قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، إن روسيا ودول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي تشترك تقريبًا في نفس الموقف فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة والشرق الأوسط بشكل عام.

وأضاف لافروف خلال لقائه مع وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل بينتو: "نحن نعلم أنه بمبادرة من فنزويلا، أصدرت مجموعة ALBA "التحالف البوليفاري لشعوب أمريكا اللاتينية"، بيانا اليوم بشأن الوضع الذي يتكشف حول قطاع غزة والشرق الأوسط".

 

وتابع لافروف: "نود أن نشير إلى أن مواقفنا متطابقة تقريبًا".

كما أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو ترى الدور النشط الذي تلعبه كراكاس في تعزيز عمليات التكامل في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. 

وأضاف لافروف: "نحن ممتنون لقيادة فنزويلا لتعزيز تنمية العلاقات بين روسيا ومنطقة أمريكا اللاتينية".

أوبئة وأمراض بيولوجية.. روسيا تحذر من كارثة عالمية بسبب الولايات المتحدة مولدات كهربائية وأدوية.. روسيا ترسل 21 طنا من المساعدات الإنسانية إلى غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أمريكا اللاتينية منطقة البحر الكاريبي قطاع غزة وزير الخارجية الفنزويلي غزة كراكاس موسكو أمریکا اللاتینیة

إقرأ أيضاً:

مصرع امرأة وفقدان شاب.. أحدث تطورات الإعصار "بيريل" في جامايكا

أسفر الإعصار "بيريل" عن مقتل شخص واحد على الأقل في جامايكا، بعد أن تسبب في حدوث دمار هائل بجميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي، بحسب ما قالته متحدثة باسم "وكالة إدارة الكوارث" في البلاد لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، مساء الأربعاء.
وقالت المتحدثة إن امرأة لقت حتفها في شمال غرب الجزيرة الكاريبية، بعد سقوط شجرة على منزلها.

رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في #جامايكا#اليوم
أخبار متعلقة باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشيبدء التصويت بالانتخابات العامة في بريطانياللتفاصيل | https://t.co/eiFkksYFRj pic.twitter.com/wa6E0wDFC3— صحيفة اليوم (@alyaum) July 4, 2024
وأفادت صحيفة "ذا جلينر" أمس الأربعاء، بأن فرق الإنقاذ في العاصمة كينجستون، بصدد البحث أيضا عن شاب، 20 عاما، سقط في أخدود وجرفته مياه الفيضان.الإعصار "بيريل"يأتي أحدث الضحايا إضافة إلى ثمانية آخرين، أودى بحياتهم الإعصار في منطقة الكاريبي حتى الآن، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.
وكان تم سلفا الإبلاغ عن سقوط ثلاث وفيات في كل من جرينادا وفنزويلا، وعن وفاة واحدة في سانت فنسنت وجزر جرينادين.
وفي سياق متصل، قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن العاصفة التي تم تصنيفها من الفئة الرابعة، اجتاحت الساحل الجنوبي لجامايكا مصحوبة برياح بلغت سرعتها القصوى 215 كيلومترا في الساعة أمس الأربعاء.
وانتقل "بيريل" بعد ذلك إلى البحر طوال الليل، حيث ضعف إلى الفئة الثالثة، ما أدى إلى إلغاء التحذير من الاعصار الذي كانت أعلنته جامايكا من قبل. إلا أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من استمرار خطر هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • رئيسا مصر والصومال يبحثان الأوضاع في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • مصرع امرأة وفقدان شاب.. أحدث تطورات الإعصار "بيريل" في جامايكا
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف