قررت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، تمديد فترة الاشتراك أمام دور النشر حتى يوم 26 نوفمبر الجاري، لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الدورة المقبلة من المعرض، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد عدم تمكن البعض منهم الاشتراك لمشاركاتهم في معارض خارج البلاد خلال الأيام الماضية.


وكان قد تم فتح باب الاشتراك أمام دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، وكذلك المؤسسات، للاشتراك في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، 10 أكتوبر الماضي، على أن يغلق التقديم أمس 15 نوفمبر. 


وكانت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض قد اختارت عالم الآثار الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، كما اختارت الكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل دولة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ 55.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب

المناطق_الرياض

يتوافد الطلبة من مختلف المراحل من المدارس الحكومية والأهلية، وطلبة المعاهد والجامعات، على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، في تظاهرة ثقافية سنوية متميزة.

واكتظت ممرات المعرض وأجنحته بالطلاب، حيث بات المعرض واجهة استكشافية، وثراء معرفي لطلاب المدارس، الذين تجولوا في أروقة المعرض المتنوعة المجالات، واطلعوا على عالم الكتب، واستكشفوا كل جديد في عالم الثقافة والأدب في جو يغلفه التنظيم المتميز.

أخبار قد تهمك مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ” 29 سبتمبر 2024 - 7:03 صباحًا معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات” 28 سبتمبر 2024 - 6:11 صباحًا

وتعرّف طلاب المدارس في معرض الرياض الدولي للكتاب، على أهم التقنيات الحديثة المصاحبة، وكيف وظفت هيئة الأدب والنشر والترجمة المنظمة للمعرض، التقنية لجذب الزوار للمعرض، سواء عبر محتوى كتابي أو صوتي، إضافة إلى تسخير الذكاء الاصطناعي لتوجيه الزوار وإرشادهم، ما سهل البحث عن دور النشر والكتب وغيرها.

كما اطلع زوار معرض الرياض الدولي للكتاب من الطلاب على البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض المتنوع والمتسق مع المراحل العمرية والدراسية والأمزجة والهوايات كافة من ندوات حوارية وورش عمل تناقش مختلف مجالات الأدب والثقافة، وبمشاركة أسماء سعودية وعربية أتاحت الفرصة للقائهم والحديث معهم، إضافة إلى جناح الطفل وما يضمه من أركان متنوعة.

ويستمر معرض الرياض الدولي للكتاب في استقبال زواره إلى 5 أكتوبر 2024م من الساعة 11 صباحًا إلى 12 ليلًا، خلاف يوم الجمعة من الساعة 2 ظهرًا إلى 12 ليلًا، حيث شهد في أيامه الماضية توافدًا ملفتًا على نشاطاته المتعددة، في ظل مشاركة 2000 دار نشر عربية ودولية موزعة على 800 جناح، تنتمي إلى أكثر من 30 دولة، وبصحبة فعاليات ثقافية متميزة، تكرس الرياض من خلاله مكانتها الثقافية البارزة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب