه سات للخدمات الحكومية: “إننا سعداء بالتعاون مع مجموعة ايدج كمزود موثوق للاتصالات عبر الأقمار الصناعية على المدى البعيد. نتطلع لتجهيز منصة أداسي بأحدث حلولنا عالمية النطاق في إطار الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الأنظمة المسيّرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز تنافسيته على مستوى العالم. يعكس حرصنا على اغتنام هذه الفرص التزامنا التام بتزويد الشركات الرائدة بحلول متطورة تتسم بالموثوقية العالية والسلاسة والسرعة.”

من جهته، قال جمعة الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أداسي: “يُجسّد التعاون الاستراتيجي مع الياه سات التزام أداسي بالابتكار في مجال الطائرات المسيّرة، كما يضعنا في طليعة التقدم التكنولوجي للاتصالات بالطائرات المسيّرة. وعن طريق دمج حلول الاتصالات المتقدمة عبر الأقمار الصناعية من الياه سات في منصات” REACH-S”، نرتقي بقدراتنا التشغيلية إلى حد بعيد، مما يُوطّد مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة لتتبوأ مركز الريادة العالمية في تطوير الأنظمة المستقلة.”


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: عبر الأقمار الصناعیة الیاه سات

إقرأ أيضاً:

الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

IMG-20240629-WA0006 IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0004 IMG-20240629-WA0005

مقالات مشابهة

  • كيف تختار الموبايل الاندرويد المناسب لاستخدامك ؟
  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • اعلام صهيوني يسلط الضؤ على الزوارق اليمنية
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • ما هي أيباك التي تختار أعضاء الكونغرس بحسب موقفهم من إسرائيل؟
  • المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية
  • شبكة “ستارلينك” للأقمار الاصطناعية قد تخرب البيئة لعقود مقبلة