منوعات، 13رحلة ناجحة لشركة الغواصة تيتان وصلت لـ تيتانك لماذا انفجرت مع الأغنياء الخمسة؟،ربما يعتقد الكثير أن الانفجار الداخلي الذي حدث للغواصة تيتان على عمق كبير تحت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 13رحلة ناجحة لشركة الغواصة تيتان وصلت لـ تيتانك..لماذا انفجرت مع الأغنياء الخمسة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

13رحلة ناجحة لشركة الغواصة تيتان وصلت لـ...

ربما يعتقد الكثير أن الانفجار الداخلي الذي حدث للغواصة تيتان على عمق كبير تحت المياه، يرجع إلى أنها المرة الأولى التي تصبح فيها الغواصة على هذا العمق، لكن الغريب أن الغواصة تيتان صنعتها شركة “أوشن جيت” التي نجحت في الوصول إلى حطام السفينة تيتانك في 13 رحلة سابقة.

13 رحلة سابقة للشركة مصنعة الغواصة تيتان

ووفقا لصحيفة “انسايدر”، كانت الرحلات الـ 13 من أصل 90 رحلة مقررة، وأكملت الغواصة بنجاح ما لا يقل عن 13 غطسة على عمق 3800 متر إلى عمق تيتانيك.

وفقاً لشخص كان من المقرر أن يتواجد على متن الغواصة في الرحلة الأخيرة، فإن الشركة التي أطلقت على غواصتها العميقة اسم "تيتان" أصدرت مستنداً مكوناً من أربع صفحات تتنازل فيه عن المسؤولية. ويشير هذا إلى أن الشركة ربما حققت نسبة نجاح بلغت حوالي 14٪ فقط في محاولات الغوص إلى أعماق حطام تيتانيك.

صرحت شركة OceanGate بأنها أكملت أكثر من 14 رحلة استكشافية و 200 غوص في المحيطين الهادئ والأطلسي وخليج المكسيك باستخدام غواصتين ، كما يقول أرشيف موقعها على الإنترنت ، في حين أنها حققت أول غوص ناجح إلى تيتانيك في عام 2021 ، وفقًا لـ فوربس .

ولكن منذ الانفجار الداخلي الكارثي للغواصة في 18 يونيو الذي أودى بحياة الأشخاص الخمسة الموجودين على متنها ، تم الكشف عن العديد من المشكلات المتعلقة بتصميمها.

تحذيرات سابقة من الغواصة تيتان

أثار روب مالكوم، الذي قدم خدمات استشارية لشركة OceanGate في عام 2009 ، مخاوف تتعلق بالسلامة مع مديرها التنفيذي، ستوكتون راش ، في وقت مبكر من عام 2018.

وقال النموذج أيضًا إن غواصة تيتان مصنوعة من مواد لم تُستخدم على نطاق واسع في الغواصات المأهولة.

لكن بريان ويد ، وهو راكب سابق ، قال إن الغواصة فشلت في اختبار الغوص في عام 2021 لأن محركاتها توقفت عن العمل. ظلت عالقة تحت الماء لأكثر من ساعتين ولم يتعد عمقها 100 قدم.

كما كشفت الاختبارات التي أُجريت على الغواصة في منشأة اختبار أعماق المحيطات في الولايات المتحدة أن هيكلها المصنوع من ألياف الكربون لم يتحمل هذا العمق الكبير في الأعماق السفلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد فوز العمال.. لماذا توجهت بريطانيا نحو اليسار على العكس من أوروبا؟

تمكن حزب العمال البريطاني (يسار وسط) من الحصول على الأغلبية البرلمانية في البلاد منهيا بذلك حكم حزب المحافظين، في وقت بدأ فيه اليمين المتطرف بالصعود في العديد من الدول الأوروبية.

ومع اكتمال فرز الأصوات في 648 دائرة من أصل 650 دائرة، فقد حصل العمال على أغلبية 412 مقعدا، أي بزيادة 211 مقعدا مقارنة بالانتخابات السابقة عام 2019، لينهي حقبة استمرت 14 عاما من حكم المحافظين.

ولفت تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إلى أن نتائج الانتخابات البريطانية جاءت بعدما شهدت الانتخابات الأوروبية التي جرت في حزيران / يونيو الماضي، انتخاب عدد تاريخي من المشرعين من أحزاب اليمين المتطرف لعضوية البرلمان الأوروبي.

وكانت نتائج الانتخابات الأوروبية تسببت في فوضى دفعت الرئيس الفرنسي إلى الإعلان عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، فاز في الجولة الأولى منها حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف، بزعامة  جوردان بارديلا.

وبحسب تقرير "سي إن إن"، تشكلت حكومة يمينية متطرفة في هولندا أيضا هذا الأسبوع.

وفي إيطاليا، تشهد حكومة هي الأكثر يمينية منذ حكم الزعيم الفاشي بينيتو موسوليني، وفقا للتقرير، الذي ذكر أن هناك عدة أسباب وراء "الطفرة الشعبوية"، غالبا ما تكون مختلفة في كل دولة على حدة، لكن بشكل عام ترجع إلى "معاناة عدة دول أوروبية من تباطؤ الاقتصاد وارتفاع معدلات الهجرة وزيادة أسعار الطاقة".


ويلقي كثيرون اللوم في تلك الأزمات على الاتحاد الأوروبي وسياساته. لكن في بريطانيا، فتحت الانتخابات العامة أبواب داونينغ ستريت أمام زعيم حزب العمّال، كير ستارمر.

وأعلن القصر الملكي البريطاني، تعيين ستارمر، رئيسا للوزراء بعد فوز حزبه بالانتخابات التشريعية، خلفا لريشي سوناك الذي قدم استقالته للملك، بعد أن خسر المحافظون الاستحقاق الانتخابي.

وقال رئيس وزراء بريطانيا الجديد: "البلاد صوتت بشكل حاسم لصالح التغيير والتجديد الوطني".

وحصد حزب المحافظين 131 مقعدا بعدما فاز في الانتخابات الماضية بـ365 مقعدا، في حين تمكن حزب العمال من الفوز بـ410 مقاعد من مجلس العموم المكون من 650 مقعدا.

من جهته، حقّق حزب "إصلاح بريطانيا" المناهض للمهاجرين نتيجة أفضل من المتوقع، بحصوله على 13 مقعدا نيابيا، وفقا لنتيجة الاستطلاع التي نشرتها التلفزة البريطانية.

أما حزب الديمقراطيين الليبراليين (وسط) فسيحصل في البرلمان المقبل على 61 نائبا.


وفي كلمة شكر وجهها إلى ناخبيه، قال ستارمر "إلى جميع من قاموا بحملات لحزب العمال في هذه الانتخابات، إلى جميع من صوتوا لنا ووثقوا في حزب العمال الجديد، شكرا لكم".

وأضاف ستارمر الذي وصل إلى رئاسة الوزراء بعد 4 سنوات على توليه منصب زعيم حزب العمال، في خطاب ألقاه بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في شمال لندن: "الناخبون هنا وفي كل أنحاء البلاد قالوا كلمتهم، وهم مستعدون للتغيير ولإنهاء سياسة الاستعراض، وللعودة إلى السياسة بوصفها خدمة للجمهور".

ما أسباب اختلاف بريطانيا عن أوروبا؟
أشار تقرير شبكة "سي إن إن"، إلى أنه على الرغم من عدد المقاعد المتوقعة لحزب العمال، فإن اليمين البريطاني "لم يمت"، ومن المتوقع أن يتفوق المحافظون على الرغم من الليلة المخيبة للآمال، حيث أن توقعات استطلاعات رأي خلال الحملات الانتخابية، كانت تشير إلى هزيمة أسوأ.

ولفت إلى أن حزب الإصلاح بقيادة اليميني المتشدد، نايجل فاراج، سيتجاوز التوقعات، وهو الحزب الذي وقف بشدة وراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه من المحتمل أن يكون الانقسام بين فاراج واليمين قد ساعد ستارمر في زيادة أغلبيته البرلمانية.

واستدركت الشبكة الأمريكية "لكن في الوقت نفسه سيكون من المستحيل تجاهل اليمين المتشدد في البرلمان الجديد، حيث ينمو نفوذه بشكل أكبر".

وتجدر الإشارة إلى بريطانيا تواجه نفس المشاكل التي تعاني منها دول أوروبية أخرى، وفقا للتقرير الذي أشار إلى أنه في حال  تعثر ستارمر كرئيس للوزراء، فإن الفر

مقالات مشابهة

  • البلاغة من فوهة البندقية.. لماذا صنفت الولايات المتحدة أبا عبيدة إرهابيا؟
  • لماذا يهاجمك الشيطان تحية إكبار وإجلال إلى القاضي فائق زيدان
  • خيار آمن.. لماذا سمح النظام الإيراني لبزشكيان بالترشح لانتخابات الرئاسة ومن ثم الفوز؟
  • روبوتيم وجاكوار والكلب الآلي.. لماذا فشلت الروبوتات الإسرائيلية أمام أنفاق غزة؟
  • مع من يجب أن نبحث وقف الحرب؟ و لماذا
  • خطاب الكراهية والعنصرية لماذا؟!!
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • درغام: زيارة باسيل إلى عكار كانت ناجحة
  • بعد فوز العمال.. لماذا توجهت بريطانيا نحو اليسار على العكس من أوروبا؟
  • قضية تسريب بيانات سوريين في تركيا.. إلى أين وصلت؟