وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الإطار، قامت إدارة تموين كفر صقر برئاسة عبدالرؤوف سويلم مدير الإدارة ومفتشي الإدارة بحملة تفتيشية على المحال التجارية والمخابز ، وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين.

 وضمت المحاضر المحررة، المحضر رقم ١٦٤٥٧ جنح كفر صقر لسنة ٢٠٢٣ ضد أحد التجار لحيازة أرز ابيض مجهول المصدر، وتم التحفظ على عدد ١٢٠ شيكارة أرز ابيض وزن الشيكارة ٢٥ كيلو، بإجمالي كمية قدرها ٣ أطنان أرز ابيض.

كما توجهت الحملة للتفتيش على المخابز الموجوده بنطاق المركز وأسفرت الحملة عن تحرير ٨ تقارير إثبات حالة ضد أصحاب المخابز المخالفة، لقيام أصحابها بإنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات القانونية، وعدم نظافة المعجن وأدوات العجين، وعدم إعلان بيانات المخبز.

وقامت الحملة بتحرير محضر رقم ١٦٤٤٩ جنح كفر صقر لسنه٢٠٢٣ لبيع سجائر أزيد من السعر الرسمى، وتم التحفظ على عدد ٥٠ علبه سجائر متنوعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أرز أبيض اللحوم الدواجن كفر صقر تموين الشرقية حملات رقابية حملات تموينية

إقرأ أيضاً:

السعودية.. توقيف نحو مئتي متهماً بالفساد خلال موسم الحج

أوقفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة) 155 مواطناً ومقيماً، وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية، خلال موسم الحج، وحققت مع 382 مشتبهاً به.

وباشرت الهيئة، وضمن اختصاصاتها ومهامها من خلال عمل (924) جولة رقابية و(9623) جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج، التحقيق مع (382) مشتبهاً به من ضمنهم موظفون من وزارات (الداخلية، العدل، التعليم، الصحة، التجارة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والثقافة) وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وقررت إيقاف (155) مواطناً ومقيماً، وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة، لتورطهم بتهم (الرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، التزوير، غسل الأموال).

وأشارت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إلى أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء.

ودعت «نزاهة» إلى حماية المال العام والحفاظ عليه، من خلال المساهمة بالإبلاغ عن أي شبهات فسادٍ مالي أو إداري من خلال وسائل تلقي البلاغات الرسمية عبر قنواتها المتاحة.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر باع 9 آلاف و 350 علبة سجائر في السوق السوداء بكفر الدوار
  • السيرة الذاتية للمهندس حازم الأشموني المرشح لمحافظة الشرقية
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بالبحيرة
  • السعودية.. توقيف نحو مئتي متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة