أكد الدكتور محمد رجاء، عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، أن الكليات الطبية تضطلع برؤية متقدمة لتقديم الرعاية الصحية في مصر، حيث تتسارع جهودها نحو تحقيق التنمية الشاملة وتحسين جودة الحياة، حيث تعد القوافل الطبية أحد الوسائل الفعالة التي تسهم في تحقيق هذه الأهداف، حيث تمثل جسرًا بين العلم الطبي واحتياجات المجتمع.

انطلاق حملة للتوعية حول الأمراض المزمنة بالحرم الرئيسى لجامعة عين شمس الثلاثاء.. مؤتمر بجامعة عين شمس حول الحوسبة الذكية ونظم المعلومات

رعاية متكاملة:

وأوضح عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، أن كليات جامعة عين شمس تسعى إلى توفير رعاية متكاملة عبر القوافل الصحية، حيث يتم تجهيز هذه القوافل بأحدث التقنيات والكوادر البشرية المتخصصة لضمان تقديم خدمات صحية على أعلى مستوى، مؤكدًا على دور القوافل في تحفيز التنمية الشاملة، حيث يتم توجيه الجهود نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية، مما يعكس التزام الكليات الطبية برفع مستوى المجتمع.

خدمة المجتمع:
وأشار الدكتور محمد رجاء، إلى أن القوافل الطبية تعد إحدى مظاهر الالتزام الاجتماعي للكليات الطبية، لان توفير الخدمات الطبية للفئات غير القادرة ودعم الأسر ذات الاحتياجات يعزز دور الكليات كمؤسسات خدمية في المجتمع، وتواجه الكليات الطبية تحديات في توسيع نطاق الخدمات وتحسين الوصول إلى المناطق النائية، وتعمل هذه الكليات بتحديد استراتيجيات ذكية للتغلب على التحديات وتحقيق تقدم ملموس في تقديم الرعاية الصحية.

التواصل مع المجتمع

وأضاف عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، أن القوافل الطبية تشكل جزءًا لا يتجزأ من الجهود الكليات الطبية في خدمة المجتمع، ويستند هذا النهج إلى فهم عميق للتحديات الصحية والاجتماعية، ويعكس التزامًا راسخًا بتحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة في مصر، لانه يلعب دورًا محوريًا في التواصل مع المجتمع، من خلال الحملات التوعية والفعاليات الصحية، يتم تعزيز الوعي الصحي وتحفيز المجتمع على الاعتناء بصحته.

متعددة التخصصات

وصرح الدكتور محمد رجاء، بأن القوافل الطبية تتميز بتقديم خدمات طبية متعددة التخصصات، ما يجعلها مركزًا شاملاً للرعاية الصحية، مشيرًا إلى وجود فرق طبية متخصصة يساهم في تحديد التشخيصات بدقة وتوفير أفضل خيارات العلاج للمرضى.

المشاركة الفعالة في الرعاية

ونوة عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، بأن القوافل الطبية تعمل بشكل فعال على مشاركة الطلاب الطبيين والكوادر الطبية في الرعاية الصحية، ويعتبر هذا التفاعل فرصة للتدريب العملي، مما يسهم في تطوير مهارات الكوادر الصحية القادمة.

ولفت الدكتور محمد رجاء، إلى أن المستشفيات الجامعية تشكل ركيزة أساسية في نظام الرعاية الصحية، لان القوافل الطبية مكملًا للجهود الرئيسية للمستشفيات الجامعية، فمن خلال تنظيم قوافل طبية، يمكن توفير الرعاية الصحية للمناطق النائية وتحسين وصول المواطنين إلى الخدمات الطبية، ويتعين عليها الاستمرار في تقديم الخدمات المتطورة وتعزيز الابتكار لتلبية احتياجات المجتمع وتطوير الصحة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكليات الطبية تحقيق التنمية الشاملة تحسين جودة الحياة القوافل الصحية القوافل الطبية الکلیات الطبیة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يرفض استقالة رئيس الخدمات الطبية

رفض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية الدكتور محمد إسماعيل، مؤكدا مباشرة الدكتور إسماعيل مهام عمله من مكتبه السبت المقبل.

وكان الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر قدم  استقالته من مهام منصبه بعد فترة، استطاع خلالها مواجهة تحديات وصعوبات بالغة كان لها بالغ الأثر في تحقيق الشركة طفرة كبيرة في الخدمات الطبية المقدمة للعاملين، بالرغم من المتغيرات والمشاكل المتفاقمة داخليا وخارجيا.

وحققت الشركة خلال العام المالي 2024/2023 صافي ربح بلغ أكثر من 400 مليون جنيه، بالرغم من تحرير سعر الصرف والأعباء المالية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغطية الطبية الشاملة
  • العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في الغرزة تقدم خدماتها العلاجية لـ 570 مستفيدًا خلال أسبوع
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • "العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع" ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى
  • اتحاد الصناعات: المنصة تعمّق التصنيع المحلي وتسهم في توفير الجهد والوقت على المستثمرين
  • بالأرقام.. جردة للاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الطبية والمراكز الصحية
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • وزير الكهرباء يرفض استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • خبيرة سياحية: إيرادات الرحلات العلاجية ستتخطى 49 مليار دولار