يمانيون:
2024-09-18@15:10:10 GMT

الاستخبارات العراقية تعتقل 13 مطلوباً من عدة محافظات

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

الاستخبارات العراقية تعتقل 13 مطلوباً من عدة محافظات

يمانيون../ أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، اليوم الخميس، عن اعتقال 13 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة في عدة محافظات.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن وكالة الاستخبارات في بيان لها، القول: إن “مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب، نفذت أربعة عمليات منفصلة قامت بها مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية ومديريات الاستخبارات في (الناصرية والمثنى وكربلاء المقدسة)”.


وأضاف البيان: إن “العمليات أسفرت من خلالها عن إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق المادة (4/1) إرهاب ومتهمان وفق المادة (405 و406) من قانون العقوبات في بغداد، كذلك القبض على متهمان وفق المادة (4/1) إرهاب في كل من الناصرية وكربلاء المقدسة وستة متهمين وفق المادة (405) من قانون العقوبات في محافظة المثنى”.
وتابع البيان: إن “جميع المتهمين أحيلوا إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل”. #اعتقال مطلوبين#الاستخبارات العراقيةالعراق

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وفق المادة

إقرأ أيضاً:

خالد البلشي: «الصحفيين» نجحت في إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه عند قراءة الملاحظات الثلاثة المتعلقة بمواد الصحافة في مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، وجد مادة واضحة يمكن للصحفي التعامل معها، بينما تحتاج مادتان إلى تفسير قانوني، مما دفعه إلى تأجيل الحديث عنهما، إلا أنه ناقش المادة المتاحة.

المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية

وأضاف «البلشي»، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة» عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن النقابة نجحت في مطلبها بإلغاء المادة 267 من القانون، موضحًا: «كانت هذه المادة تشكل خطرًا كبيرًا، وأول من نبه إلى خطورتها هو النائب محمد عبد العليم داود، وهو زميل صحفي».

وتابع نقيب الصحفيين: «عندما قرأت هذه المادة، وجدت أن نصها موجود تقريبًا في قانون العقوبات، وتواصل معي النائب محمد عبد العليم داود، وبدأت البحث عن المادة، فاكتشفت أنها أُدخلت في ظل ظرف استثنائي عام 2021، ورغم انتقالنا إلى ظرف مختلف مع بدء الحوار الوطني، قررنا البحث عن بقية البنود، وفي تلك اللحظة قررت اللجوء إلى أصحاب الخبرة».  

مقالات مشابهة

  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • حزب تقدم:(67) ألف سجين في العراق بينهم (40) ألف محكوم وفق المادة (4)إرهاب بوشاية المخبر السري
  • أميركا تعتقل روسيًا بتهمة تهريب تقنيات مسيّرات
  • مديرية الاستخبارات: القبض على منتسب مبتز بالجيش ومتهمين اثنين بالخطف وتاجري مخدرات
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • خالد البلشي: «الصحفيين» نجحت في إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية
  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • دعوة للإسراع في التصويت على قانون العفو العام
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد وإرهابي في الانبار
  • ما عقوبة التدخين فى وسائل المواصلات؟.. قانون المرور يجيب