أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
أثارت تصريحات الدولي الجزائري "رياض محرز"، لاعب فريق الأهلي السعودي، سخرية عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بالمغرب أو حتى في دول عربية عديدة، حينما أكد أحقيته في الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" الإفريقية لسنة 2023، على حساب المغربي "ياسين بونو"، حارس نادي الهلال السعودي.


وارتباطا بالموضوع، استغرب عدد كبير من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات "محرز" التي أدلى بها لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، مشيرين إلى أنها محاولة بيئسة منه من أجل الضغط على الـ"كاف" بهدف انتزاع هذه الجائزة القارية، في فترة يعيش فيها على وقع البياض وتراجع مستواه بشكل لافت جدا.
في ذات السياق، اعتبر ذات النشطاء أنه من غير المنطقي أن يقارن "محرز" نفسه مع "بونو"، في ظل الفوارق الشاسعة التي ميزت مسار اللاعبين خلال السنة الجارية، في إشارة إلى قيادة حارس عرين الأسود لفريقه الإسباني السابق "إشبيلية" للفوز بالدوري الأوروبي، فضلا عن بلوغه نهائي السوبر الأوروبي، وقبلها تتويجه السنة الماضية بجائزة "زامورا".
إلى جانب ذلك، تمكن "بونو" من قيادة المنتخب المغربي لبلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وهو إنجاز تاريخي لم يسبق لأي بلد إفريقي أو عربي أن حققه من قبل، حيت كان لـ"ياسين" دور أساسي وكبير في بلوغ هذه المرتبة المشرفة في أكبر وأشهر بطولة في العالم.
أكثر من ذلك، فقد كان "بونو" مرشح بقوة للفوز بجائزة أحسن حارس في بطولة كأس العالم الأخيرة وجائزة أحسن حارس في العالم لسنة 2023، قبل أن يتم منحهما معا لحارس المنتخب الأرجنتيني، أمام استغراب كل متتبعي كرة القدم عبر العالم.
الأدهى من كل هذا وذاك، أن "بونو" بات اليوم يحتل الرتبة 13 عالميا ضمن تصنيف أحسن اللاعبين في العالم، في حين أن اسم "محرز" لم يرد حتى ضمن أفضل 30 لاعب في العالم، ما يعني أن دخوله في مقارنة مع "بونو" أمر يدعو فعلا للسخرية بل والشفقة أيضا، سيما بعد تقديم كل هذه التفاصيل والمعطيات التي تؤكد أحقية حارس عرين الأسود في الظفر بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2023.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات

نواف السالم

اشترطت آني كيلنر،البالغة من العمر 31 عامًا، بنحو نصف ثروة كايل ووكر، نجم مانشستر سيتي، المقدرة بـ27 مليون جنيه إسترليني لإصلاح علاقتهما بعد أن أنجب طفلين من صديقته السابقة لورين غودمان.

ووفقا لمصدر، قال لصحيفة “ذا صن”، فقد أخبرت زوجة كايل أم أطفاله الأربعة، الذي يتقاضى 150,000 جنيه إسترليني في الأسبوع، إنها لن تفكر في إعطائه فرصة أخرى إلا إذا أعطاها نصف أمواله أولاً، حيث قيل لها إنها تستحق نصف ثروته إذا انفصلا، ولا تريد أن يذهب أي جزء من حصتها إلى لورين.

وكان ووكر قد اعترف في وقت سابق بخيانة زوجته آني مع فتاة أخرى تدعى لورين وإنجاب طفل من هذه العلاقة، لكنه عاد وطلب من زوجته أن تسامحه على ما فعله بعدما أبدى ندمه ومعاناته من ابتعاده عن أطفاله بسبب منعها إياه من رؤيتهم.

يذكر أن لورين، البالغة من العمر 33 عامًا، حملت بينما كان كايل في فترة انفصال عن آني في عام 2019، حيث وُلد ابنهما كايرو في أبريل 2020، وبعد ذلك عاد كايل وآني إلى بعضهما، وتزوجا في عام 2021.

‎بعد عام واحد، عاد كايل للتواصل مع لورين، وأنجبا ابنتهما الثانية، كينارا، في أغسطس 2023 فيما اكتشفت آني الحقيقة في رسالة نصية من لورين في ديسمبر الماضي.

وقال مصدر: “آني تؤكد لأصدقائها أن علاقتها مع كايل لم تعد كما كانت، وهما فقط يحاولان إيجاد طريق للمضي قدمًا، كل ما يهمها حقًا هو الأطفال وستفعل كل ما في وسعها لحمايتهم”.

في يناير، تحدث كايل إلى صحيفة “ذا صن” عن ندمه بسبب خيانته لآني، وقال إنه يريد إصلاح العلاقة، لكنه اعترف بأنه كسر قلب آني، مشددا: “أنا آسف لإنجابي طفلًا ثانيًا مع لورين وإيذاء أعز أصدقائي، إنه أمر مروع أن أقول ذلك بصوت عال لقد جرحت شخصًا أعتقد بصدق أنه توأم روحي”.

وفي شهري يونيو ويوليو، سافرت آني إلى بطولة يورو 2024 في ألمانيا مع أبنائهما، لكن الزوجين ظهرا وكأنهما يعيشان في عالمين مختلفين في الصور.

 

مقالات مشابهة

  • باسم يوسف بطريقة ساخرة : تركت القيادة لنجوي كرم
  • بطريقة ساخرة ... مواطن أردني يشعل سيجارته من حطام صاروخ إيراني”
  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب
  • جزائرية ضمن المتنافسين على لقب قارئ العالم العربي بالسعودية
  • إبراهيم الفريان يهدي بونو كتاب قبل مواجهة الشرطة .. فيديو
  • زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات
  • مدرب ريال مدريد يكشف عن مرشحه للفوز بـ”الكرة الذهبية”
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية