صدى البلد:
2024-06-27@12:06:15 GMT

التعليم العالي : غلق منشأة بدون ترخيص بالدقهلية

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، قرارًا بغلق المنشأة المسماة أكاديمية بترو أرامكو للعلوم وتكنولوجيا البترول والكائن مقرها حي الجامعة - بوابة توشكى شارع المدينة المنورة الدور (الأول) بعد الأرضي محافظة الدقهلية، والتي تدعي انتمائها لوزارة التعليم العالي، وتصدر شهادات بكالوريوس في هندسة البترول والتعدين.


وخاطب الوزير محافظ الدقهلية لإعمال شأن المحافظة نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال هذه المنشأة حال معاودة ممارسة أعمالها مرة أخرى.


كما أشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.


جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه رئيس قطاع التعليم بالوزارة السيد عطا بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.


من جانبه قال المُستشار الإعلامي المُتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عادل عبدالغفار، إن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات الوهمية، مشيرًا إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبلة.


وأضاف المُتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، ويتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضبطیة القضائیة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

نحو مزيد من التطور في التعليم العالي

كشف البيان الوزاري الذي ألقته معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمام مجلس الشورى، أمس، عن حجم الجهود المبذولة للارتقاء بقطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومدى الحرص على مواءمة المخرجات التعليمية مع متطلبات سوق العمل، فضلًا عن تلبية مُستهدفات الرؤية المستقبلية "عُمان 2040".

الاستعراض الشامل المدعوم بالإحصائيات أكد أن الحكومة لا تتوانى في القيام بأي إجراء من أجل النهوض بأداء مؤسسات التعليم العالي، سواء من خلال العمل الرقابي والتوجيه أو وضع الضوابط المنظمة للمؤسسات والعاملين في هذا المنظومة. ولا شك أن مؤسسات التعليم العالي في أي دولة تمثل البوتقة التي تتشكل فيها العقول النيّرة، لتخرج بعدها إلى سوق العمل متسلحة بأحدث المعارف والعلوم، وقادرة على الإبداع والعطاء وخدمة الوطن في شتى مجالات العمل.

ولعلَّ من أبرز ما تطرقت إليه معالي الوزيرة الجهود الحثيثة من أجل زيادة البعثات الداخلية والخارجية الممولة، من أجل توفير بيئة تعليمية متقدمة وميسرة على الطلاب، علاوة على استهداف رفع تصنيف الجامعات العمانية في المؤشرات الدولية، وتوظيف التقنيات الحديثة ودعم التوجهات المستقبلية، ومحاربة الجامعات الوهمية والشهادات المزوّرة.

إنَّ قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من أبرز القطاعات التي تقود التنمية الحديثة، بفضل دورها المؤثر والفاعل في تسليح الأجيال بالمعرفة والعلوم اللازمة للتقدم على مضمار التميز والإبداع.

مقالات مشابهة

  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • الغذاء والدواء تضبط منشأة تصنع وتسوق مستحضرات تجميل بدون ترخيص
  • لجلسة 14 يوليو.. تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي
  • حبس عامل أنهى حياة ابنه في البساتين
  • ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص فى المنيا للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالمنيا
  • امن مراكش يداهم مقهى تنشط في الرهان على سباقات الخيول بدون ترخيص
  • تأجيل محاكمة سيدة و2 آخرين بتهمة إدارة منشأة طبية بدون ترخيص لـ22 يوليو