مشاهدة مباراة مصر وجيبوتي بث مباشر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس العالم، تترقب الجماهير المصرية ضربة بداية المنتخب الوطني في مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تحلم الجماهير بتأهل الفراعنة مع وجود نظام جديد للتصفيات والابتعاد عن منتخبات قوية مثل السنغال وغانا والمغرب وتونس والجزائر.

ويبحث محمد صلاح قائد منتخب مصر عن استعادة التهديف بتصفيات المونديال حيث لم يسجل أي أهداف في تصفيات المونديال منذ هدفه الشهير أمام الكونعو بتصفيات مونديال 2018 كما اكتفى صلاح بصناعة 3 أهداف خلال تصفيات مونديال 2022.

وخاض محمد صلاح 20 مباراة في تصفيات كأس العالم  ونجح في تسجيل  11 هدفا بالإضافة لصناعة 9 أهداف.

وحال تسجيل محمد صلاح هدفا في مباراة اليوم أمام جيبوتي سيحتل وصافة قائمة ترتيب هدافي مصر في تصفيات المونديال على مدار التاريخ والتي يتصدرها محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق برصيد 14 هدفا ويليه عمرو ذكي برصيد 12 هدفا ثم صلاح بـ 11 هدفا .

التقى المنتخبان مرتان من قبل، ضمن منافسات الدور الثانى فى تصفيات مونديال 2010، حقق المنتخب المصرى ألفوز فى المباراتين برباعية دون رد، ويتقاسم الثنائى عمرو زكي، أحمد حسن صدارة هدافى مباريات منتخب مصر وجيبوتي.

وفى مباراة الذهاب، أحرز أهداف مصر بالترتيب التالي، أحمد زكي، حسنى عبد ربه، أحمد حسن، عمرو زكي، وأحرز أهداف مصر فى مباراة العودة الآتي، عماد متعب، أحمد حسن، محمد أبو تريكة، رياض سعيد بالخطأ فى مرماه.

وسيتم اختيار أفضل أربعة منتخبات بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع. وستلعب المنتخبات الأربعة تصفيات الملحق بنظام البطولة المصغرة لتحديد منتخب واحد عن قارة أفريقيا من أجل مواجهة منافس من قارة أخرى يتم تحديده لاحقاً بعد نهاية التصفيات. وهذا يعني أن أفريقيا ضمنت تسعة مراكز في النهائيات الموسعة التي تضم 48 فريقاً مع احتمال إضافة فريق عاشر عبر التصفيات.

سبق أن التقى المنتخبان في مناسبتين، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، حقق خلالهما المنتخب المصري الفوز، الأولى في يونيو 2008، وفاز الفراعنة برباعية نظيفة في جيبوتي بأقدام عمرو زكي، حسني عبدربه، أحمد حسن، وأحمد عيد عبدالملك.

يمكنك مشاهدة مباراة مصر وجيبوتي عبر الضغط هنا ..
كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة مصر وجيبوتي عبر رابط أخرى من خلال الضغط هنا ..

وكرر منتخب مصر فوزه على نظيره الجيبوتي في القاهرة برباعية دون رد، في أكتوبر 2008، عن طريق عماد متعب، أحمد حسن، محمد أبوتريكة، ورياض سعيد لاعب جيبوتي بالخطأ في مرماه.

نظام تصفيات إفريقيا الجديد للتأهل إلى كأس العالم

ويأتي نظام تصفيات إفريقيا الجديد للتأهل إلى كأس العالم  2026 كالتالي:

- حدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم 9 مقاعد في المونديال لقارة إفريقيا بالإضافة إلى مقعد واحد في الملحق القاري.

- تجرى المرحلة الأولى من التصفيات بين نوفمبر 2023 وأكتوبر 2025.

- تم تقسيم المنتخبات إلى 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات ويتأهل متصدر ترتيب كل منها إلى كأس العالم مباشرة.

- أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني فتتقدم إلى ملحق إفريقي تجري منافساته في نوفمبر 2025 بنظام مواجهتي نصف نهائي منفردتين في موقع واحد ومباراة نهائية واحدة يتأهل الفائز منها إلى الملحق القاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مباراة مصر اليوم مباراة مصر بث مباشر مباراة منتخب مصر موعد مباراة مصر القادمة مباراة مصر وكينيا إلى کأس العالم أحمد حسن

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة اسبانيا والمانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا، اليوم الجمعة، الموافق 5 من شهر يوليو الجاري لهذا العام، وذلك في افتتاح مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إسبانيا وألمانيا، في ربع نهائي يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «إم إتش بي أرينا».

مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024 بث مباشر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع، اليوم الجمعة، صوب مباراة إسبانيا وألمانيا، في افتتاح مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو الجاري.

وتمكن منتخب إسبانيا من التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024، وذلك عقب اكتساح منتخب جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ16، بينما تمكن المنتخب الألماني من خطف بطاقة العبور إلى دور الـ8 عقب تخطي عقبة الدنمارك بثنائية نظيفة.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من تلك المواجهة النارية بدور نصف نهائي يورو 2024، نظيره الفائز من مباراة فرنسا والبرتغال.

بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ مباراة إسبانيا ضد ألمانيا، اليوم الجمعة، الموافق 5 من شهر يوليو الجاري لهذا العام، وذلك في افتتاح مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إسبانيا ضد ألمانيا، في ربع نهائي يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «إم إتش بي أرينا».

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك والمصري يلا شوت اليوم في الدوري المصري
  • مشاهدة مباراة البرازيل واوروجواي بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • مشاهدة مباراة هولندا وتركيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا بث مباشر يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت اليوم بث مباشر في قمة كأس اليورو
  • مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • بث مباشر مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024 اليوم
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • مشاهدة مباراة اسبانيا والمانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم