دور مهم للأمن السيبراني في حماية مسيرتنا التنموية
أكد الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، أن الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة أدركت مبكراً أهمية الأمن السيبراني في حماية مسيرتها التنموية نحو المستقبل، من خلال مواصلة الابتكار والتطوير وإنشاء البنية التحتية الإلكترونية والمتقدمة القادرة على حماية المنجزات والمكتسبات الوطنية في بيئة رقمية آمنة.


وقال في كلمته الرئيسية بعنوان «النبض السيبراني في عالم الإعلام» خلال فعاليات اليوم الثالث من الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي: إن حماية حدود فضائنا الرقمي تتصدر أولويات حكومة الإمارات من خلال وضع السياسات والاستراتيجيات والمعايير المتطورة، إضافة إلى تأهيل الكوادر الوطنية القادرة على التعامل مع التهديدات السيبرانية المحتملة بكفاءة واستباقية عالية.
وأضاف أنه في ظل توجه جميع القطاعات الحكومية والخاصة للتحول الذكي، فإن قطاعي الأمن السيبراني والإعلام تجمعهما عوامل مشتركة، تتمثل في توفير بيئة رقمية آمنة لعمل هذا القطاع الاستراتيجي، إضافة إلى دور الإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الاستخدام الإلكتروني المسؤول الذي من شأنه حماية خصوصية الأفراد والشركات والمؤسسات.
وأشار إلى أهمية التعاون بين جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والاهتمام بتعزيز المعرفة في مجال الأمن السيبراني، لما يمثله من أهمية كبيرة حماية المنجزات الوطنية، مضيفاً أن دولة الإمارات تتعرض يومياً لأكثر من 50 ألف هجمة سيبرانية يتم التصدي لها باستباقية وفق أعلى المعايير وبكفاءة واحترافية.
وأضاف أن الإعلام من القطاعات الرئيسية المستهدفة من المخترقين والتي تتطلب العمل في بيئة رقمية آمنة ومحصنة، وهو ما يجعل التعاون بين قطاعي الأمن السيبراني والإعلام ضرورة للحفاظ على استدامة منظومة العمل الإعلامي.
وأوضح تنوع أدوات الاستهداف السيبراني بدءاً من الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني والروابط الوهمية التي تستهدف الجمهور من الأفراد والمؤسسات، ومن هنا تأتي أهمية التوعية السيبرانية للأفراد والمؤسسات، مشيراً إلى أن مجلس الأمن السيبراني أطلق مبادرة «النبض السيبراني» التي استهدفت جميع القطاعات الاستراتيجية في الدولة لتعزيز الوعي الرقمي لدى جمهور المستخدمين.
وأكد ضرورة بث رسائل إعلامية متخصصة في مجال الأمن السيبراني تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع بهدف تعزيز القدرات ورفع الوعي بالأمن السيبراني لحماية جمهور المستخدمين من الاحتيال الرقمي والتعريف بطرق وأساليب المخترقين المختلفة في التصيد الإلكتروني وكيفية تأمين الأجهزة والتطبيقات الشخصية وفي العمل المؤسسي.
وأشاد بأهمية الكونغرس العالمي للإعلام في نسخته الثانية، منصة دولية رائدة ترسخ مكانة الإمارات في صياغة مستقبل صناعة الإعلام بمشاركة دولية واسعة، إضافة إلى استعراض أحدث التقنيات المتطورة في مجال الإعلام بصنوفه المختلفة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الأمن السيبراني الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستقبل مدير الأمن وعددًا من القيادات الأمنية للتهنئة

استقبل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، اللواء محمد مصطفى ضبش مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، وعدداً من القيادات الأمنية، لتقديم التهاني له بمناسبة توليه محافظا للمنيا.

 

دعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات

وخلال اللقاء، أعرب المحافظ عن شكره وتقديره لجميع القيادات الأمنية على هذه الزيارة، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لإنجاح المنظومة الأمنية وتحقيق الأمان والاستقرار، مما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة بمختلف القطاعات.

 

استمرار التعاون لحماية مقدرات شعب مصر العظيم

وأشاد محافظ المنيا اللواء عماد كدواني بالدور الحيوي لكافة الأجهزة الأمنية في المحافظة لإرساء دعائم أمن الوطن والمواطن، مشدداً على ضرورة استمرار هذا التعاون المثمر والبناء لحماية مقدرات شعب مصر العظيم.

من جانبه، قدم اللواء محمد مصطفى ضبش الشكر على حفاوة الاستقبال مقدما التهنئة القلبية للمحافظ، متمنياً له التوفيق والنجاح في موقع عمله الجديد، ومؤكداً على استعداد مديرية الأمن الكامل للتعاون مع المحافظة في كافة المجالات بما يعكس روح التفاهم والتنسيق لخدمة الجميع.

مقالات مشابهة

  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض إنجازات مجلسي الإمارات «للبحث والتطوير» و«الأمن الغذائي» لعام 2023
  • إضافة فقرتي التسوُّل والابتزاز الإلكتروني إلى مسودة قانون حماية الطفل
  • GoDaddy تستعرض أبرز الطرق لتعزيز الأمان الإلكتروني في الصيف
  • محافظ المنيا يستقبل مدير الأمن وعددًا من القيادات الأمنية للتهنئة
  • مدبولي: برنامج الحكومة يشمل حماية الأمن المائي وعدم التفريط في من مياه النيل
  • لجنة الأمن القومي بالبرلمان: مصر تتعرض لمؤامرة.. ونثق في حكومة مدبولي
  • انطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن
  • بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبر
  • انطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر
  • انطلاق معسكرات «الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر