كشف الدكتور عبدالله علام، أستاذ الجغرافيا البيئة والمناخ والمسطحات المائية، عضو مجلس إدارة الجمعية العامة للجغرافيين، أن يوم الأحد المقبل، سوف تتراجع درجات الحرارة على عدد من المحافظات الساحلية والتي تضم محافظات، مطروح، وكفر الشيخ ، والإسكندرية، ودمياط، وشمال وجنوب سيناء، ومدن القناة، وشمال صعيد مصر، ما بين 3 إلى 5 درجات مئوية، لافتًا أن هذا التراجع الملحوظ تزامنا مع آخر يوم في نوة المكنسة، والتي بدأت اليوم وتنتهي يوم الأحد المقبل.

أمطار غزيرة على مدار اليوم 

وأوضح الدكتور «علام»، في تصريحات لـ«للوطن»، أن يوم الأحد المقبل سوف يشهد سقوط أمطار رعدية شديدة على المناطق الساحلية، الواقعة على مياة البحر الأبيض المتوسط، وجنوب وشمال سيناء، ومدن القناة، مع نشاط كبير لحركة الرياح خاصة علي المناطق الشمالية للبلاد، والتي تصل لنحو 18 كيلو /ساعة، علاوة علي حالة من الطقس البارد خلال ساعات الليل، وبرق ورعد متواصل.

نصائح مهمة لسكان تلك المحافظات 

وأضاف أنه من الضرورة عدم لمس أعمدة الكهرباء، والسير دون حمل أشياء معدنية وقت حدوث ظاهرة البرق والرعد، وعدم الخروج وقت هطول الأمطار الغزيرة، إلا من خلال ارتداء ملابس ثقيلة، وذلك حرصا علي سلامتك من الإصابة بأي ضرر.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية، قد حذرت من انخفاض درجات الحرارة يوم الأحد المقبل وهطول أمطار شديدة، ونشاط كبير  للرياح  علي تلك المناطق المحافظات السابق ذكرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس أمطار غزيرة المحافظات الساحلية الطريق الدولي الساحلي یوم الأحد المقبل

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة