"سر العجينة المثالية".. كيف تحضر البيتزا المنزلية بطريقة سهلة؟.. تعتبر البيتزا واحدة من أشهر وجبات الطعام حول العالم، ويعود أصلها إلى إيطاليا، حيث كانت تُعد في البداية كطبق فقير يتكون من العجين والطماطم. تطورت البيتزا على مر العصور لتصبح واحدة من الأطعمة الأكثر شهرة واستهلاكًا.

وتتكون البيتزا الكلاسيكية من قاعدة عجين رقيقة أو سميكة، وصلصة الطماطم، والجبن، ومجموعة متنوعة من الحشوات والنكهات المختلفة، ويمكن أن تكون الحشوات من اللحم، والخضروات، والفطر، وحتى الفواكه البحرية، مما يجعلها وجبة متنوعة وتناسب جميع الأذواق.

وتشتهر البيتزا بقدرتها على توحيد الأشخاص من خلال تناولها في المجموعات، إن تجربة مشاركة قطع البيتزا تُعزز الروح الاجتماعية وتجعلها وجبة شهيرة في الاحتفالات والتجمعات.

وعلى الرغم من أن البيتزا بدأت كطعام تقليدي إيطالي، إلا أنها أصبحت جزءًا لا يتجزأ من المطبخ العالمي. يمكن العثور على مطاعم البيتزا في جميع أنحاء العالم، حيث يبدع الطهاة بتقديم إصدارات محلية وتكتيكات جديدة لإضافة لمساتهم الفريدة إلى هذه الوجبة اللذيذة.

مكونات البيتزا

إليكم طريقة عمل البيتزا:-

"نكهة الفحم والتوابل".. كيف تحضر الكفتة المشوية بأسلوب لذيذ؟ "لمسة السحر في المطبخ".. دليل خطوة بخطوة لتحضير البانيه المقلية "فن الطهي الرقيق".. خطوات سهلة لتحضير الكريب اللذيذ في المنزل

- عجينة البيتزا
- صلصة البيتزا
- جبن موتزاريلا مبشور
- مكونات الحشو حسب الرغبة (مثل النقانق، الفطر، البصل، الفلفل الأخضر، الزيتون، إلخ)

خطوات تحضير البيتزا

نقدم لكم في السطور التالية خطوات عمل البيتزا المثالية:-

"سر العجينة المثالية".. كيف تحضر البيتزا المنزلية بطريقة سهلة؟

1- تحضير عجينة البيتزا:
  - يمكنك استخدام عجينة البيتزا المجهزة مسبقًا من المتاجر أو صنعها بنفسك. إذا كنت ترغب في صنعها بنفسك، فقم بمزج كوبين من الدقيق مع ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة وملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من الملح في وعاء كبير، وأضف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وماء دافئ تدريجيًا حتى تتكون عجينة، وقم بعجن العجينة لمدة نحو 5-10 دقائق حتى تصبح ناعمة ومرونة، ثم اتركها تتخمر لمدة ساعة تقريبًا حتى تتضاعف حجمها.

2- تسخين الفرن:
  - قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة عالية، عادةً ما تكون نحو 220-250 درجة مئوية.

3- تحضير صلصة البيتزا:
  - يمكنك استخدام صلصة البيتزا المجهزة مسبقًا أو صنعها بنفسك. لصنعها بنفسك، قم بتسخين ملعقة زيت زيتون في قدر على نار متوسطة، وأضف بصلة مفرومة وقطعة صغيرة من الثوم المفروم وقلبهم حتى يصبحوا طريين، وأضف علبة منتج الطماطم المفرومة وملح وفلفل وأعشاب البيتزا المفضلة لديك (مثل الأوريجانو والبقدونس والبزار) وقلبهم جيدًا، ثم قم بتخفيف الحرارة واترك الصلصة تغلي لمدة 15-20 دقيقة حتى تتكاثف قوامها قليلًا.

4- تشكيل وخبز العجينة:

"سر العجينة المثالية".. كيف تحضر البيتزا المنزلية بطريقة سهلة؟

  - قسم عجينة البيتزا إلى كرات صغيرة بحجم البيتزا التي ترغب في صنعها. افرد كرة واحدة في شكل دائري أو مستطيل على سطح مرشوش بالدقيق، استخدم الدقيق إذا كانت العجينة تلتصق، قم بتوسيع العجينة بأصابعك أو باستخدام الدلاء حتى تصل إلى سمك وحجم مطلوب.

5- ترتيب الحشو

6- خبز البيتزا:

"سر العجينة المثالية".. كيف تحضر البيتزا المنزلية بطريقة سهلة؟


  - قم بوضع البيتزا في الفرن المُسخن مسبقًا واتركها تخبز لمدة 10-15 دقيقة أو حتى تصبح القاعدة ذهبية والجبن مذابًا ومتفاوتًا.
  
7- تقديم البيتزا:
  - قم بإخراج البيتزا من الفرن واتركها تبرد لبضع دقائق، وبعدها، قم بتقطيعها إلى قطع وقدمها ساخنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيتزا البيتزا الإيطالية طريقة تحضير البيتزا عجینة البیتزا صغیرة من

إقرأ أيضاً:

هيدي كرم: "لست أم صارمة مع ابني وأخذت قرارات ليست سهلة"

أعربت الفنانة هيدي كرم، عن بالغ سعادتها بنجاح دورها في مسلسل الوصفة السحرية، موضحة أنها لا تحب أن تكرر نفسها في أي عمل فني والدور بعيد عن شخصيتها فهي تقدم سيدة مضطهدة ولا توجد ثقة في نفسها وطيبة لدرجة السذاجة.

 

 

تصريحات هيدي كرم

وتابعت هيدي كرم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل، والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، قائلة أنها تعتذر عن بعض الأعمال بسبب تكرارها وترفص أن تقدم نفس الدور في عملين متتاليين وعلى سبيل المثال دور شر وفي نفس السنة عرض عليها دور شر فترفض على الفور.


وأشارت "كرم"، إلى أنها لم تكن أم صارمة للغاية مع ابنها ولكن تعطي كل شيء حقه مثل مذاكرة الواجبات واللعب، ولكن تأخذ قرارات كثيرة في حياته مثل توقفه عن الدراسة لكي يهتم بلعب كرة القدم لأنها هواية مفضلة لديه ويحبها للغاية.


واختتمت هيدي كرم حديثها قائلة: "في قرارات مش أي أم تقدر تاخدها لما كان عاوز يسيب آخر سنة في دراسته ويهتم بـ كرة القدم لأن الدراسة مش هتروح في حتة وممكن يرجع يكمل تاني وهو طلب مني ده وقالي محتاج ألعب كورة ومش عاوز اكمل السنة دي علشان مش عاوز تشتيت وأتقيم نفسيًا كـ لعيب كورة ومكنتش أم صارمة بالمعتاد.

 

 

 

مواعيد برنامج تفاصيل 

جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

مقالات مشابهة

  • أقوى العروض المقدمة من لولو هايبر ماركت على الأجهزة والأدوات المنزلية
  • بعد تغيبها عن الجنازة.. داليا مصطفى تحضر عزاء عمتها ناهد رشدي في مسجد الشرطة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكشري الأصفر
  • الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن
  • بلدية دبا الحصن توعّي بالتعامل مع النفايات المنزلية
  • هيدي كرم: "لست أم صارمة مع ابني وأخذت قرارات ليست سهلة"
  • طريقة عمل سموذي الفراولة المنعش بخطوات سهلة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • قائمة أفضل مطاعم البيتزا في العالم لعام 2024
  • مصرع صغيرة سقطت عليها مروحة "تفاصيل"