شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بدء القبول في برامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة أمّ القرى للعام الجامعي 1445هـ، وأكَّدَت عمادة القبول والتَّسجيل حرصَ الجامعة واهتمامها بتقديم جميع التَّسهيلات الممكنة لطلبة الثَّانوية العامَّة المتقدِّمين لمختلف البرامج .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء القبول في برامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة أمّ القرى للعام الجامعي 1445هـ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء القبول في برامج البكالوريوس والدبلومات بجامعة...

وأكَّدَت عمادة القبول والتَّسجيل حرصَ الجامعة واهتمامها بتقديم جميع التَّسهيلات الممكنة لطلبة الثَّانوية العامَّة المتقدِّمين لمختلف البرامج الأكاديميَّة، من خلال وضع آليَّة واضحة لإجراءات التَّسجيل واختيار الرغبات عبر البوابة الإلكترونيَّة للقبول مع ربطها بالنَّفاذ الوطني؛ للحصول على الوثائق المطلوبة ونتائج اختبارات القدرات العامَّة والتَّحصيلي للطَّلبة دون الحاجة لتقديم وثائق ورقيَّة أو مراجعة مقرَّ الجامعة؛ ما يُسهم في اختصار المدَّة الزمنيَّة لتقديم طلب القبول؛ ومن ثمَّ تحقيق مستهدفات الجامعة في تطوير وتسهيل تجربة الطَّالب.

يُذكر أنَّ الجامعة نظَّمت مؤخَّرًا معرضًا للتَّخصُّصات الأكاديميَّة المتاحة للعام الجامعي القادم ضمن ملتقى المهنة والابتكار، عرضت خلاله تخصُّصات البكالوريوس والدّبلومات المحدَّثة والمستحدثة،وذلك بهدف تعريف طلبة الثَّانويَّة العامَّة بالتَّخصُّصات الجديدة،حيث تم منح قبولات فورية مبكرة لهذه الفئة لعدد 768 طالبًا وطالبةً، وذلك تفعيلاً للشَّراكة الدَّائمة بين جامعة أمِّ القرى وإدارة التَّعليم بمنطقة مكَّة المكرَّمة.

#يحدث_الآن |#جامعة_أم_القرى تطلق بوابة القبول الموحد؛ و تبدأ استقبال طلبات القبول على برامج البكالوريوس والدبلوم (الانتظام) للعام الجامعي 1445هـ. للاطلاع على دليل القبول وتقديم طلب الالتحاق نأمل زيارة الرابط التالي:https://t.co/0duISxBUk5 pic.twitter.com/GG3s7CFV9G

— جامعة أم القرى (@uqu_edu) July 9, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو

أصدر قاض في مقاطعة أونتاريو الكندية أمرا يقضي بضرورة مغادرة المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين مخيمهم الذي أقاموه منذ شهرين في جامعة تورنتو بحلول مساء اليوم الأربعاء.

وجاء القرار بناءً على طلب الجامعة إصدار أمر قضائي، مما يتيح للشرطة اعتقال وإبعاد أي شخص يخالف الأمر.

ورغم ذلك، أكد المتظاهرون أن هذا القرار لن يثنيهم عن مواصلة حملتهم لتحقيق مطالبهم.

وصرحت المتحدثة باسم المتظاهرين الطالبة سارة راسخ بأنها "مصدومة ومحبطة لكنها مستعدة لمواصلة الضغط"، مشيرة إلى أن الاحتجاجات ستستمر حتى تستجيب الجامعة لمطالبهم بسحب الاستثمارات المتعلقة بإسرائيل وقطع العلاقات مع بعض المؤسسات الإسرائيلية.

وأضافت راسخ أن المتظاهرين لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيلتزمون بالأمر ويغادرون المخيم.

الجامعة ترحب

ومن جانبها، رحبت الجامعة بقرار المحكمة، وأعربت عن ثقتها في أن المتظاهرين سيلتزمون بأمر المحكمة ويخلون المخيم قبل الموعد النهائي المحدد.

وأكدت في بيانها أن أي شخص يختار البقاء في المخيم بعد هذا الموعد سيكون عرضة للعواقب بموجب سياسة الجامعة والقانون.

وأعلن رئيس جامعة تورنتو أنه تم إرسال طلب إلى شرطة تورنتو للمساعدة في إخلاء المخيم الذي أقامه المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين منذ شهرين في الحرم الجامعي.

وجاء ذلك بعد سعي الجامعة للحصول على أمر قضائي يسمح للشرطة بإزالة المخيم الذي احتل جزءا عشبيا من الحرم الجامعي.

وقدم محامو الجامعة حججا تفيد بأن المحتجين سيطروا على ممتلكات الجامعة، مما يمنع الآخرين من استخدامها، وأضروا بسمعة الجامعة وجعلوا بعض أفراد المجتمع يشعرون بأنهم غير مرحب بهم أو غير آمنين.

وأكدت الجامعة في طلبها أن هذا الوضع سبب "ضررا لا يمكن إصلاحه".

منع الاحتجاج داخل الجامعة

ومن جهة أخرى، جادل محامو المحتجين بأن الأمر القضائي سيمنع المجموعة فعليا من الاحتجاج داخل الحرم الجامعي أو بالقرب منه، مشيرين إلى أن الجامعة تشبه في طابعها الحديقة العامة، حيث لا يحتاج الناس عادة إلى إذن لاستخدامها.

وأقيم المخيم الذي يتكون من عشرات الخيام في منطقة عشبية مسيجة ومزينة بالملصقات منذ أوائل مايو/أيار الماضي.

ويطالب المحتجون الجامعة بالإفصاح عن استثماراتها وسحب استثماراتها من أي شركات تدعم الفصل العنصري الإسرائيلي والاحتلال والاستيطان غير القانوني لفلسطين، وإنهاء الشراكات مع بعض المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

يذكر أن محكمة في كيبيك قد منحت الشهر الماضي أمرا قضائيا جزئيا لجامعة كيبيك في مونتريال يلزم المتظاهرين بإنشاء منطقة عازلة تسمح بالوصول إلى مباني الحرم الجامعي، في حين رُفضت محاولتان لاستصدار أمرين قضائيين لإنهاء الاعتصام في جامعة ماكغيل في مونتريال.

ويأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه عدد الشهداء في قطاع غزة بالتصاعد بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسط تحذيرات من مجاعة وشيكة في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • عميد القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود: بوابة القبول الموحد والاختبار التحصيلي في التخصصات النظرية جديد القبول الجامعي هذا العام
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • إجراءات ومواعيد القبول بجامعة أم القرى.. إليك الدليل التعريفي