«الرئيس السيسي أب لكل الفلسطينيين قبل أن يكون أبا للمصريين»، بهذه الجملة عبرت السيدة صابرين محمد والدة الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل الذي استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاجه في معهد ناصر، بعد تداول استغاثةته للعلاج في مصر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والدة عبدالله: لم أصدق نفسي بعد استجابة الرئيس السيسي 

وقالت والدة الطفل عبد الرحمن لـ«الوطن» إنها لم تصدق نفسها بعد استجابة الرئيس السيسي السريعة لعلاج ابنها في أحد المستشفيات المصرية، مؤكدةً أن الفيديو الذي تم بثه لم يكن مرتبا، وإنما جاء بشكل تلقائي وعفوي من الطفل، ولم تطلب الأسرة منه فعل ذلك، فضلا عن أن ابنها يعشق مصر من قبل إصابته جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، ويتعلق بمصر وشعبها.

وأضافت السيدة صابرين أنها لم تكن تعلم شيئا عن الفيديو الذي بثه ابنها عبر السوشيال ميديا ولكن عندما علمت أنه موجه للرئيس السيسي شعرت بفرحة بالغة لأنه أب لكل الفلسطنيين قبل أن يكون أبا لكل المصريين، على حسب قولها.

وأوضحت أنه كانت هناك موافقة من إحدى الدول الخارجية على علاج ابنها في مستشفياتها، إلا أنه عندما علمت الأسرة بخبر استجابة الرئيس السيسي السريعة أصروا على علاجه في المستشفيات المصرية لأن هذه كانت رغبته منذ البداية قائلةً: «ابني فرح لأن اللي بده إياه صار».

والدة الطفل عبدالله: بتمنى صوتي يوصل للرئيس السيسي.. كلنا بنحبك

كما وجهت والدة الطفل عبدالله، رسالة إلى الرئيس السيسي قائلة: «أنا بشكر الرئيس السيسي جدا لأنه حس بينا، لأننا كنا محتاجين وقفته معانا، لأن الولد كان نفسه يعيش ويبقى أحسن، وبتمنى صوتى يوصل له، وأقوله له كلنا بنحبه».

وعن رد فعلها عند اللحظة الأولى من استجابة الرئيس السيسي لعلاج ابنها في مصر، أوضحت أن الفرحة سيطرت على الأسرة منذ تلك اللحظة، والسبب في ذلك أنها تشعر أن الأسرة ستكون في أمن وأمان داخل مصر قائلا: «الولد كان بده مصر، وكلنا كان نفسنا نطلع مصر، ونشكر الله على وقوفه معنا».

وكان الرئيس السيسي وجّه بنقل الطفل الفلسطيني «عبدالله كحيل» من رفح إلى معهد ناصر، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، وخصصت وزارة الصحة سيارة إسعاف مجهزة يرافقها طاقم طبي، لنقل الطفل إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، وتقييم حالته الصحية، وتحديد الإجراءات الطبية اللازمة لعلاجه على وجه السرعة.

ويعاني الطفل من جروح خطيرة تهدد ببتر قدميه، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على منزلهم في قطاع غزة، في اطار حربها التي قاربت الدخول في الشهر الثاني على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل الطفل عبدالله كحيل استجابة الرئیس السیسی والدة الطفل

إقرأ أيضاً:

اعتبرته مخطوفا.. والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام

أعلنت والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح، الإضراب عن الطعام "كلياً" حتى يتم الإفراج عنه.

وقالت ليلى سويف، الاثنين، في منشور لها على فيسبوك إنها، ومنذ هذا التاريخ، تعتبر ابنها علاء "مخطوفاً ومحتجزاً خارج نطاق القانون"، وذلك بعد قضائه كامل مدة الحبس المحكوم بها (5 سنوات) يوم الأحد الماضي، دون أن يتم الإفراج عنه كمان كان متوقعاً.

والموقف الرسمي للسلطات المصرية الآن أن تاريخ الافراج عن علاء سيكون 3 يناير 2027، بعد 5 سنوات من تاريخ التصديق على الحكم عليه وليس بعد خمس سنوات من تاريخ القبض عليه.

الحرية الآن أم في 2027؟.. محامي الناشط المصري علاء عبد الفتاح يوضح للحرة تثير قضية حبس الناشط السياسي المصري البريطاني المسجون، علاء عبد الفتاح، إشكالية الحبس الاحتياطي في مصر وكيفية تطبيقه والقوانين التي تحكم ذلك.

ويأتي إعلان سويف "احتجاجا على جريمة السلطات المصرية في حق ابنها واحتجاجا على تواطؤ السلطات البريطانية معها"، على حدّ تعبيرها.

وقالت إن علاء "مزدوج الجنسية، بالتالي فإن سلامته واحترام حقوقه مسؤولية مشتركة لكلا الدولتين، المصرية والبريطانية".

رغم قضاء عقوبته.. أسرة علاء عبد الفتاح تتهم السلطات برفض الإفراج عنه اتهمت أسرة المعارض المصري البريطاني، علاء عبد الفتاح، المسجون في مصر، الأحد، السلطات المصرية برفض الافراج عنه رغم انقضاء مدة عقوبته كاملة.

وحُكم على علاء عبد الفتاح (42 عاما)، الموقوف في مصر منذ 29 سبتمبر 2019، بالسجن خمس سنوات بعد إدانته بتهمة نشر "معلومات كاذبة" إثر إعادة نشره على فيسبوك منشورا يتّهم شرطياً بالتعذيب.

ويُعد أحد رموز ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، كما أنّه من أبرز معارضي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وقد دخل السجن مرّات عدّة منذ عام 2006.

وقالت شقيقته منى سيف في مقطع فيديو بثته على وسائل التواصل الاجتماعي، إن السلطات المصرية "رفضت طلبا" باحتساب أول عامين أمضاهما في الحبس الاحتياطي ضمن مدة العقوبة وإطلاق سراحه الأحد 29 سبتمبر ، معتبرة أن ذلك مخالف للقانون.

وأكدت أن السلطات احتسبت فترة سجنه اعتبارا من تاريخ التصديق على الحكم الصادر في حقه، بالتالي سيكون تاريخ الإفراج عنه في يناير 2027.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب نفسي: الأسرة أول مرحلة لمنع تطرف أبنائها (فيديو)
  • السوداني والسيسي يدعوان الدول الكبرى لوضع حد لـالإجرام الصهيوني
  • السوداني والسيسي يؤكدان ضرورة وضع حدٍّ للإجرام الصهيوني
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • اعتبرته مخطوفا.. والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام
  • بعد استجابة المتحدة لاستغاثته.. أحمد عزمي: «ابني كان بيحس بيا وأنا مش معايا فلوس»
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • 7 معلومات عن والدة هادية غالب.. ما سر تسميتها بـ سامنتا عز العرب؟
  • المثلوثي: عبدالله السعيد أسطورة مصرية..وشيكابالا يعشق نادي الزمالك
  • استجابة للرئيس السيسي.. الحوار الوطني يحدد غدا الخطوط العريضة لجلسات الأمن القومي