النهار أونلاين:
2024-09-17@01:42:42 GMT

وزير المالية يستقبل السفير الفرنسي

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

وزير المالية يستقبل السفير الفرنسي

استقبل وزير المالية، لعزيز فايد، الأربعاء، في مقر دائرته الوزارية، ستيفان روماتيت، سفير الجمهورية الفرنسية في الجزائر.

وحسب بيان للوزارة شكل هذا اللقاء فرصة لدراسة وضع العلاقات الاقتصادية والمالية الثنائية، فضلا عن سبل ووسائل تطويرها وتعزيزها، تحقيقا للمصلحة المشتركة.

كما اغتنم فايد فرصة هذا اللقاء لمناقشة الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي اضطلع بها بلدنا لمواجهة تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وحسب البيان نفسه تمحورت هذه المناقشات حول الجهود المبذولة لعصرنة المالية العمومية وآفاق الإصلاحات في القطاعات الاقتصادية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال وترقية الاستثمار الوطني والأجنبي .

من جهته رحب السفير الفرنسي بالجهود التي تبذلتها الجزائر فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية. كما اعرب عن ارتياح الشركات الفرنسية الناشطة في الجزائر  خاصة في ما يتعلق بتحسين المناخ الاقتصادي  العام. وعبر عن الاهتمام الذي توليه هذه الشركات للسوق الجزائري وإمكاناته.

كما تطرق الطرفان إلى آفاق التعاون في القطاع المالي، لاسيما في المجال المصرفي. الذي يشهد ديناميكية شراكة متنامية بين البلدين، هذا ما يتجلى من خلال المشاركة النشطة للبنوك الفرنسية في القطاع المصرفي في الجزائر و كذلك الافتتاح المقبل لفرع بنك جزائري في فرنسا. وأخيرا، التزم كلا الجانبان بتكثيف التحاور لغرض تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية الثنائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان

العُمانية: ارتفع إجمالي الأصول للبنوك والنوافذ الإسلامية مجتمعة بنهاية يونيو 2024م إلى حوالي 7.8 مليار ريال عُماني أي ما نسبته 11.4 بالمائة من إجمالي أصول القطاع المصرفي في سلطنة عُمان، مسجلًا ارتفاعًا بمعدل 18.1 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023م.

وأشارت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني إلى أن إجمالي رصيد التمويل الممنوح من وحدات قطاع الصيرفة الإسلامية شهد ارتفاعًا بنسبة 10.4 بالمائة ليبلغ حوالي 6.4 مليار ريال عُماني.

كما سجلت الودائع لدى البنوك والنوافذ الإسلامية زيادة بنسبة 14.7 بالمائة لتبلغ نحو 6 مليارات ريال عُماني بنهاية يونيو 2024م.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023
  • القطاع المصرفي الإماراتي يسجل مستوى تاريخيا
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • 7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان