أهم تفاصيل السخانات الشمسية.. أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بيانًا دعا خلاله إلى تركيب السخانات الشمسية، لافتًا إلى أنه توجد عدد من المتطلبات يجب توافرها عند تركيب سخانات الطاقة الشمسية.

رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة "لونجي" الصينية الرائدة في تكنولوجيا الطاقة الشمسية

ويعد سخان المياه الشمسي مصدرًا دائمًا وموفرًا حيث يتم دفع قيمة السخان في بداية الأمر ولا توجد أي مصروفات سواء من طاقة الكهرباء أو الغاز، لافتًا إلى أن الجدوى الاقتصادية للسخان تصل إلى ٧ سنوات إذ يتم استرداد قيمته من خلال توفير فواتير الكهرباء والغاز، بينما يصل عمره الافتراضي إلى ٢٥ عامًا.

وخلال السطور التالية تستعرض " بوابة الوفد " تفاصيل وأسعار تركيب السخانات الشمسية وفقًا لما أصدره جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

سعر سخان الطاقة الشمسية

يبلغ سعره في الأسواق ٢٥ ألف جنيه تقريبًا، ويكفي استهلاك  لعدد من الأفراد يصل إلى ٦ تقريبًا.

متطلبات تركيب سخانات الطاقة الشمسية

توفير مساحة أعلى سطح التركيب.

توصيل خطوط المياه الباردة والساخنة إلى مكان التركيب.

تحديد المكان المناسب للتركيب.

توافر مساحة مناسبة.

تحديد السعة اللترية المناسبة.

توافر عناصر الأمان.

وقال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إن هناك العديد من الشركات التي تعتمدها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة للعمل في الأسواق المصرية، يمكن الوصول إليها من خلال موقع الهيئة الإلكتروني، مشيرًا إلى أنه ما زالت السوق المصرية ضعيفة في الإقبال على تلك المنتجات رغم ثراء مصر بالطاقة الشمسية والمتجددة بشكل عام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السخانات الشمسية الطاقة الشمسية حماية المستهلك سخانات الطاقة الشمسية السخانات الطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم

كشفت مجموعة إينوك للطاقة، اليوم الثلاثاء، أول شاحنة "إينوك لينك" في العالم للتزويد بالديزل الحيوي، تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، وذلك خلال مشاركتها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2024" الذي يقام بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستمر حتى 3 أكتوبر (تشريين الأول) الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي هذا الإطلاق استجابة للسياسة الوطنية للوقود الحيوي في الدولة ويؤكد التزام المجموعة بدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وتحقيق الأهداف الطموحة للإمارات في التحول في قطاع الطاقة.
ويعمل نظام تزويد الوقود في الشاحنة، باستخدام نظام شمسي مكون من لوحين شمسيين بقدرة 500-550 واط، ما يوفر الطاقة ليوم كامل 8 ساعات من التشغيل بعملية شحنٍ واحدة.
ويتضمن النظام بطاريتين رئيسيتين 240 فولت تيار مستمر، وبطارية احتياطية 24 فولت تيار مستمر، وبطارية مخصصة لتشغيل نظام التكييف بجهد 24 فولت تيار مستمر.
وأكد سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لـ"إينوك"، التزام إينوك بتقديم حلول رائدة في مجال الطاقة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع وقال إن إطلاق المجموعة أول شاحنة لتزويد وقود الديزل الحيوي بالنظام العامل بالطاقة الشمسية على مستوى العالم، يؤكد التزامها الدائم بالحفاظ على البيئة والبحث عن حلول مستدامة لتزويد الوقود.

مقالات مشابهة

  • ابتكار نظام يلتقط الضوء للألواح الشمسية.. بماذا يفيد؟
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر
  • إيطاليا تتأهب لإنشاء محطات نووية جديدة.. وتخفض دعم الطاقة الشمسية
  • باحثون يطورون طريقة جديدة لتخزين الطاقة الشمسية
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%