افتتح مراد جاتين، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر معرض الجامعات الروسية بالقاهرة، بحضور فاليري فادييف مستشار الرئيس الروسي لشؤون تنمية المجتمع المدني وحقوق الإنسان، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، بمشاركة 18 جامعة روسية.

وحضور كبير من الشباب المصري من الجامعات

أوضح جاتين، أن معرض التعليم بروسيا بحضور وفد روسي كبير يعكس اهتمام روسيا بالتعاون مع مصر في مجال التعليم وأيضا الاهتمام بالشباب المصري، حيث ستتاح الفرصة لهم للتواصل مع الجامعات الروسية بشكل مباشر والتعرف على إمكاناتها الخاصة وتخصصاتها المتنوعة.

وأكد جاتين أن الحكومة الروسية رفعت عدد المنح السنوية المخصصة لمصر إلى 318 منحة، متمنيًا للشباب المصري التوفيق والاستفادة من هذه المنح.

وتحدث فاليري فادييف إلى أن مصر تعد أحد الحلفاء الاستراتيجيين مع روسيا، ويؤكد ذلك التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية في كل المجالات، مشيرا إلى أنّ العلاقات بين البلدين تستحق تعديل المناهج الدراسية بحيث يدرس الطلبة في روسيا تفاصيل الحضارة المصرية بتاريخها العريق.

في حين قدم شريف جاد تحية لممثلي الجامعات الروسية الذين جاءوا إلى مصر في وفد كبير ومطبوعات باللغة العربية وهو ما يعكس الاهتمام الروسي بالشباب المصري، مؤكدا أن المدرسة الروسية في مجال التعليم تعد احدى اقوي المدارس في العالم وبالتجربة الشخصية يتاح للدارسين الاجانب في روسيا استخدام كل الإمكانات للحصول على تعليم متميز على المستويين الأكاديمي والعملي، كما يحدث مع الدارسين المصريين الذين يدرسون الطاقة النووية في روسيا الآن حيث يتاح لهم التدريب في المفاعلات النووية الروسية.

ورحب جاد بممثلي الجامعات المصرية، مؤكدا أن التعاون مع روسيا هو تعاون مع شريك قوي وصادق وملتزم وهو ما سيعود بالنفع على بلدنا مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفد روسي معرض الجامعات الروسية بالقاهرة روسيا الجامعة الروسية الجامعات الروسیة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة القطبين .. إعلان مواعيد مواجهات السوبر المصري بالإمارات

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي ، مواعيد مواجهات كأس السوبر المصري المقرر إقامته خلال شهر أكتوبر الجاري ، بالإمارات ويضم أربعة فرق "الأهلي بطل الدوري ، الزمالك بالكارت الذهبي ، بيراميدز بطل كأس مصر ، سيراميكا بطل كأس الرابطة.
 

غزل المحلة ضيفًا على شباب الأهلي بدوري الجمهورية


وتجرى مواجهات الدور نصف النهائي مساء يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري الأولى تجمع بين الزمالك وبيراميدز على ملعب ستاد آل نهيان الرابعة وخمس دقائق عصرًا ، وفي اليوم ذاته الأهلي وسيراميكا كليوباترا الثامنة مساءً على ملعب ستاد محمد بن زايد.

وتأتي المواجهة النهائية على ملعب محمد بن زايد الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ، والرابعة وخمس دقائق عصرًا تحديد المركزين الثالث والرابع ، يوم الخميس 24 أكتوبر.

الزمالك بطلاً للسوبر الأفريقي ..

ونجح نادي الزمالك في التتويج ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، في المباراة التي أقيمت الجمعة الماضي ، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض بنهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم.
جاء الهدف من ركلة جزاء عن طريق النجم وسام أبو علي في الدقيقة 42 من الشوط الأول.
واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد تدخل عنيف من اللاعب حمزة المثلوثي على قدم أكرم توفيق.
وأدرك ناصر منسي هدف التعادل في الدقيقة 77 من عمر المباراة من تسديدة أرضية على إثر عرضية متقنة من عمر جابر.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • روسيا ترفع حركة طالبان من قائمة الإرهاب
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • بمشاركة القطبين .. إعلان مواعيد مواجهات السوبر المصري بالإمارات
  • بمشاركة 4 فرق.. "السوبر المصري" في أبوظبي أكتوبر
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر