وقعت شبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية تعاون مع شركة "روتس" (Roots)، لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين على صعيد انتاج مجموعة من الأعمال الدرامية والبرامج المتنوعة وفق أعلى معايير الإنتاج التلفزيوني العالمية، بما ينسجم مع الرؤية والاستراتيجية الجديدة للشبكة والرامية إلى تطوير المحتوى الإعلامي للقنوات التابعة لها.

جاء ذلك على هامش مشاركة شبكة أبوظبي للإعلام في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، الذي تستضيفه إمارة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور راشد حميد القبيسي الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام، وعيسى سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لمركز المحتوى وعبد الرحيم النعيمي الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال والمتحدث الرسمي بإسم الشبكة، وياسر حارب الرئيس التنفيذي لشركة روتس للإنتاج.

وتؤكد شبكة أبوظبي للإعلام من خلال هذه الاتفاقية على دعمها للإنتاج المحلي للمحتوى من الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية، وتحقيق التزاماتها على صعيد دعم الشركات الوطنية وتطورها وبخاصة في المجال الإعلامي والإنتاج الفني والإبداعي، إذ سيتعاون الجانبان بموجب المذكرة على إنتاج مجموعة من المسلسلات والدرامية والبرامج المتنوعة التي تجمع بين التثقيف والتوعية والترفيه، وتقدم محتوى غنيا وهادفا ومنوّعا يناسب أذواق وتطلعات مختلف فئات المجتمع بأسلوب مبتكر وتفاعلي.

وقال راشد حميد القبيسي الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام: تحرص شبكة أبوظبي للإعلام على ترسيخ ريادتها في مجال صناعة المحتوى، من خلال تقديم محتوى تفاعلي وترفيهي وتثقيفي هادف وفق أعلى المستويات الفنية التي تلبي تطلعات الجمهور المحلي والعربي، وتأتي اتفاقية الشبكة مع شركة "روتس" (Roots) بما يتماشى مع هذا الحرص، حيث سنعمل على إنتاج محتوى نوعي يرقى لمكانة الشبكة بين المؤسسات الإعلامية الوطنية والإقليمية والعالمية ويرقى لتطلعات وتفضيلات الجمهور بمختلف الشرائح والفئات المجتمعية.

أخبار ذات صلة «الموارد البشرية والتوطين» تدعو القطاع الخاص إلى اتباع المرونة في عمل موظفيها غداً الجمعة «ستراتا» توسع شراكتها مع «بيلاتوس» السويسرية

وأضاف: نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى الوفاء بالتزام شبكة أبوظبي للإعلام في دعم الإنتاج المحلي الذي تشرف على تطويره الشركات الإماراتية، إلى جانب دعم هذه الشركات على صعيد إنتاج المحتوى بالاستناد إلى خبرات شبكة أبوظبي للإعلام الريادية التي تمتد لعقودٍ عدة، فضلاً عن تطوير الكفاءات الوطنية في القطاع الإعلامي بشكلٍ عام وفي الإنتاج الإبداعي بشكلٍ خاص، بما يُسهم في دفع عجلة تطور القطاع عبر كافة المستويات.

من جانبه قال ياسر حارب، الرئيس التنفيذي لشركة روتس للإنتاج، إن شركة روتس للإنتاج قدّمت مجموعة من البرامج المعرفية على قنوات شبكة أبوظبي للإعلام، وتستمر في إنتاج باقة من المسلسلات الدرامية التي تتميز بطرح قصص إماراتية جديدة، وأهمها ما سيتم إنتاجه في رمضان القادم، من بعض الأعمال تعد الأضخم إنتاجياً في تاريخ الدراما الإماراتية، حيث تتميز الانتاجات بصورة فنية مغايرة عن جميع ما سبق، ووجوهٍ إماراتية شابة سترسم الملامح الجديدة للدراما في دولة الإمارات.

وأضاف حارب: أن العامل المُشتَرك في الأعمال التي نتشرف بتنفيذها لصالح شبكة أبوظبي للإعلام هو حضور الثقافة المحلية، وهُويّة المُدن الإماراتية الجميلة التي نفتقد رؤيتها على الشاشة، ولكن بتقنيات عالمية تتناسب مع مكانة دولة الإمارات، وهذا لم يكن لولا إيمان الشبكة ودعمها اللا محدود لأبناء وبنات الوطن، ليرووا حكاياتهم بأنفسهم؛ نستطيع أن نقول اليوم إن شبكة أبوظبي للإعلام سُتفاجِئ الجميع في رمضان المقبل إن شاء الله.

يشار إلى أن مشاركة شبكة أبوظبي للإعلام في الكونغرس العالمي للإعلام تأتي بهدف تسليط الضوء على استراتيجيتها الجديدة كمنظومة إعلامية متكاملة وموحّدة تعكس قيم الهوية الوطنية من خلال إثراء المعرفة المجتمعية عبر منصاتها المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية، لتسلط الضوء على دورها الحيوي في تعزيز أداء القطاع الإعلامي في دولة الإمارات من خلال توظيف أفضل التقنيات، ومواكبة أحدث التوجهات لإنتاج وتقديم محتوى مبتكر ومتميز في مختلف المجالات الإخبارية والترفيهية والرياضية والثقافية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكونغرس العالمي للإعلام الإمارات أبوظبي للإعلام شبکة أبوظبی للإعلام الرئیس التنفیذی دولة الإمارات من خلال

إقرأ أيضاً:

هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة

استضافت هواوي على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال - شنغهاي 2024 فعالية للإعلان عن الإطلاق العالمي لبرنامج رواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة تحت عنوان "قيادة النجاح المشترك مع الجيل الخامس المتقدم 5G-A". وشارك في الحدث اكبر مشغلي الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الثلاثة الكبار في الصين إلى جانب شركات إتش كيه تي HKT ، ودو Du ، وعُمانتل. وناقش المشاركون كيفية دفع عجلة التطوير عالي الجودة لشبكات الجيل الخامس المتقدمة، وسبل اغتنام الفرص التي يتيحها العالم الذكي القادم لخلق مساحة أكبر لنمو سوق الاتصالات.
وقد أصبح الجيل الخامس الأسرع تطورًا في عالم تكنولوجيا الاتصالات المحمولة على الإطلاق حيث حقق جميع المشغلين الرواد الذين بادروا بتبني الجيل الخامس نجاحًا تجاريًا فريداُ. كما تبلور رسميًا أول إصدار قياسي لتكنولوجيا الجيل الخامس المتقدمة في 28 يونيو الجاري في شنغهاي، والذي يمثل نقطة فارقة في تاريخ القطاع. وبذلك يشهد عام 2024 الإطلاق التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدمة.
 تحدث ديفيد وانج، المدير التنفيذي لمجلس إدارة شركة هواوي ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خلال كلمته الرئيسية التي ألقاها خلال الفعالية تحت عنوان "الجيل الخامس المتقدم: تمهيد السبيل نحو نجاح مشترك" على ضرورة تضافر الجهود من أجل تعزيز تقنيات شبكة الجيل الخامس المتقدمة، مشيرًا إلى تطلع هواوي إلى التعاون مع اللاعبين الرئيسين في هذا القطاع من أجل بناء أنظمة إيكولوجية صحية لشبكات الجيل الخامس المتقدمة وتحديث معاييرها، علاوة على تشارك منافع تطوير هذه التقنية. كما أكد على أن المبادرة التي أُعلن عنها مع الشركاء من المشغلين والتوافقات الستة التي توصلوا إليها خلال حفل التدشين من شأنها أن تزيد من قيمة قدرات شبكة الجيل الخامس المتقدمة وتعزز من نموها في الأسواق. كما ستسهم في دفع عجلة القطاع برمته عبر الترويج لمبادرات "مشغلون رواد"، و"مدن رائدة"، و"تحديث نموذج الأعمال"، وغيرها من المبادرات.
وستواصل هواوي دعم الجهود التي يبذلها المشغلون في مجالات الشبكات والخدمات والأنظمة الإيكولوجية ومساعدتهم على بناء تنافسية متنوعة في حقبة شبكات الجيل الخامس المتقدمة. ويتمثل هدفها الأسمى في تعزيز التطور عال الجودة للقطاع وتمكين التحول الرقمي والذكي من أجل عالم أفضل وأكثر ذكاءً. واختتم كلمته بقوله، "معًا سنجعل العالم الذكي واقعًا ملموسًا على نحو أسرع".
الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 عُقد في الفترة ما بين 26 يونيو إلى 28 يونيو، وقد عرضت هواوي على هامشه أحدث منتجاتها وحلولها.

مقالات مشابهة

  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون