التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الخميس توقيع عقوبات بين المؤبد و20 سنة سجنا نافذ. في أفراد شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود مختصة في تهريب المخدرات الصلبة من نوع ” كوكايين” من دولة مالي.

بحيث كان المتهمون يجلبون جرعات متفاوتة من  مخدر ” الكوكايين”، إلى الجزائر لإدخالها إلى تونس.

عبر مطار هواري بومدين، عن طريق إبتلاع الكبسولات من طرف رأس العصابة تونسي الجنسية المدعو ” ع. ح”. بالتعاون مع مع أحد البارونات المدعو ” إيبو”.

وحسب مجريات المحاكمة فإن تفكيك الشبكة ألإجرامية المتكونة من 5 أفراد يعود إلى 17 أوت 2021. تم في أعقاب إحباط مخطط عملية تهريب 13 كبسولة من الكوكايين يقدر وزنها إجمالا ب147.90غ، مقابل 600 أورو. تم الكشف عنها عبر جهاز “سكانير” بمستشفى مصطفى باشا بداخل أمعاءالمتهم الرئيسي ” ع، ح” تونسي الجنسيّة، ليقرّ منذ الوهلة الأولى بنشاطه في مجال المخدّرات.

كما كشف أنه يتم تموينه دن بارون مالي الجنسية  المدعو ” إيبو” المقيم ب”ماكو”، الذّي يزوّده بالكوكايين خلال سفرياته. بحيث سبق له وأن قام بتهريب 7 كبسولات يقدر وزن الكبسولة الواحدة ب 5 غرام.

وأفاد المتهم أيضا أنه يقوم بشرائها من عند “إيبو” مقابل 5 دولارات للغرام الواحد، أن العملية الثانية. شاركه فيها صديقه التونسي   ب، م ” عند مرافقته إلى دولة مالي.

وعليه تم توقيف المعني بالأمر ثم باقي افراد الشبكة ويتعلق الأمر برعية تونسي ثالث يدعى ” ب، م”، وجزائريين من منطقة عنابة ” س،س”، ” ل.س

وتم متابعة المتهمين يتهم تتعلق بجناية استيراد المخدرات بطريقة غير شرعية وجناية المشاركة في استيراد المخدرات، وهي التهم التي حاول المتهمون إنكارها نكرانا قاطعا،   متراجعين عن اقوالهم الأولية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات

بغداد اليوم -  

أصدرت محكمة جنايات النجف حكمين بالسجن المؤبد بحق تاجري مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.  

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المدان الاول ضبط بحوزته 245 غرام من مادة المثيل امفيتامين لغرض الاتجار بها وترويجها ونقلها الى داخل مدينة النجف وحكم عليه بالسجن المؤبد وفقاً لأحكام المادة 28/أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 ".

وأضاف أن "المدانة الثانية أقدمت على نقل كمية من مادة المثيل امفيتامين وادخالها الى موقف مديرية مكافحة المخدرات في مدينة النجف وتسليمها الى احد المتهمين الموقوفين بداخل الموقف واخفائها بواسطة الخضروات بقصد الترويج والاتجار بها وتم الحكم عليها بالسجن المؤبد وفقا لأحكام المادة 28/ أولا وبدلالة المادة 29/ خامساً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة
  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • الحبس ستة أشهر على شخص “سب الذات الإلهية” في الموصل
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن