المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع أكاديمية التدريب البحري بشركة أرامكو، اعتماد المدربة “نجلاء بنت سلمان النعيمي” كأول مساعد مدرب بحري على مستوى المملكة، لتدريب الكوادر النسائية بقطاع النقل البحري.

 

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للنقل تدشّن الحافلة الكهربائية في حاضرة الدمام ومحافظة القطيف 8 نوفمبر 2023 - 2:12 مساءً الهيئة العامة للنقل تُعلن البدء في التسجيل للنسخة الثانية من تحدي النقل 5 نوفمبر 2023 - 1:10 مساءً

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت ضمن دورها المتمثل في دعم وتأهيل واعتماد المدربين والمدربات في قطاع النقل البحري، وذلك وفقًا للمتطلبات والمعايير الدولية، كما تأتي في إطار السعي لتمكين الكوادر النسائية في قطاع النقل البحري، مما يعكس الجهود المستمرة لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

 

وأكدت الهيئة أن تعزيز دور المرأة في القطاع البحري يسهم في تمكينها من تلقي التدريب العملي والأساسي للدورات التدريبية البحرية، وتأهيلها للعمل لدى الشركات البحرية والموانئ السعودية، بالإضافة لعملها كمدربة في القطاع البحري بالمملكة، مشيرة إلى أن ذلك يتم عبر توفير البيئة المناسبة لكافة العاملات بالقطاع البحري لتلقي التدريب العملي الأساسي للدورات التدريبية البحرية وفقاً لمتطلبات الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب، والإجازة والخفارة للعاملين بالبحر لعام 1978م بصيغتها المعدلة.

 

وأوضحت متطلبات التقديم على دورات اعتماد المدربين البحريين للكادر النسائي، حيث يتطلب ذلك الحصول على الدورات التدريبية البحرية المتخصصة، واجتياز الاختبارات التقييمية للدورات التدريبية المتخصصة، والحصول على دورة مدرب مدربين، بالإضافة إلى اجتياز فحص اللياقة.

 

مما يذكر أن المدربة نجلاء بنت سلمان النعيمي قد تلقت تدريباتها المكثفة والاختبارات التابعة لها كمدربة، إضافةً إلى إكمالها للدورات البحرية المختصة بأكاديمية التدريب البحري بشركة أرامكو وبمتابعة من وكالة القطاع البحري بالهيئة العامة للنقل، وذلك لضمان استيفائها للمتطلبات التدريبية البحرية الدولية الأساسية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل الهیئة العامة للنقل التدریبیة البحریة القطاع البحری

إقرأ أيضاً:

«التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي

الرياض : البلاد

 أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

 وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية

 المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • دبي تعتمد أنظمة النقل المعلّقة في 3 مسارات
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون