أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اتهم المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس، إسرائيل بالكذب حول الأدلة على وجود نشاط عسكري لحماس داخل مستشفى الشفاء.

ورفض مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، ادعاءات إسرائيلية بالعثور على معدات عسكرية تابعة لحماس في مستشفى الشفاء.

وتقول إسرائيل إن جنودها اكتشفوا ما يسميه الجيش "معدات عسكرية تستخدمها حماس" خلال عملية داخل مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وقد قدم الجيش الإسرائيلي بعض "الأدلة" في مقطع فيديو نشره.

وذكر الثوابتة أن إسرائيل فشلت بتقديم دليل ملموس رغم أن "العالم كله" كان يتوقع "أن يُظهر الجيش الإسرائيلي خرائط لمواقع قيادة حماس ومراكز السيطرة".

واتهم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزّت الرشق، إسرائيل في بيان على تليغرام بـ"تنظيم لعبة مخزية" للدخول إلى المستشفى.

واتهم كل من الرشق والثوابتة إسرائيل بفبركة الأدلة المقدمة من داخل المستشفى.

الأربعاء، قال مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير إن القوات كشفت عن “أدلة ملموسة" على أن عناصر حماس استخدموا مستشفى الشفاء كمقر لهم، ووعد بتقديم الأدلة في وقت لاحق.

وتتعرض إسرائيل لضغوط دولية كبيرة لإثبات ادعاءاتها حول تسلل حماس للمستشفى، من أجل تبرير بعض قراراتها العسكرية والتي يمكن أن تشكل خرقا خطيرًا محتملًا للقانون الإنساني الدولي.

ومن المؤكد أنه لا يوجد ما يشير حتى الآن إلى أن القوات الإسرائيلية قد كشفت عن هيكل أنفاق متعدد الطوابق مع غرف تحت الأرض من النوع الموضح في الصور المتحركة التي قدمها المتحدث باسم الجيش في مؤتمر صحفي قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا.

إسرائيلحركة حماسنشر الخميس، 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: محمد الضيف نقل إلى نفق تحت الأرض

زعمت قناة "i24 NEWS" العبرية، أن الضيف لم يتم العثور عليه في مستشفى ناصر وليس في المجمع الطبي الذي نقل إليه المصابون في الهجوم ولا حتى في مجمع المدرسة التابعة لأونروا، بل نقل إلى نفق تحت الأرض.

 

وأشارت القناة العبرية نقلا عن المصادر ذاتها أن مروان عيسى بعد اغتياله من قبل الجيش الإسرائيلي في شهر مارس الماضي نقل إلى نفق.

 

الخارجية الروسية: وفد إسرائيل لدى الأمم المتحدة يحول العمل الدبلوماسي إلى مهزلة "صيانة المنزل بـ 2 مليون شيكل" مصاريف مهجع نتنياهو يكلف إسرائيل الملايين

 

هذا، ويواصل الجهاز الأمني الإسرائيلي بكافة أصنافه التدقيق والفحص لمعرفة إن نجحت عملية الاغتيال السبت الماضي أم لا.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت 13 يوليو أن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" ورافع سلامة قائد "لواء خان يونس" للحركة، كانا هدفا للغارة الجوية التي تم شنها على مواصي خان يونس.

 

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن عشرات المسلحين أصيبوا في المجمع الذي تعرض للهجوم.

ويقول الجيش إن هذا الإجراء كان يستعد له منذ فترة طويلة وقد أصبح ممكنا بفضل معلومات استخباراتية دقيقة من الشاباك والقيادة الجنوبية.

حركة حماس تنفي مقتل الضيف

من جهتها نفت حركة حماس مقتل الضيف، مؤكدة أنه يستمع إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ويستهزئ بمقولاته الكاذبة.

 

جدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي لمنطقة مواصي التي تصنف كـ"منطقة آمنة" في جنوب قطاع غزة أدى إلى مقتل 90 شخصا.

 

من المهم الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن هناك دلالات مهمة على أن عملية اغتيال قائد "كتائب القسام" محمد الضيف نجحت، مضيفا : "لكن لن أقول شيئا مؤكدا حتى نحصل على المزيد من المعلومات".

 

مقالات مشابهة

  • خان يونس - نقل 12 جثمانا لفلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي
  • غادي آيزنكوت.. مهندس عقيدة التدمير والعقاب الجماعي في جيش الاحتلال
  • الانتقادات داخل إسرائيل تتزايد ضد نتنياهو لعرقلته صفقة التبادل
  • إعلام عبري: محمد الضيف نقل إلى نفق تحت الأرض
  • تقرير إسرائيلي يكشف إخفاق المخابرات العسكرية: حماس تخطط لطوفان الأقصى منذ 7 سنوات
  • نتنياهو: كلما زدنا الضغط العسكري على حماس زاد علينا داخل إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقديراته حول قدرات حماس العسكرية في غزة
  • إسرائيل تعلن تصفية "نصف قادة كتائب القسام وأسر الآلاف"
  • بطريقة غير مباشرة.. الجيش الإسرائيلي يكشف مصير محمد الضيف
  • صورة: غزة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين